فوائد الشاي الاخضر للوجه والجسم. طريقة تحضير قناع الشاي الأخضر

فوائد الشاي الاخضر للوجه والجسم.  طريقة تحضير قناع الشاي الأخضر
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

فوائد الشاي الأخضر للوجه والصحة بشكل عام كثيرة ، حيث تم استخدام الشاي الأخضر للأغراض الطبية في بعض أنحاء العالم لآلاف السنين ، وتتراوح فوائد الشاي الأخضر من تعزيز وظائف المخ إلى تعزيز فقدان الوزن لتحسين العقل والجسم فقط ، وهو بالتأكيد مفيد للبشرة والجلد أيضًا ، ولهذا غالبًا ما يتم تضمينه كمكون في العديد من أنواع منتجات التجميل ، أو يتم تصنيعه في أقنعة طبيعية.

شاي أخضر

يُصنع الشاي الأخضر من أوراق نبات الكاميليا الصينية الأصلي في الصين والهند وقد نصح به الناس لفوائده الصحية لعدة قرون في جميع أنحاء العالم ، والشاي هو أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم بعد الماء ، ولكن بنسبة 78٪. من الشاي المستهلك في جميع أنحاء العالم هو الشاي الأسود وحوالي 20 في المائة فقط من الشاي الأخضر. يتم تحضير جميع أنواع الشاي من الأوراق المجففة لشجيرة كاميليا سينينسيس. يحدد مستوى أكسدة الأوراق نوع الشاي ، لكن الشاي الأخضر مصنوع من أوراق غير مؤكسدة وهو من أقل أنواع الشاي معالجة.

لذلك فهو يحتوي على نسبة أكبر من مضادات الأكسدة والبوليفينول النافع. كما يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الفيتامينات ومنها فيتامين إي المعروف بقدرته على تغذية البشرة وترطيبها. تم استخدام الشاي الأخضر في الطب التقليدي الهندي والصيني للسيطرة على النزيف وشفاء الجروح والمساعدة على الهضم وتحسين صحة القلب والصحة العقلية ، بالإضافة إلى تنظيم درجة حرارة الجسم ، واستمرت معظم هذه المؤشرات حتى الوقت الحاضر ، حيث توجد العديد من أنواع الشاي الأخضر المتوفرة والتي قد تساعد في منع مجموعة من الأمراض. [1]

فوائد الشاي الاخضر للوجه

يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة واسعة من الخصائص العلاجية التي يمكن أن تفيد الوجه بعدة طرق. من أهم فوائد الشاي الأخضر للوجه ما يلي: [2]

يحمي من سرطان الجلد

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة ، بما في ذلك البوليفينول ، وستة أنواع مختلفة من الكاتيكين ، ومضادات الأكسدة EGCG ، حيث أن مضادات الأكسدة هي جزيئات لها القدرة على محاربة الجذور الحرة في الجسم ، والجذور الحرة هي مركبات يمكن أن تضر بالجسم والصحة والجلد إذا ارتفعت مستوياتها بشكل ملحوظ ، فمن الممكن أن تسبب تلفًا خلويًا ، وتم ربطها بالعديد من الأمراض ، بما في ذلك السرطان ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2010. يمكن لبعض مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر أن تساعد في إصلاح تلف الحمض النووي الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية من الشمس ، والتي بدورها تساعد في الحماية من سرطان الجلد غير الميلانيني.

يحارب الشيخوخة المبكرة

أظهرت دراسة أجريت عام 2003 أن مادة EGCG المضادة للأكسدة المتوافرة بكثرة في الشاي الأخضر ، لها القدرة على تجديد خلايا الجلد الميتة بالإضافة إلى حماية الخلايا وإصلاحها ، بالإضافة إلى مقاومة علامات الشيخوخة ، وجعل البشرة الباهتة تبدو صحية. من الممكن للفيتامينات الموجودة في الشاي الأخضر ، وخاصة فيتامين B2 ، أن تجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا ، حيث أن فيتامين B2 لديه القدرة على الحفاظ على مستويات الكولاجين ، مما يحسن تماسك البشرة.

