فوائد أمبولات الكولاجين، طرق استخدامها وأضرارها

[faharasbio]

فوائد أمبولات الكولاجين، طرق استخدامها وأضرارها

تسعى كل سيدة للحفاظ على صحة بشرتها والتمتّع بنعومة وشباب ونقاوة من خلال اعتماد روتين يومي وأسبوعي للعناية بها، لأنَ بشرة الوجه هيَ أول ما تقع عليه العيون أثناءَ التحدث فهيَ الانطباع الأول عن الشخص، فإذا كانَ مهملاً لها ومليئة بالتجاعيد والبثور والحبوب والأوساخ فهيَ غير جيدة للنظر وتُعطي انطباعاً بإهمال الفرد لنفسه وعدم اهتمامه بجاذبيته وصحة بشرته.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الإنسان الطبيعي منَ المتوقع أن يظهر على وجهه حبوب متهيّجة وبثور سوداء وزيوت وخطوط رفيعة حولَ الجبهة والعينين والفم، ولكن الأمر غير الطبيعي أن يُهمل نفسه لدرجة يُلاحظ البعض أنهُ أكبر من عمره بعدّة سنوات، فالكثير منَ النساء بالرغم من أنها في عمر الأربعين إلّا أنها تبدو في بداية الثلاثين لأنها تهتمّ بغذائها الداخلي والعناية الخارجية لبشرتها والعكس صحيح، فيُمكن ملاحظة شابة في أواخر العشرينات ولكنها تبدو في منتصف الثلاثين.

ونوّد الإشارة، أنَ بشرة الطفل مليئة بالكولاجين والحيوية والنعومة وكُلّما يتقدّم الإنسان في السن تفقد بشرته رونقها ونضارتها بسبب انخفاض نسب الكولاجين والإيلاستين، ويُنصح بالبدء من عمر العشرين في الاهتمام بالبشرة واتباع روتين مهم من أجل الحفاظ عليها، ولأنَ الكولاجين بروتين أساسي في الجلد ويمنحهُ الإشراق، تمَ اختراع أمبولات الكولاجين التي يتم شرائها واستخدامها موضعياً لتعويض النقص، ولذلك ما المقصود بأمبولات الكولاجين؟ وما هيَ أفضل 6 فوائد لها؟ وكيفَ يُمكن استخدامها؟

ما المقصود بأمبولات الكولاجين Collagen Ampoules؟

في البداية علينا تعريف الكولاجين أنهُ عبارة عن بروتين يحتاجه جلد الإنسان من أجل إبراز نضارته وشبابه، ويدخل هذا البروتين ضمنَ الأنسجة المتواجدة في الجسم، ولهُ عدّة أنواعٍ مختلفة مثل {النوع الأول} يدخل في تركيب العظام والجلد ويُشكّل نسبة تصل إلى 90%، {النوع الثاني} يتواجد ضمنَ الغضاريف بحيث يتكوّن من أليافٍ لينة ورخوة، {النوع الثالث} يتواجد في الشرايين وعدّة أعضاءٍ داخلية منَ الجسم.

علاوة على ذلك، يكون الكولاجين بأوّج نشاطه في مرحلة الطفولة وأثناءَ الوصول لسن 25 يبدأ بالتناقص ومن هنا تبدأ الفتيات بتعويض النقص عن طريق الكريمات والسيرومات والماسكات الغنية بهِ، ومن أبرز الأسباب التي تُؤدي لنقص الكولاجين في عمرٍ مبكّر هيَ {تناول السكريات بكثرة، التدخين، عدم وضع واقي شمس، الإصابة بمشاكلٍ جينية}.

ولأنَ الكولاجين منَ البروتينات الضرورية للحفاظ على البشرة، تمَ التوّصل إلى اكتشافٍ مميز عن طريق صنع أمبولات مليئة بالكولاجين من خلال كبسولاتٍ صغيرة يتم فتحها وتطبيقها على الجلد.

ما هيَ أفضل 5 فوائد لأمبولات الكولاجين على البشرة والشعر؟

لهذه الأمبولات فوائد مذهلة على صحة الجلد والشعر أيضاً، ومن أبرز فوائدها:

زيادة كثافة الشعر:

لا شكَّ أنهُ توجد عدّة عادات تُسهم في تساقط الشعر وتلف أطرافه، وهذه العادات تتبعها أغلب السيدات مثل الصبغات الكيميائية وأدوات التصفيف عالية الحرارة، ولأنَ الكولاجين مهم جداً للحفاظ على الشعر يتم الاستعانة بهذه الأمبولات، كونها تُسهم في توفير الأحماض الأمينية التي تزيد من قوّة الشعر وكثافته، وتُساعد في علاج الأطراف التالفة وتغذيتها بسبب احتوائها على خصائصٍ مضادّة للأكسدة.

