5 فوائد صحيّة لجبن القريش

[faharasbio]

تمَ استخدام الجبن القريش منذ السبعينيات، ويتميز بقوامه الكريمي وطعمه المالح، ويُعتبر مصدراً مهماً للكالسيوم والحصول على فيتامينات ب المركب وفيتامين أ، ويُمكن للكالسيوم الموجود داخل القريش أن يُسهم في تقوية عظام الإنسان ويحدّ منَ الإصابة بالهشاشة، وتوّفر الفيتامينات الموجودة بهِ الطاقة، كما أنَ فيتامين أ مفيد لصحة العينين، فما هيَ فوائد الجبن القريش الصحيّة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي عن فوائد صحيّة لجبن القـريش، أنَ الجبن القريش لهُ عدّة فوائدٍ صحيّة مثل:

علاج مرض السكري:

إنَ الجبن القـريش هوَ أفضل خيار للإنسان الذي يُعاني منَ السكري، ويُفضّل الجبن قليل الدسم، فهوَمصدر جيد للبروتين وعنصر غذائي ضروري للمرضى، كما أنهُ مصدر ممتاز للكالسيوم وفيتامين د، فأظهرت دراسة أنَ النساء اللائي تستهلكنَّ مستوياتٍ كافية منَ الكالسيوم وفيتامين د يومياً، كنَّ أقل عرضة للإصابة بالسكري بنسبة 33%.

تقوية العظام:

إنَ الجبن القريش يجب أن يكون منَ الأطعمة الضرورية في النظام الغذائي لديك، فيُمكن أن يُساعد في علاج هشاشة العظام، وبغض النظر عن الكالسيوم الموجود بهِ، فإنَ الجبن يزيد منَ الفسفور ممّا يُسهم في زيادة كثافة العظام، فتظهر العديد منَ الدراسات أنَ نقص الفسفور والكالسيوم يُمكّن أن يضرّ بالعظام.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

الكالسيوم الموجود في الجبن القريش يُمكن أن يُسهم في التقليل من حرقة المعدة ويمنع حدوث اضطرابات بها، فهوَ مصدر جيد للبروبيوتيك، ومنَ المعروف أنهُ يُعزّز الجهاز الهضمي ويمنع المشكلات مثل الإمساك والقولون العصبي.

مفيد لكمال الأجسام:

يُعتبر الجبن القريش مصدراً رائعاً لبروتين بناء العضلات، ويحتوي على بروتين الكازين، الذي يتم هضمه ببطء ويُوّفر للجسم إمداداتٍ ثابتة منَ الأحماض الأمينية المهمة، كما أنَ الريبوفلافين يُساعد على استقلاب البروتين، ويُعزّز من صحة العظام وهوَ أمر ضروري للاعبي كمال الأجسام.

تعزيز المناعة:

بالرغم من وجود عدد قليل منَ الدراسات التي تُؤكد هذه الفائدة، إلّا أنَ بعض المصادر تربط خصائص تعزيز المناعة في الجبن القريش بمحتواه الغني منَ المغنيسيوم، فينشط المغنيسيوم العديد من إنزيمات الجسم ويُسهم في تعزيز الجهاز المناعي عندَ الإنسان.

إقرأ أيضًا:

فوائد الجيلاتين للبشرة والصحة

[ppc_referral_link]