7 كتب يجب على كل امرأة قراءتها

[faharasbio]

كتب يجب على كل امرأة قراءتها

{لا خوف على امرأة تقرأ} تُعدّ القراءة إحدى الهوايات المفضلة لدى الكثير منّ الفتيات، ففي ظلّ الأعمال المهنية والضغوطات النفسية والاجتماعية وتربية الأطفال والاهتمام بالشؤون المنزلية، تُحاول بعض السيدات استغلال أي وقتٍ إضافي لديها من أجل الانعزال بمفردها في الهواء الطلق على الشرفة والبدء بقراءة كتابها المفضل، فالمرأة القارئة لا يُمكن لأحد هزيمتها أو استغلالها أو قمع رأيها وأفكارها اللامحدودة.

ومنّ الجدير بالذكر، أنّ قراءة الكتب والروايات تُساعد على تحسين الحالة المزاجية عندَ الإنسان، وتُفرّغ طاقاته المكبوتة وتنقله منّ الواقع الحقيقي إلى عالمٍ مليء بالقصص والحكايات الخيالية، كما أنّ لمس صفحات الكتاب وتحديد العبارات الجميلة لهُ أثر إيجابي على الفرد في عملية التركيز، وتُساعد في الحفاظ على حيوية العقل والقدرة على التفكير وإنجاز المهام مهما تقدّمَ العمر، ويُمكن ملاحظة أغلب القرّاء لا يُعانون منّ الزهايمر أو الخرف المبكّر، لأنَ ذاكرتهم نشيطة.

ونوّد الإشارة، أنه في ظلّ تواجد آلاف الكتب والموسوعات التي تملأ رفوف المكتبات ومواقع الإنترنت، تُحاول المرأة اختيار كتب معيّنة من أجل زيادة خبرتها في الحياة واكتساب النصائح المهمة وزيادة ثقتها بنفسها والترفيه من خلال القراءة، ولذلك ما هي أفضل 7 كتب يجب على كل امرأة قراءتها؟

7 كتب يجب على كل امرأة قراءتها

صديقتي الجميلة، حانَ الوقت لممارسة هوايتك المفضلة من أجل التنفيس عن غضبك واكتساب معلومات قيّمة لها أثر معنوي وداعم على حياتك، ومن هنا نُقدّم لكِ أفضل 7 كتب ننصحكِ بقراءتها في أقرب وقت:

رواية أن تقتل طائراً بريئاً:

نُرّشح لكِ هذه الرواية في المرتبة الأولى، كونها من أفضل الروايات التي تتحدث عن قصة فتاة صغيرة معَ شقيقها وصديقهم ديل خلالَ عام 1933 إلى 1935 ضمنَ مدينةٍ خيالية تتواجد في أمريكا، مبنية هذه القصة على حياة الكاتبة {هاربر لي} وعن كيفية صراعاتها الحياتية وانتقادها لبعض العادات والتقاليد البالية التي تتواجد في المجتمع.

فتسعى بطلة الرواية إلى نشر الخير والسلام من حولها، وتتناول قصص حقيقية للظلم والإهانة والعنصرية في العالم، ونوّد القول أنّ هذه الرواية حازت على جائزة بالبوليترز وتمَ نشرها في عام 1960.

رواية إيلّا المسحورة:

يا لها من روايةٍ جميلة للكاتبة {جيل ليفاين}، لأنّ بعض الفتيات تنتظر فارس أحلامها على حصانٍ أبيض من أجل إنقاذها من واقعها المرير، ولكن للأسف ما هيَ إلّا أوهام وقصص خيالية تُوهم الفتاة نفسها بها، وأثناءَ تجربة الواقع يختلف تماماً عن الأفلام.

وبالفعل تتناول هذه الرواية طفلة جميلة تحلّ عليها لعنة قاسية من قِبَل ساحرة متواجدة في عصرها، وهذه اللعنة هيَ الطاعة وتنفيذ الأوامر لأي فردٍ يُقابلها، ولكن لم تستسلم الطفلة وصارعت من أجل إنقاذ نفسها منّ الذل والطاعة للبشر وخاصةً في ظلّ تواجد عدد كبير منَ الأمراء الشبّان يُحاولون الاقتراب منها، فتبدأ بالكفاح في استقلالها ونيل حريتها وحدها.

رواية مباريات الجوع:

إذا كنتِ تُؤمنين بنفسك وبأفكارك الصحيحة وبمعتقداتك فيجب عليكِ التمسك بها والكفاح من أجلها، وبالفعل تتحدث الرواية عن فتاة مراهقة تخضع لسلطة الكابيتول، وهذه السلطة تفرض سيطرتها بشكلٍ إجباري على الأفراد.

