عملية شد الجفون – كل ما تريد معرفته

[faharasbio]

عملية شد الجفون – كل ما تريد معرفته

تطوّرت التقنيات التجميلية في العصر الحالي ولم يعد أي شيء مستحيلاً في عالم التجميل، فالكثير منَ الأفراد خضعوا لعملياتٍ تصحيحية أو تجميلية في كافة أجزاء الوجه والجسد مثل {تصغير الأنف، شدّ البشرة، ملء الشفاه، البوتوكس، الفيلر، عيون القطة، حقن تكساس لتعريض الفك} وعدّة عملياتٍ جراحية أو غير جراحية تستهدف الحصول على بشرةٍ شابة ومشرقة ومليئة بالحيوية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ منطقة حولَ العينين بشكلٍ عام تُعتبر حساسة جداً وأول جزء يتأثر بالتجاعيد والخطوط الرفيعة، فهذه المنطقة الرقيقة قد تُصاب بالهالات السوداء نتيجة العادات الخاطئة التي يتبعها الفرد أو بتدلّي الجفون أو بالتعب والإرهاق الذي يمنح الفرد شكلاً أكبرَ من عمره، فهذه المنطقة مهمة جداً ويجب الحذر في العناية بها من أجل الحفاظ على حيويتها.

ونوّد الإشارة، أنه يُعاني بعض الأشخاص من تدلّي الجفون العلوية، الأمر الذي يُعيقهم من رؤية الأشياء بوضوح أو يُسبب لهم ثقل فوقَ العينين، ومن هنا ظهرت عملية تجميلية تختص بقص الجفون وشدّها واستعادة النضارة والحدّ من علامات التقدّم في السن التي تبدو واضحة حولَ العين، ولأنَ الترهل يُصيب الجفون السفلية والعلوية معاً تلجأ فئة منَ النساء إلى تجربة هذه العملية التي انتشرت في الآونة الأخيرة، ولذلك ما المقصود بعملية شد الجفون؟ وكيفَ يتم إجرائها؟ وما هيَ فوائدها؟ وأبرز مخاطرها؟ وما هيَ أفضل النصائح قبل وبعد العملية؟ وما هيَ أسعارها؟

ما المقصود بعملية شد الجفون {قص الجفون} Blepharoplasty؟

في الحقيقة إنَ هذه العملية مهمة جداً لمن يُعانون من مشاكلٍ في الجفون وكثرة التجاعيد بها، لأنَ الإنسان لا يستطيع التركيز والرؤية بوضوح أثناءَ أداء مهامه اليومية مثل الدراسة أو القيادة إذا لم تكن عينيه سليمة، والجفون لها دور كبير في الضغط على العينين وإصابتهما بالإرهاق أثناءَ تدليها إلى جانب مظهرها السيء والذي يُوحي بتقدّم الإنسان في السن.

علاوة على ذلك، ظهرَ هذا العلاج التجميلي الذي يُسهم الأطباء من خلاله بشدّ الجفن العلوي أو السفلي أو كليهما معاً، فبعض الأفراد يلجؤون لإجرائها من أجل التجميل وإضفاء النضارة على منطقة حولَ العينين والبعض الآخر يضطر لإجرائها بسبب المشاكل المرضية التي يُعاني منها والتي تتسبب بانتفاخ وتهدل في الجفنين.

بالإضافة إلى أنَ هذه العملية تنقسم لجانبين أساسيين، فيُمكن الاعتماد على إجرائها دون الحاجة للجراحة مثل {الشدّ بالخيوط، الشدّ بالفيلر، الشدّ بالليزر} أو عن طريق العملية الجراحية.

وتوجد حالاتٍ معينة منَ الضروري إجراء هذه العملية لهم كالأشخاص المُصابين بالأكياس أسفلَ العينين أو الذينَ يُواجهون مشكلة ترهل متزايد في الجفن العلوي أو جلد زائد في إحدى الجفون السفلية والعلوية.

كيفَ يتم إجراء عملية شد الجفون Blepharoplasty؟

إذا كنتَ تُريد تجربة هذا الإجراء التجميلي، ففي البداية يجب البحث عن مركزٍ مختص ذو سمعةٍ جيدة واختيار طبيب موثوق ومن ثمَ استشارته وبعدَ الكشف عن حالتك يطلب منكَ الطبيب إجراء بعض الفحوصات الجسدية للجفون والعينين معَ تصوير الجفن من كافة الزوايا وفحص الرؤية لديك.

ومن ثمَ يختار لكَ الإجراء الذي يُناسبك، فإذا كانَ الإجراء الجراحي فأنتَ على وشك التخدير من أجل تجنب شعورك بالألم، ومن ثمَ يبدأ الطبيب بإجراء شق صغير على مستوى الخط الطبيعي للجفن ويفصل الطبقات عن الجلد ويُزيل أي دهونٍ زائدة ومن ثمَ يُغلق الجرح بالغرز التي تتراوح بين 4 إلى 6 غرز، وبالانتقال إلى مدة الجلسة فقد تصل إلى حوالي ساعتين ونصف تقريباً.

