فوائد الكمثرى الصحية

[faharasbio]

فوائد الكمثرى الصحية

تُعدّ الكمثرى عبارة عن فاكهة حلوة الشكل والطعم، كما أنها غنية بشكلٍ خاص بحمض الفوليك وفيتامين جيم والبوتاسيوم والنحاس، كما أنها مصدر جيد لمضادّات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول، فما هيَ فوائد الكمثرى الصحية؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ فاكهة الكمثرى مليئة بالفوائد الصحيّة مثل:

  • تعزيز صحة القناة الهضمية: تُقدّم الكمثرى الألياف الغذائية مثل {البريبايوتكس} التي تُعزّز انتظام الأمعاء وتخفيف الإمساك وصحة الجهاز الهضمي بشكلٍ عام، وللحصول على أكبر قدر منَ الألياف عليكَ أن تتناولها بقشرها.
  • مركبات نباتية مفيدة: تحتوي الكمثرى على العديد منَ المركبات النباتية المفيدة، وقد تحمي المركبات الموجودة في الكمثرى الحمراء صحة القلب، أما الموجودة في الخضراء فقد تُعزّز صحة العين.
  • خصائص مضادّة للالتهابات: الكمثرى مصدر غني للفلافونويد، وهيَ مضادّات الأكسدة التي تُساعد في تقليل الالتهاب والحماية من أمراضٍ معينة.
  • انخفاض مخاطر الإصابة بالسكري: قد تُساعد هذه الفاكهة وخاصةً الحمراء منها في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري، فوجدت إحدى الدراسات التي أُجريت على أكثر من 200,000 شخص أنَ تناول 5 حصص من هذه الفاكهة أسبوعياً أو الفواكه الغنية بالأنثوسيانين تُسهم في خفض خطر الإصابة بمرض السكري.
  • تعزيز صحة القلب: الكمثرى غنية بمضادّات الأكسدة القوية مثل {البروسيانيدين، الكيرسيتين} والتي يُمكن أن تُعزّز صحة القلب عن طريق تحسين ضغط الدم والكوليسترول، وقد يُقلّل تناولها بانتظام من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
  • إنقاص الوزن: تُساعد الكمثرى على الشعور بالشبع، وذلكَ بسبب احتوائها على كمياتٍ كبيرة منَ الماء والألياف، وهذا بدوره يُساعد في إنقاص الوزن.
[ppc_referral_link]