ولكن هذه الفتاة لا ترضى بالخضوع وتبدأ بمحاربة حكومتها الفاسدة وتسليط الضوء على سلبياتها بالرغم من أنّ حياتها معرّضة للخطر، ولكن دفاعها المستميت عن الحق يجعلها تتصدرّ قائمة الشجاعة، وتُحاك المؤامرات ضدّها بأسلوبٍ مفزع ولكنها لا تستسلم بسهولة، تمَ إصدارها في عام 2008 للكاتبة {سوزان كولنز}.

إقرئي أيضًا: 7 روايات أدبية تحوّلت إلى أفلامٍ سينمائية

رواية نساء صغيرات:

يا لها من رواية أنثوية لطيفة بها روح المغامرة والتفاؤل والحياة الواقعية لكل فتاة، تتحدث القصة عن فتاة جميلة تعيش معَ شقيقاتها الثلاث في منزلٍ محافظ، تُشرف والدتهنّ على التربية والعمل المنزلي، ولكن لكل فتاة منهنّ أحلامها وأفكارها المختلفة عن الأخرى.

فكانت {ميغ} الفتاة الأكبر في العائلة والأجمل بينهنّ تبلغ السادسة عشر، ومن ثمَ {جوزفين} تعشق تسلق الأشجار وتُشبه الفتيان إلى حدٍ كبير بسبب تصرّفاتها الطائشة وشخصيتها القوية، والفتاة {بيث} تتميز بعمق تفكيرها وهدوئها وحبّها للفن والموسيقى، ومن ثمَ {إيمي} المعتمدة على نفسها بالرغم من صغر سنّها.

 فتتحدث الرواية عن حياة كل فتاة والصراعات التي تُواجهنّ في إطارٍ ممتع، للكاتبة الرائعة {لويزا ألكوت}.

رواية ماتيلدا:

إنها إحدى الروايات الإنجليزية التي تستحق القراءة، فهيَ للكاتب {روالد دال} تمَ نشرها في عام 1988، تتحدث القصة عن فتاة جميلة وطموحة وموهوبة وذكية ومجتهدة في حياتها، تبلغ منّ العمر 6 سنوات، ولكن علاقتها بأسرتها ضعيفة نوعاً ما، بسبب إهمال والديها وتقصيرهم في تربيتها والاعتناء بها.

تبدأ قصتها في اكتشافها لقوّة عجيبة تُؤثر على حياتها وتعاملها معَ الآخرين، فبدون تحريكها لأي شيء تستطيع لمسه ونقله من مكانٍ لآخر، وتُحاول بأي طريقة السيطرة على قوّتها السحرية في إطارٍ تشويقي ممتع.

رواية قوّة الثقة بالنفس:

على كل امرأة في هذه الحياة قراءة هذا الكتاب الداعم والممتع، للأسف تُعاني النساء من مشكلة الانتقادات المنتظمة من حولها، على سبيل المثال {فاطمة لماذا لم ترتبطي بعد؟ فاطمة لماذا لا تهتمي بأطفالك؟ فاطمة لماذا انفصلتِ عن زوجك؟ لماذا لا تُنجبين طفلاً آخر؟} يا للهول إنها كمية كبيرة منّ الحشرية والتدخل في حياة المرأة.

وبدلاً من إهمال كلام الناس والتوّقف عن إرضائهم، تبدأ المرأة بفقدان ثقتها بنفسها وتُصاب بالإحباط والكآبة، ولذلك هذا الكتاب سيُغيّر نظرتك إلى نفسك، ويجعلكِ أنثى قوية وقادرة في الاعتماد على نفسها وعدم اهتمامها للغير.

سيُمكّنك منّ الإيمان بنفسك وبإمكانياتك وبأنكِ تستطيعين إنجاز أي شيء، تمّت كتابته بواسطة {أرنولد كارول}.

رواية كبرياء وتحامل:

هل لاحظتِ أنكِ تنجذبين للمظهر الخارجي في كل مرة تُقابلين بها فرد جديد يدخل على حياتك؟ إذا كنتِ تنخدعين بالانطباعات الأولى التي تكون مزيفة في أغلب الأوقات، فهذا الكتاب لكِ، سيُغيّر نظرتك لفهم الأمور من حولك والنظر إليها من زاويةٍ أخرى، فهوَ مليء بالدروس التي تزيد من خبرتك وقدرتك في التعامل معَ الحب والحياة، تمّت كتابته بواسطة {جاين أوستن}.

بمجرد أن تتعلّم القراءة ستكون حرّاً للأبد {فريدريك دوغلاس}

وأنتِ الآن حرّة وقوية وقادرة على إنجاز أي شيء، حاولي فرد أجنحتك والتحليق في الكتب والقراءة، إنها المنقذ الأفضل لكِ من واقعك المرير، تذكري دائماً كُلّما ازدادت خبرتك في الحياة واطلاعك على معلوماتٍ قيّمة ومفيدة، ستزداد قدرتك في التعامل معَ كل المواقف الحياتية التي كانت مصدر إزعاج لكِ.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]