قصة نجاح أنتوني روبنز وإنجازاته

[faharasbio]

قصة نجاح أنتوني روبنز وإنجازاته

{بينما أنتَ تلهو أحدهم يصنع مجداً} كل إنسانٍ منّا لهُ تجارب سيئة في الماضي، إما انفصال والديه أو موت شخص عزيز عليه أو طفولة سيئة مكلّلة بالفقر والعذاب والتعنيف أو المعاناة منَ التنمر، فلا يوجد إنسان حياته مثالية، ومعظم هؤلاء الأشخاص قد نجحوا وأبدعوا في شتّى مجالات الحياة بالرغم من ظروفهم القاسية، ومنهم من ظلّ أسير لأحزانه وماضيه السوداوي.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه توجد الكثير منَ الأشياء الصعبة في الحياة، ولكنها ليست مستحيلة، فالله سبحانه وتعالى وهبَ البشر عقل قادر على التخطيط والتفكير والتغيير، فالأفراد الناجحون مثل {إيلون ماسك، أوبرا وينفري، المهاتما غاندي، محمد علي كلاي} لا يتميزون بشيء إلّا أنهم تحدّوا الصعاب وحاولوا السعي قدماً وراءَ النجاح، فمنهم من رهنَ حياته للدراسة والعلم والقراءة والبحث والتجارب، ونجحوا وبرزوا في عالمنا وحصلوا على لقب أشهر العلماء والمؤثرين.

ونوّد الإشارة، أنه لا بدّ أنكَ شاهدتَ بعض الفيديوهات التحفيزية على شبكة الإنترنت، أو قرأتَ كتاب أيقظ قواكَ الخفية لأنتوني روبنز، وتساءلتَ عن حياة هذا المتحدث الأمريكي الشهير، واعتقدتَ أنَ حياته أقرب للمثالية بسبب المال والجاه والشهرة التي حصل عليها، ولكن هذه الشهرة لم تخلق عبثاً، ولذلك من هو أنتوني روبنز؟ وما هي أعظم إنجازاته؟

من هو أنتوني روبنز Anthony Robbins؟

إنهُ منَ الشخصيات التي حققت النجاح عن طريق الكتب والقراءة، ولدَ أنتوني روبنز في عام 1960 في كاليفورنيا وكانت حياته قاسية لدرجةٍ كبيرة، فقد عانى منَ الفقر ولم يجد أي سبيلٍ للدراسة أو مواصلة تعليمه، وكانَ مشتت الانتباه وطفل بائس بسبب انفصال والديه وهو في بداية رحلته الدراسية.

لم يستطع هذا الطفل السعي وراءَ حلمه في الدراسة، فقد عمل في عدّة مجالات من أجل تأمين معيشة لا بأس بها لنفسه ولعائلته، ولكنهُ صُدِمَ في أحد الأيام بإصابته بورمٍ خطير لا يُمكن الشفاء منهُ بسهولة، فكّرَ أنتوني ما هذه الحياة البائسة؟ كيفَ يُمكن إكمال الطريق بهذا الفقر والاكتئاب الذي يُعاني منه؟ وبالفعل وجدَ طريقة للانتحار وتوّجهَ نحوَ طريقٍ مظلم في الحيّ الذي يقطن بهِ.

وحاولَ الانتحار ولكن أثناءَ لفظ أنفاسه الأخيرة، تمَ إنقاذ حياته بواسطة رجل عجوز، وعندما فتحَ روبنز عينيه، فوجئَ ببساطة العجوز وفقره وابتسامته العريضة التي لا تُفارق شفتيه، وعندما سألهُ العجوز عن سبب انتحاره، وصفَ روبنز حالته، فلم يهتم العجوز لها وقال لأنتوني أنَ الحياة جميلة وتستحق العيش بكل تفاصيلها.

ولكن أنتوني لم يُصدّق كلامه، وذُهلَ من كمية الكتب التي تُحيط بهِ، فهوَ يعيش في غرفةٍ صغيرة مليئة بالكتب المتنوعة، وعندما سألَ أنتوني العجوز عن سر سعادته، أشارَ بيده إلى الكتب وقالَ لهُ أنصحكَ بقراءتها، وبالفعل بدأت رحلة أنتوني روبنز في العمل والقراءة، واكتسبَ خبرات ومعارف وتجارب الآخرين من كل كتابٍ يقرأه.

