ما هي فوائد شرب الشاي الورقي يومياً؟

[faharasbio]

الكثير منَ الأشخاص يعشقون شرب الشاي يومياً، ولكن فوائد الشاي للجسم تقتصر فقط على شرب الشاي الخالٍ منَ السكر أو غير المُحلّى، فهذا النوع منَ الشاي يمنح الجسم فوائد رهيبة كونهُ غني بمُضادات الأكسدة.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ طبيب العظام في ولاية أوهايو {أنتوني كوري} أشارَ إلى أنَ للشاي فوائد لا تُعدّ ولا تُحصى، فمُضادات الأكسدة الموجودة داخل الشاي تقضي على الزهايمر في كثيرٍ منَ الأحيان وبعض أمراض السرطان وتُقلّل منَ الالتهابات أيضاً، ومن أهم الفوائد التي ذكرها أيضاً:

1. بشرة صحيّة:

شرب فنجان واحد منَ الشاي الأسود الساخن يومياً وليسَ البارد أو المُخمر يحمي من سرطانات الجلد، ويمنح البشرة الصحة والإشراق. للمزيد عن العناية بالبشرة ننصحكم بقراءة دليل الفتيات لروتين العناية بالبشرة.

2. يُقلّل من خطر الإصابة بالسكر:

فشرب فنجان واحد منَ الشاي الأسود أيضاً يحميك منَ الإصابة بمرض السكر منَ النوع الثاني، وذلكَ كونهُ يُساعد على السيطرة في نسبة السكر الموجودة بالدم .

3. يُقلّل من اضطرابات النوم:

لجميع الذينَ يُعانون من اضطرابات في النوم أو الأرق ما عليكم إلّا شرب فنجان واحد فقط منَ الشاي قبلَ النوم للتخلص منَ الأرق والسهر المُفرط.

4. يُحافظ على الأسنان:

الشاي الأخضر لهُ فوائد كبيرة على صحة الأسنان فهوَ مُضاد للجراثيم ويُقلّل من بكتيريا الأسنان التي تؤدي إلى تسوّسها، كما أنهُ يُقلّل من تجاويف الأسنان.

اقرأ أيضًا: هل يمكن أن تعتبر مدمن شاي؟

[ppc_referral_link]