وإذا تمَ اختيار شدّ الجفون بطرقٍ غير جراحية، فكما ذكرنا في الأعلى ستخضع لحقن تحتوي على الفيلر في جفنيك أو إلى الليزر، ولكن إذا كانت حالتك متفاقمة فالعلاج الجراحي أفضل لكَ، وبالتأكيد الطبيب من سيُقرّر أي إجراءٍ يُناسب مشكلتك.

ما هيَ أفضل 3 فوائد لعملية شد الجفون Blepharoplasty؟

إنَ هذا الإجراء التجميلي لهُ عدّة إيجابيات علينا ذكرها الآن:

  • النتائج سريعة: إنها منَ الإجراءات التجميلية التي تظهر نتائجها على الفرد بسرعة، فيُمكن ملاحظة شكل الجفون الجديد والحيوي بعدَ عدّة أيام منَ العملية.
  • الحيوية والنضارة: من منّا لا يُحب البشرة الناعمة والمشرقة؟ وبالفعل يُسهم هذا الإجراء التجميلي في منح محيط العينين مظهراً أكثر شباباً وحيوية عن السابق، ويحدّ منَ الترهلات والتجاعيد وكأنَ الفرد في بداية العشرينات من عمره.
  • النتائج دائمة: إذا كنتَ قلقاً حيال نتائجها ما إذا كانت ستُعاود الظهور مرة أخرى ويمتلئ محيط عينيك بالترهل والتجاعيد، فأنتَ مخطئ لأنَ نتيجتها شبه دائمة ومنَ المُمكن أن تظهر عدّة خطوط حولَ عينيك إذا تجاوزتَ الخمسين، ولكن مظهر تلكَ الخطوط ليسَ سيئاً.

هل توجد أي أضرار لعملية شد الجفون Blepharoplasty؟

بالرغم من نجاح هذا الإجراء التجميلي إلّا أنهُ يحتوي على عدّة أضرار وآثارٍ جانبية قد تظهر على الفرد إذا لم يكن الطبيب موثوقاً مثل:

  • الإصابة بجفاف في العينين.
  • الإصابة بالنزيف في بعض الحالات.
  • إذا قام الطبيب في شدّ إحدى الجفنين بشكلٍ مبالغٍ بهِ قد يُؤدي لانقلابه إلى الخارج.
  • في بعض الحالات يُصاب الأفراد بتغيّر في لون الجفنين والتوّرم حولهما.

ما هيَ أفضل النصائح قبل وبعد إجراء عملية شد الجفون Blepharoplasty؟

إذا اقتربَ موعد العملية وأنتَ لا تعلم ما هيَ الخطوات التي عليكَ اتباعها، اقرأ هذه النصائح بتمعّن من أجل الحصول على نتيجةٍ إيجابية:

  • حاول البقاء في المنزل لعدّة أيامٍ متتالية بعدَ إجراء العملية من أجل تجنب التعرّض للملوثات الخارجية وأشعة الشمس الحادّة.
  • يُنصح بالاسترخاء والحصول على إجازة منَ العمل لمدة 5 أيام من أجل الراحة.
  • يُفضّل الابتعاد عن الرياضة أو أي مجهود يُسبب الضغط عليك والإجهاد.
  • حاول ارتداء ملابس حامية ووقاية نفسك من أمراض البرد وخاصةً إذا أجريتَ العملية في فصل الشتاء.
  • يُمكنكَ الاستعانة بكمادات الثلج من أجل تخفيف التوّرم بعدَ العملية، وإذا شعرتَ بالألم المستمر قد يصف لكَ الطبيب الإيبوبروفين.
  • حاول أن تتجنب قراءة الكتب أو القيادة أو أي إجراء يُؤدي لإجهاد العينين لأنهما تحتاجان للراحة فقط.
  • يُمكنكَ الاعتماد على وضع كريم ترطيب حولَ العينين بعدَ مرور أسبوعين على العملية.
  • تجنب ارتداء أي عدساتٍ لاصقة لمدة تصل إلى 3 أسابيع بعدَ شد الجفون.
  • يُفضّل الابتعاد عن الشيشة والدخان.
  • يُستحسن تجنب مستحضرات التجميل لمدة 3 أسابيع بعدَ العملية.

ما سعر عملية شد الجفون Blepharoplasty؟

تختلف أسعارها من دولةٍ لأخرى ففي دولة الأردن تصل إلى 1885 دولار وفي دولة الهند 3750 دولار وفي دولة مصر 2000 دولار وفي دولة قطر 4000 دولار وفي تركيا 2350 دولار وفي الولايات المتحدة تصل إلى 2875 دولار.

إقرئي أيضًا: حكم عمليات التجميل في الإسلام

إنّ عملية شد الجفون خيار ممتاز لمن يُعاني من مشاكلٍ في منطقة حولَ العينين، ولكن احرص في البداية على اختيار طبيب ممتاز ومشاهدة التقييمات ونماذج أعمال حقيقية لديه، لأنَ بعض الأطباء ينشرون أعمال أطباء غيرهم وينسبوها لهم، فالأفضل لكَ التأكدّ من عمله والسؤال عنهُ قبلَ العلاج من أجل الحصول على نتيجةٍ مميزة وزيادة شعورك بالرضا عن نفسك.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]