وتحوّلَ من إنسانٍ كئيبٍ وسوداوي إلى واحد من أشهر المحفزين في التنمية البشرية وأشهر الكتّاب والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحوّلَ منَ القراءة إلى دراسة علم النفس والغوص بتفاصيله، وبعدَ شهرته الواسعة وثروته الضخمة امتلكَ عدّة مكاتب استشارية خاصة بهِ معَ سياراتٍ فارهة وطائرة مسجلة باسمه.

ما هي إنجازات أنتوني روبنز بعد النجاح؟

استطاعَ هذا الإنسان أن يُنجز عدّة إبداعات ومؤلفات خاصة بهِ، تتمثل في:

  • تأليف كتاب قدرات غير محدودة: يتّضح لكَ من اسم هذا الكتاب مدى تأثيره على العقل البشري وتغيير أفكاره نحوَ النجاح، فقد تمّت ترجمته إلى اللغة العربية ويحتوي على 560 صفحة ويُقسم إلى عدّة أبواب مثل {سلعة القادة، الإيمان، الاستراتيجية، القدرة على الارتباط، وضوح القيم} وعدّة أبوابٍ أخرى، فكل قسم لهُ مميزات وفوائد وخبرة من حياة هذا المؤثر العظيم.
  • تأليف كتاب أيقظ قواكَ الخفية: من أعظم الكتب في التنمية البشرية وتطوير الذات، يُساعدك على اكتساب القوّة والقدرة على وضع الأهداف والوصول إليها والتخطيط لها وبدء مرحلة جديدة والتعلم منَ الألم النفسي وتحويل التجارب المؤلمة إلى انتصاراتٍ باهرة.
  • تأليف كتاب نصائح من صديق: إذا أردتَ قراءة كتاب ممتع وثري بالمعلومات في عطلتك، فما عليك إلّا اختيار هذا الكتاب، كونهُ يُساعدك في التصرف بعقلانية وحكمة ضمنَ أي موقفٍ تتعرّض له.
  • تأليف كتاب لا يتزعزع: إذا أردتَ الوصول للحرية المالية وقوّة التفكير التي تُساعدك في الوصول إلى الثراء، فهذا الكتاب لكَ، فهو يُسهم في تقديم نصائح حول التعامل معَ أموالك وكيفية ادّخارها واستثمارها، ويُقدّم لكَ مقابلات عديدة معَ مستثمرين أثرياء وكيفَ كانت بداياتهم.
  • تأليف كتاب الخطوات العملاقة: لهذا الكتاب أثر عظيم على حياتك المستقبلية، إنهُ بمثابة كنز يُساعدك في الحصول على الاستقلال الذاتي والثقة بالنفس والاستثمار وتنظيم وإدارة الوقت وكيفية الاستفادة من أي شيء في حياتك.

ما هي أعظم أقوال أنتوني روبنز؟

لأنتوني روبنز أقوال شهيرة لا يُمكن تجاهلها، ما عليك إلّا قراءتها والتمعّن بكلماتها للاستفادة منها، وهذه الأقوال تمَ اقتباسها منَ الموقع الشهير {النجاح. نت}:

  • اقتل الوحش المرعب وهوَ صغير.
  • ضع أهدافك تستثير قواكَ الداخلية الكامنة.
  • اجعل سعادتك أسطورة بأفعالك وفجر طاقاتك الكامنة.
  • تعلم من أخطائك بدلاً من تعذيب نفسك.
  • حدّد هدفك وتحرّك له ولاحظ ثم غيّر الوسائل حتى تحققه.
  • ركزّ على الاحتمالات التي في صالحك.
  • الأمان الحقيقي بالتطوّر المستمر.
  • في تحقيقك لأهدافك ستُحقق ثماراً غير متوقعة.

{لا تتسلق الجبال ليراكَ العالم، تسلقها لترى أنتَ العالم} هذا المقال سيُحفزّ طاقاتك الكامنة على المضي للأمام، ضع أهدافك نصبَ عينيك وتحلّى بالصبر ولا تستسلم عندَ أول فشل، فالفشل بداية النجاح ويُمكن أن تصنع من نفسك بطلاً إذا آمنتَ بقدراتك وأهدافك ووضعتَ ثقتك في الله تعالى.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]