5 فوائد مذهلة لحمض التورين

[faharasbio]

5 فوائد مذهلة لحمض التورين

التورين عبارة عن حمض أميني موجود في جسم الإنسان، وهوَ مهم جداً في معظم عمليات التمثيل الغذائي، ويُمكن للجسم أن يُنتج كمية منهُ، ولذلك يرجع سبب تسميته بالحمض الأميني، ويُمكن الحصول على كمية منهُ بشكلٍ طبيعي من خلال الأطعمة أو المكملات الغذائية، ويُمكن أن يُؤدي نقص التورين إلى حدوث تلف شديد في أعصاب الشبكية واعتلال عضلة القلب ومشاكل في النموّ والضعف الكلوي، فهوَ مهم جداً لتنمية الخلايا وبقائها، وفي هذا المقال نعرض لكم فوائد مذهلة لحمض التورين.

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنَ للتورين 5 فوائد مذهلة تتمثل في:

تعزيز صحة القلب:

يُسهم التورين في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وضغط الدم أيضاً، وفي إحدى الدراسات أدّت مكملات التورين إلى خفض مستويات الهوموسيستين وذلكَ نظراً لارتباط الهوموسيستين بأمراض القلب.

تقليل التوتر وتعزيز صحة الدماغ:

يُمكن للتورين أن يكون لهُ تأثيراتٍ مضادّة للاكتئاب، وذلكَ بحسب دراسة صينية، ويُسهم أيضاً في نموّ الدماغ البشري والمساعدة في تحسين الإدراك والذاكرة.

تعزيز صحة الكبد:

يُمكن للتورين أن يحمي الكبد منَ الإجهاد التأكسدي وتلف الجذور الحرّة، والمكملات الغذائية منهُ قلّلت من إصابة الكبد لدى مرضى التهاب الكبد المزمن.

تعزيز الرؤية وتحسينها:

إنَ التورين هوَ أكثر الأحماض الأمينية وفرة في شبكية العين، فيحتوي على خصائصٍ مضادّة للأكسدة يُمكن أن تُساعد في تعزيز الشبكية والوقاية من أمراض الرؤية، ويُمكن للأحماض الأمينية أن تمنع إعتام عدسة العين وجفافها، ممّا يجعلها عنصراً غذائياً مهماً لها.

تعزيز أداء التمارين:

تُظهر بعض الدراسات كيفَ يُمكن للتورين أن يُعزّز من أداء التمرين، فيُساعد الحمض الأميني في تقليل إجهاد العضلات الناجم عن التمرين، ويُساعد الفرد على أداء نشاطٍ بدني لفتراتٍ أطول.

ما هيَ أهم المصادر الغذائية التي تحتوي على التورين؟

  • الأسماك.
  • اللحوم كلحم البقر.

هل توجد أي آثارٍ جانبية للتورين؟

بالرغم من أنَ الأبحاث قليلة في هذا الجانب، ولكنها يُمكن أن تُؤدي:

  • تفاقم اضطراب ثنائي القطب: تُشير بعض المصادر إلى أنَ التورين يُؤدي لتفاقم اضطراب ثنائي القطب، فكل شخص يُعاني من هذا الاضطراب عليهِ الابتعاد عن التورين.
  • التفاعلات معَ الليثيوم: إذا كنتَ تتناول الليثيوم، يُمكن أن يزيد التورين من مستوياته في الدم وقد يُؤدي إلى تسمم الليثيوم، لذلك استشر طبيبك المختص أولاً.
[ppc_referral_link]