9 فوائد لاستخدام الماسك الأسود للبشرة | تعرف عليها

[faharasbio]

الماسك الأسود للبشرة

أصبحَ الفحم المنشط مكوناً شائعاً في عالم الجمال مؤخراً، لذلك ستجده في العديد منَ المنتجات التي تتعلق بتنظيف الوجه أو الشامبو أو الصابون أو المقشر أو حتى لتبيض الأسنان، ولأنه يُعتقد أنه يمكنه إزالة البكتيريا والشوائب منَ الجلد فأصبحَ مكوناً شائعاً في أقنعة الوجه للعناية بالبشرة، فما هيَ فوائد الماسك الأسود أو قناع الفحم للبشرة؟

فوائد الماسك الأسود

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ الفحم المنشط المعروف أيضاً باسم الكربون المنشط هوَ عبارة عن مسحوق أسود ناعم يتم إنتاجه عندما يتعرّض الفحم للحرارة العالية.

ونتيجة لهذا التعرّض تنتج فراغات داخلية صغيرة أو ثقوباً في الفحم، مما يجعله شديد الامتصاص وقادراً على احتجاز المواد الكيميائية والسموم.

وهذا النوع منَ الفحم يختلف عن الفحم التقليدي الذي يستخدم للشواء، ويحتوي على العديد منَ الفوائد أثناءَ استخدامه كماسك للبشرة منها:

  • تنظيف البشرة: يحتوي الماسك الأسود على الفحم النباتي الذي يساعد على إزالة الشوائب والأوساخ من البشرة بطريقة فعالة وسريعة، حيث يمتص هذا الفحم النباتي الزيوت الزائدة، الجراثيم، السموم والملوثات التي تتراكم على سطح البشرة نتيجة الظروف اليومية.
  • مكافحة حب الشباب: حيث يساعد الماسك الأسود في تنظيف المسامات الدقيقة في البشرة وإزالة الدهون الزائدة والأوساخ التي تسبب حب الشباب، وبالتالي يساعد في تقليل حب الشباب والرؤوس السوداء الناتجة عن دهنيات البشرة.
  • تفتيح البشرة: يحتوي الماسك الأسود على مكونات تساعد على تفتيح البشرة وتحسين مظهرها، حيث يعمل على تقشير البشرة وتنعيمها وترطيبها وتفتيح البقع الداكنة وتحسين لون البشرة.
  • تحسين مرونة البشرة: حيث يعمل الماسك الأسود على تحسين مرونة البشرة وتنشيط الخلايا، خصوصًا وأنه يحتوي على مكونات تساعد على إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، وهما المساهمان الرئيسيان لتحسين مرونة البشرة ومنحها مظهراً أكثر شباباً وحيوية.
  • تنظيف عميق للبشرة: يعمل الماسك الأسود على تنظيف البشرة بشكل عميق، حيث يمتص هذا الماسك الشوائب والأوساخ التي تتراكم داخل المسامات، فيترك البشرة نظيفة ومنتعشة.
  • الحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد: يحتوي الماسك الأسود على مكونات تساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتحسين مظهر الجلد، حيث يعمل على تنعيم البشرة وإزالة الخلايا الميتة وتحفيز نمو الخلايا الجديدة.
  • تنشيط الدورة الدموية: يساعد الماسك الأسود على تحسين الدورة الدموية في البشرة، حيث يحتوي على مكونات تساعد على توزيع الدم بشكل أفضل في البشرة، وبالتالي تحسين صحة البشرة وإطلالتها.
  • مناسب لجميع أنواع البشرة: يعد الماسك الأسود منتجاً ملائمًا لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الجافة، الدهنية والحساسة، حيث يحتوي على مكونات طبيعية وآمنة للاستخدام على جميع أنواع البشرة.
  • سهولة الاستخدام: يعتبر الماسك الأسود سهل الاستخدام، حيث يمكن تطبيقه على الوجه بسهولة ويترك لبضع دقائق قبل الشطف، ويمكن استخدامه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

كيفَ يمكن وضع قناع الماسك الأسود؟

  • نظفي بشرتك قبلَ وضع القناع بالغسول الخاص بكِ.
  • ضعي القناع بالتساوي على وجهك، بما في ذلك جبهتك ووجنتيك وأنفك وذقنك، ودلكي القناع برفق باستخدام أطراف أصابعك أو فرشاة ذات شعيرات ناعمة، واحرصي على الابتعاد عن منطقة حولَ العينين.
  • اتركي القناع يجف على بشرتك لمدة ربع ساعة ومن ثمَ اشطفيه بالماء الدافء.
  • جففي وجهك برفق ثمَ استخدمي مرطباً للوجه.

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد كريمات الماس للبشرة؟

تحذيرات قبل استخدام الماسك الأسود

على الرغم من أن هذا الماسك آمن على جميع أنواع البشرة، سواءً العادية، الدهنية أو حتى المختلطة، لكن يفضل اختباره على جزء صغير من البشرة قبل تطبيقه عليها كاملة.

ومن الجدير بالذكر الانتباه إلى عدم استخدام أي ماسك على البشرة إذا كانت مصابة بحساسية أو حالة جلدية معينة إلا بعد استشارة طبيب الجلدية الخبير.

كما يجب تجنب وضع الماسك لفترات طويلة تتجاوز النصف ساعة على الأكثر، فزيادة الوقت لا تعني أبدًا زيادة الفعالية، بل ينتج عنها أضرارًا جسيمة.

عمومًا، يحتوي الماسك على مكونات طبيعية غير ضارة للبشرة، ولكن لا يعني هذا عدم الانتباه من بعض النقاط كأي مستحضر تضعينه على بشرتك.

ويقدم هذا الماسك مجموعة واسعة من الفوائد للعناية بالبشرة، ويمكنك استخدامه كجزء أساسي من روتنيك الأسبوعي للعنتية بالبشرة.

[ppc_referral_link]