زيادة رطوبة الشعر:

قد يتعرّض الشعر للجفاف أو الحرارة العالية الناتجة عن أشعة الشمس فوقَ البنفسجية، ولأنَ الكولاجين بروتين أساسي لهُ دور في ترطيب الفروة والأطراف وإعادة الحيوية واللمعان للخصلات، بالإضافة إلى أهمية أمبولات الكولاجين في إبطاء ظهور الشعر الأبيض كونها تُساعد في حماية الخلايا منَ التلف.

زيادة نضارة البشرة:

إن وضع محتوى أمبولات الكولاجين على الوجه أو إضافته إلى منتجات العناية لهُ دور فعّال في إعادة الحيوية للجلد وزيادة تدّفق الدم إلى كل جزء منَ الوجه وخاصةً الخدين، وتُسهم هذه الأمبولات في مدّ البشرة بالعناصر الغذائية اللازمة مثل فيتامين سي.

توحيد لون البشرة:

إذا أردتِ الحصول على بشرةٍ نقية وخالية منَ الشوائب والتصبغات الناتجة عن أشعة الشمس، يُمكن لأمبولات الكولاجين أن تُعيد الليونة واللون الطبيعي للبشرة وتُسهم في تفتيح السواد والتخفيف من الهالات السوداء التي تظهر حول العينين، وإذا كنتِ تُريدين التخفيف من علامات التعبير التي تظهر حولَ الفم والجبهة فهذه الأمبولات هيَ أفضل حل لكِ.

نفخ الخدود ومنحها لون وردي:

منَ الرائع أن تتميز كل فتاة بخدودها الناعمة والوردية كونها تُعبّر عن أنوثتها ونعومتها، ويُمكن لأمبولات الكولاجين أن تُساعد في تعزيز الدم حولَ الخدين وتُعزّز من إنتاج الإيلاستين أيضاً، وتمنح الخدود مظهراً أفضل وأكثر صحة.

كيفَ يُمكن استخدام أمبولات الكولاجين على البشرة؟

في الحقيقة يوجد نوعان من أمبولات الكولاجين ولكلٍ منهم طريقة محددة في الاستخدام:

أمبولات الكولاجين السائلة:

يجب الحصول على هذه الأمبولات من مصدرٍ موثوق، ولاستخدامها يتم مسح المكياج عن الوجه وتنظيفه جيداً وغسل اليدين ووضع التونر ومن ثمَ توزيع عدّة قطرات من أمبولات الكولاجين على الأصابع والبدء بتدليك الوجه بها بلطف، ويُفضّل وضع 4 قطرات منها.

أو يُمكنكِ مزج عدّة قطرات من أمبولات الكولاجين إلى كريم الترطيب الخاص بكِ والبدء بتدليكه بلطف، ويُستحسن القيام بهذه الخطوة كروتين مسائي قبلَ النوم.

أمبولات الكولاجين شراب:

قبل استخدام هذه الأمبولات يجب استشارة الطبيب، لأنها تحتاج لجرعاتٍ محددة وأوقاتٍ مناسبة.

ما هيَ أضرار أمبولات الكولاجين؟

تتساءل بعض السيدات هل لهذه الأمبولات ضرر أو أثر جانبي على البشرة؟ والجواب هوَ نعم، لها عدّة آثارٍ سلبية تتمثل في:

  • إذا تمَ استهلاك مكملات الكولاجين الشراب بنسبٍ متزايدة دون استشارة الطبيب قد يشعر الفرد بتعب وحساسية.
  • إذا تمَ شراء أمبولات الكولاجين من مصدرٍ غير موثوق وكانت تقليدية، فإنها تُسبب تهيّج في الجلد أو احمرار أو حساسية.

كنصيحة أخيرة حاولي شراء المنتجات الخاصة ببشرتك أو بجسدك من مواقعٍ موثوقة وشركاتٍ مشهورة، ويُمكن التأكدّ من أنَ أمبولات الكولاجين أصلية وغير مزيفة، من خلال التأكد أنه تم وضعها في عبواتٍ معَ اسم الشركة المشهورة ووضع قائمة بالإرشادات، وأثناءَ الحصول عليها يتم منح المشتري شهادة من أجل ضمان المنتج وجودته مليء بالمعلومات المهمة مثل تاريخ الصلاحية والإنتاج.

بالإضافة إلى أنَ أفضل أنواع أمبولات الكولاجين تتمثل في {أمبولات هيليابرين، أمبولات الكولاجين من إيفا، أمبولات الكولاجين بالذهب}.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]