يقلل الاحمرار والتهيج

يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من مادة البوليفينول الموجودة في الشاي ، والتي تساعد في تقليل تهيج الجلد واحمرار الجلد والتورم. يمكن أن يؤدي تطبيق الشاي الأخضر على الوجه والجلد إلى تهدئة الجروح الطفيفة وحروق الشمس أيضًا. لتهدئة التهيج والحكة الناتجة عن الصدفية والتهاب الجلد.

يعالج حب الشباب

تكمن فوائد الشاي الأخضر للوجه في حقيقة أنه يعالج حب الشباب ، لأن الخصائص المضادة للأكسدة والالتهابات والميكروبات الموجودة في الشاي الأخضر هي علاج فعال لحب الشباب والبشرة الدهنية. حب الشباب ، الشاي الأخضر مفيد أيضًا للسيطرة على نمو البكتيريا التي يمكن أن تسبب حب الشباب.

يرطب الوجه

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الفيتامينات ومنها فيتامين إي المعروف بقدرته على تغذية البشرة وترطيبها. في إحدى الدراسات ، طبق المشاركون تركيبة تجريبية لمستخلص الشاي الأخضر على ساعدهم لمدة 15 و 30 يومًا. في نهاية الدراسة ، وجد الباحثون أن الشاي الأخضر يزيد من رطوبة الجلد. وتقليل خشونة الجلد.

قناع الشاي الأخضر للوجه

بعد التعرف على فوائد الشاي الأخضر للوجه ، من المهم الاعتناء به باستخدام الشاي الأخضر ، وفيما يلي كيفية صنع قناع من الشاي الأخضر ودقيق الأرز: [3]

  • قم بغلي كمية مناسبة من الشاي الأخضر ، ودعه يبرد ، ولتسريع التبريد ، يمكن وضعه في الثلاجة.
  • ضعي ثلاث ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر المبرد ، مع ثلاث أو أربع ملاعق من دقيق الأرز (أرز مطحون ناعماً) ، واخلطيها حتى يصبح المزيج قابلاً للدهن ، ويمكن إضافة المزيد من الشاي أو الأرز للوصول إلى القوام المطلوب ، ويفضل وضع الموز لأنه يساعد على ترطيب الوجه ، كما أنه من الممكن إضافة المانجو لأنه يساعد على تنظيف الوجه ، ولكن إضافة هذه الفاكهة خطوة اختيارية.
  • قبل وضع القناع يفضل غسل الوجه بالمنظف المعتاد مع تجفيفه برفق بمنشفة نظيفة.
  • ضعي القناع على جميع أجزاء الوجه ماعدا العينين ، واتركيه لمدة 15 دقيقة.
  • بعد ذلك اشطفي الوجه بالكثير من الماء وافركي به حتى يتقشر الجلد.
  • والخطوة الأخيرة هي وضع المرطب المعتاد.

فوائد أخرى للشاي الأخضر

أظهرت الدراسات الحديثة أن الشاي الأخضر يمكن أن يكون له آثار إيجابية على كل شيء من فقدان الوزن إلى اضطرابات الكبد ، ومرض السكري من النوع 2 ، ومرض الزهايمر. [1]

  • يقي من السرطان ، حيث ثبت أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي تقلل من نمو الورم ، وقد تحمي من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية ، كما أظهرت بعض الدراسات آثارًا إيجابية للشاي الأخضر على أنواع متعددة من السرطان ، بما في ذلك سرطان الثدي ، المثانة والمبيض والرئة والبروستاتا. القولون والمستقيم (الأمعاء) والجلد. تساعد مادة البوليفينول أيضًا في قتل الخلايا السرطانية ومنعها من النمو.
  • يحافظ على صحة القلب لأن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر هم أقل عرضة للوفاة ، وخاصة من أمراض القلب والأوعية الدموية ، من أولئك الذين لا يشربون الشاي الأخضر.
  • يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم ، وخاصة الكوليسترول الضار.
  • يقلل من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية.
  • يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.
  • يساعد على إنقاص الوزن.

وفي نهاية هذا المقال نؤكد على الفوائد العديدة والغنية للشاي الأخضر للوجه سواء بتناوله أو عمل أقنعة منه ووضعه على الوجه ، حيث أنه مدرج في العديد من مستحضرات التجميل.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق