فوائد حمض الكابريليك

[faharasbio]

فوائد حمض الكابريليك

يُعدّ زيت جوز الهند واحداً من أفضل الزيوت التي لها العديد منَ الفوائد الصحيّة، والمكوّن في هذا الزيت الذي يمنحه الفوائد هوَ حمض الكابريليك، فهوَ أحد الأحماض الدهنية الثلاثة المتواجدة في زيت جوز الهند والحمضان الآخران هما {حمض الكابريك وحمض اللوريك}، فما هي فوائد حمض الكابريليك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنَ لحمض الكابريليك فوائد فعّالة، تتمثل في:

مضادّ للميكروبات والفطريات:

يُسهم هذا الحمض في علاج التهابات الخميرة والمبيضات، فبعض هذه الالتهابات تشمل فطريات الأظافر والقلاع وعدوى الخميرة المهبلية والقوباء الحلقية، فأثناءَ تناول هذا الحمض عن طريق الفم يُقلّل من نموّ الخميرة في الجهاز الهضمي، ويُساعد البكتيريا المفيدة على النموّ في الوقت ذاته، ولا يُشكّل أي خطر أو آثارٍ جانبية مثل المضادّات الحيوية الاصطناعية الأخرى.

تعزيز صحة الجلد:

تُساعد الخصائص المضادّة للميكروبات لحمض الكابريليك في علاج التهابات الجلد، ويُساعد أيضاً في علاج حب الشباب ومحاربته.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

أيضاً بسبب خصائصه المضادّة للالتهابات يُمكن أن يُسهم في علاج اضطراب الأمعاء الالتهابي، وهوَ عبارة عن مرض هضمي مؤلم، فتُشير عدّة دراسات إلى أنَ الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة مثل حمض الكابريليك، تُثبط إفراز الإنزيمات الالتهابية وتُساعد في علاج أمراض الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والنزيف ومرض كرون.

ما هيَ الأطعمة التي تحتوي على حمض الكابريليك؟

توجد عدّة أطعمة مثل:

  • زيت جوز الهند.
  • حليب البقر كامل الدسم.
  • زبدة الفول السوداني.

ما هيَ الآثار الجانبية لحمض الكابريليك؟

يوجد عدّة أشخاص عليهم الابتعاد عنه وتجنبه ومنهم:

  • مرضى الكبد: إذا كنتَ تُواجه أي مشكلة في الكبد، فابتعد عن هذا الحمض.
  • المرأة الحامل والمرضعة: منَ المُمكن أن يُؤدي للعديد منَ المشاكل الصحيّة، ولا توجد دراسات كافية تُؤكد هذا الأمر ولكن يُنصح بالابتعاد عنه.
  • الأشخاص الذينَ يُعانون من انخفاض ضغط الدم: يُمكن لهذا الحمض أن يُخفض ضغط الدم، فإذا كنتَ معرّضاً لانخفاض الضغط أو تتناول أدوية ضغط الدم، عليكَ الابتعاد عنه.

اقرأ أيضًا: فوائد العرقسوس

[ppc_referral_link]