فوائد صابونة كوجي سان والأضرار

[faharasbio]

فوائد صابونة كوجي سان والأضرار

يحتاج كل إنسانٍ منّا إلى روتينٍ منتظم للعناية ببشرته، لأنَ بشرة الوجه حساسة وتتعرّض للغبار والأتربة والتغيّرات الجوية وأشعة الشمس ومياه الأمطار والملوثات والجراثيم عليها خلالَ النهار، فتحتاج إلى تنظيفٍ عميق من أجل تطهير المسامات وتجنب ظهور حب الشباب أو الرؤوس السوداء أو إصابتها بالتجاعيد والجلد الميت.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه تتواجد أنواع عديدة من منتجات الغسول منها الرغوي ومنها السائل ومنها الصابون، ويختار كل فرد غسول ملائم لنوع بشرته، بحيث يُساعده على التنظيف والحماية، وانتشرت في الآونة الأخيرة صابونة شهيرة يُطلق عليها {كوجي سان} لها مميزات عظيمة على الجلد، كونها مكوّنة من حمض الكوجيك الذي يُساعد على تفتيح البشرة، فهوَ إحدى المركبات الكيميائية المهمة.

ونوّد الإشارة، أنه تتكوّن صابونة كوجي سان من رائحة البرتقال وحمض الكوجيك وزيت جوز الهند وهيدروكسيد الصوديوم وزيت شجرة الشاي وجلسرين وماء منزوع الأيونات وعدّة زيوتٍ معدنية، ولذلك ما هي أفضل 6 فوائد جمالية وعلاجية لصابونة كوجي سان؟ وما هي أبرز أضرارها على البشرة؟ وطريقة استخدامها؟

ما هي أفضل 6 فوائد جمالية وعلاجية لصابونة كوجي سان؟

  • مناسب للبشرة الدهنية: لا يُمكن لأصحاب البشرة الدهنية وضع أي منتجٍ على بشرتهم دون التأكدّ من فعّاليته، وبالفعل فإنَ هذه الصابونة لها دور في تقليل ظهور الحبوب والحدّ منها، كونها تُساعد على تنظيف المسامات وإزالة أي أوساخٍ أو بكتيريا عالقة على الجلد.
  • تفتيح التصبغات: كما ذكرنا أنها غنية بحمض الكوجيك، وهوَ عنصر كيميائي يُساعد على تفتيح البقع الداكنة، فالأفراد الذينَ يُعانون من تصبغاتٍ جلدية ناتجة عن أشعة الشمس الحارّة أو عن ندبات حب الشباب أو عن الكلف، فلهذه الصابونة نتائج إيجابية في استعادة اللون الطبيعي للجلد.
  • ترطيب البشرة: لمن يُعاني من جفاف بشرة الوجه وخاصةً خلالَ الشتاء، تُساعد صابونة كوجي سان في ترطيب الجلد والحدّ من إصابته بالجفاف أو ظهور قشور بيضاء، كونها غنية بزيت جوز الهند.
  • تغذية الجلد: منَ المهم تجربة هذه الصابونة، كونها تمدّ الجلد بعناصرٍ غذائية مهمة، وتُقلّل من ظهور علامات التقدّم في السن كالتجاعيد وخطوط الجبهة وحولَ العينين، وتُعيد الحيوية والنضارة إلى بشرة الوجه بعدَ تعرّضها للحرارة العالية منَ الشمس.
  • استخدامات متعددة: لا يقتصر استخدام هذه الصابونة على بشرة الوجه فقط، فيُمكن تنظيف الجسد بها، كونها تعمل على تفتيح اللون الداكن في المناطق الحساسة وتُسهم في ترطيب الجلد والتمتّع برائحةٍ فوّاحة لوقتٍ طويل، بسبب احتوائها على خلاصة البرتقال، وهيَ ناعمة على الجلد ويُمكن وضع كريم ترطيب بعدَ الاستحمام بها.
  • بشرة مشرقة وناعمة: إذا قمتِ بالانتظام في استخدام هذه الصابونة، ستُلاحظين الفرق بعدَ عدّة أسابيع أنَ بشرتك أصبحت أكثر نضارة وحيوية وانتعاش ونعومة، وخالية منَ البثور والحبوب المتهيّجة.

ما هي أبرز أضرار صابونة كوجي سان على البشرة؟

إنها صابونة آمنة وتحتوي على مكوناتٍ طبيعية، ولكن استخدامها بشكلٍ خاطئ لهُ بعض الآثار السلبية على الجلد، مثل:

  • يُفضّل الانتباه إلى وضع كريم حماية من أشعة الشمس بشكلٍ يومي في النهار وتجديده كل حوالي ساعتين، لأنَ حمض الكوجيك يُسهم في تفتيح التصبغات وأثناءَ استخدام هذه الصابونة والظهور في أشعة الشمس، يُؤدي لزيادة التصبغات وخطر الحروق الشمسية.
  • يجب الحصول على صابونة كوجي سان الأصلية، لأنَ التقليد قد تُسبب تهيّجاتٍ جلدية أو احمرار أو ردود فعل تحسسية.
  • يُفضّل تجنب هذه الصابونة إذا كنتَ تُعاني من أي جروحٍ مفتوحة أو التهابات في وجهك.
  • يُمكن استخدامها مرتين يومياً لا أكثر، مرة في الصباح ومرة قبلَ النوم لتجنب حدوث أي طفحٍ جلدي أو جفاف.
  • تجنب استخدامها بشكلٍ مباشر على الجلد، يجب مزجها بالماء أولاً لتجنب حدوث أي جفاف أو ضرر على البشرة.

كيف يُمكنني التمييز بين صابون كوجي سان الأصلي والتقليد؟

لكي لا تقع ضحية للمنتجات التقليدية، يُمكنكَ اتباع التحذيرات الآتية أثناءَ شرائك لهذه الصابونة، لأنَ أي منتجٍ تقليدي يفتقر للجودة الأصلية وقد يحتوي على مكوناتٍ ضارّة:

  • الاطّلاع على عبوة الصابونة، إذا كانت من نوعٍ جيد وذات ملمس قوي وتحتوي على كتابةٍ واضحة للعين فهيَ العبوة الأصلية، لأنَ التقليد ذات جودة رديئة والكتابة بها غير واضحة.
  • يُمكن ملاحظة أنَ الصابونة الأصلية ذات لونٍ أفتح منَ التقليد، كلاهما باللون البرتقالي ولكن كوجي سان التقليد بلونٍ داكن.
  • يُفضّل الانتباه إلى كيس نايلون يتم تغليف الصابونة الأصلية بهِ قبلَ وضعها في العبوة.

كيف يُمكنني استخدام صابونة كوجي سان؟

بخطواتٍ بسيطة تستطيعين الحصول على مميزات هذه الصابونة:

  • في البداية أزيلي بقايا المكياج عن وجهك بالغسول الزيتي، والتأكدّ من مسح العينين جيداً.
  • ابدئي بوضع الماء على وجهك ومن ثمَ افرك الصابونة حتى تظهر رغوة بسيطة، ما عليكِ إلّا توزيعها على الوجه والفرك لحوالي دقيقة ومن ثمَ شطف الوجه بالماء الفاتر والتجفيف ووضع كريم الترطيب ومن ثمَ عامل الحماية في النهار.

في الحقيقة إن صابونة كوجي سان لها تقييماتٍ عالية من قِبَل المستخدمين، ولكن يُفضّل تجنب تجربتها من قِبَل السيدات خلالَ فترة الحمل، كونها تتفاعل معَ بشرة الوجه، وقبلَ تجربة أي نوعٍ من منتجات العناية بالبشرة، يُستحسن استشارة الطبيب، لأنَ معظم المنتجات غير مناسبة للبعض.

وبالانتقال إلى ثمن هذه الصابونة في الإمارات العربية المتحدة حوالي 15 درهم وفي دولة مصر حوالي 85 جنيه، وكنصيحة مهمة يجب اختبارها على معصم اليد والانتظار حوالي نصف ساعة، إذا لم تشعر بأي احمرار أو تهيّج فهيَ مناسبة لبشرتك، وإذا شعرتَ بأي رد فعل ما عليك إلّا غسل المكان بالماء الفاتر وتجنب استخدامها مرة أخرى.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]