كريم تريتوسبوت لتفتيح البشرة: الفوائد، طريقة الاستخدام والأضرار

[faharasbio]

كريم تريتوسبوت لتفتيح البشرة

يُعدّ فصل الصيف من ألطف فصول العام، كونهُ لا يستدعي ارتداء طبقات منَ الملابس، ويُمكن للفرد ممارسة أنشطته بهِ مثل السباحة والتجمعات العائلية أو معَ الأصدقاء ليلاً في الحديقة، ولكن هذا الفصل على وشك الانتهاء، أيام قليلة تفصلنا عن دخول فصل الشتاء، وبالتالي تحتاج بشرة الوجه والجسد إلى عنايةٍ منتظمة استقبالاً لهذا الفصل.

فمنَ الطبيعي أن يُصاب أي فردٍ منّا بتصبغاتٍ داكنة في بشرته، لأنَ معظم أوقاته خلالَ الصيف تحتَ أشعة الشمس، وينتجَ عنها بقع متفرقة وتفاوت في لون الجلد، وتُعتبر حالة مزعجة عندَ الكثيرين، لأنَ لون بشرة الوجه واليدين قاتم بالنسبة لبعض أجزاء الجسد، وتنتج هذه التصبغات عادةً عن قلّة الترطيب وعدم الاهتمام بالنظام الغذائي والتعرّض المفرط لحرارة الشمس دون وضع قبعة وعامل حماية، فتمتلئ البشرة بالكلف والنمش والبقع.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه يُمكن تجديد خلايا البشرة واستعادة حيويتها ولونها الطبيعي والدخول إلى فصلٍ جديد وأنتَ تتمتّع ببشرةٍ مشرقة، من خلال تجربة كريم تريتوسبوت، فهوَ إحدى كريمات التبييض التي تحتوي على أسيتات الهيدروكورتيزون وتريتنوين ويوزولكس وهيدروكينون، ويتوّفر على هيئة كريم موضعي، ولذلك ما هي مميزات كريم تريتوسبوت؟ وما هي طريقة استخدامه؟ وأبرز أضراره؟

ما هي مميزات كريم تريتوسبوت؟

  • تقليل الكلف: يُعدّ الكلف إحدى المشاكل الجلدية التي تُعاني منها الكثير منَ السيدات، فتظهر بقع رمادية أو بنية اللون على أجزاءٍ متفرقة منَ الوجه، وخاصةً في الخدين والأنف والجبهة، وتزداد نسبة ظهورها في فترة الحمل، وعادةً تحدث نتيجة تغيّر في هرمونات الجسد أو نتيجة التعرّض للشمس أو الضغوط النفسية أو مشاكل في الغدة الدرقية.

ولتقليل هذه المشكلة، يُمكن استخدام كريم تريتوسبوت، كونهُ يُساعد على تفتيح الكلف، بسبب احتوائه على الهيدروكينون.

  • توحيد لون البشرة: كما ذكرنا منَ الضروري الدخول إلى فصل الخريف والشتاء ببشرةٍ مشرقة، لأنَ التصبغات التي تنتقل للشتاء بالإضافة للجفاف وقشور الجلد، تُؤثر على مظهر الوجه، فيبدو أكبر من عمره، فيُساعد هذا الكريم على استعادة اللون الطبيعي للجلد، كونهُ يُقلّل من صبغة الميلانين.
  • تفتيح المناطق الحساسة: تزداد نسبة الميلانين في الركب والإبطين والأكواع، وتشعر النساء بالحيرة من أمرها في تفتيح هذه المناطق، وينتج عادةً هذا اللون بسبب قلّة الترطيب واحتكاك الجلد بملابس غير قطنية، ويُمكن لكريم تريتوسبوت أن يُسهم في تغذية المنطقة واستعادة لونها الفاتح بسهولة من خلال الانتظام في استخدامه.
  • تقليل ندوب حب الشباب: يُؤدي لمس الحبوب ومحاولة فقئها والعبث بها وتجاهل علاجها إلى ظهور ندبات على سطح البشرة، فتبدو وكأنها أكبر سناً ويتم اخفائها من قِبَل الفتيات عن طريق كريم الأساس أو الكونسيلر، ولكنها ليست طريقة علاجية.

بإمكانك تجربة كريم تريتوسبوت، كونهُ يُساعد على إزالتها بسبب احتوائه على التريتينوين الذي يُسهم في امتصاص مكون الهيدروكينون، ممّا يُؤدي لتبييض الندوب وتفتيحها.

ما هي طريقة استخدام كريم تريتوسبوت؟

تختلف طريقة استخدامه من منطقة لأخرى على حسب الجزء المُراد تفتيحه منَ الجسد، وتتمثل في:

  • إذا أردتِ تفتيح الركب والأكواع، ما عليكِ إلّا فتح العبوة ووضع نصف ملعقة صغيرة منها والبدء بتدليك الأجزاء المطلوبة ومن ثمَ الانتظار نصف ساعة وشطف الجلد بماءٍ فاتر وترطيبه.
  • إذا أردتِ استخدامه لتخفيف الندبات أو البقع في وجهك، يجب إزالة المكياج وتطهير بشرتك بالغسول الزيتي والرغوي ومن ثمَ تجفيفه، ووضع كمية صغيرة على الأجزاء الداكنة فقط، وتجنب وضعه على كامل الوجه، وتدليكه لمدة دقيقتين ومن ثمَ شطف الوجه بعدَ حوالي 35 دقيقة وترطيبه.
  • إذا أردتِ تفتيح أسفل إبطيكِ بهِ، يُفضّل غسل الإبطين جيداً ووضع كمية صغيرة منه وتدليك الإبطين بها، وتجنب وضع أي عطور أو مزيلات رائحة أو مضادّات تعرّق بعدَ استخدامه، يُمكنكِ استخدامه قبلَ النوم يومياً للحصول على أفضل فائدة.

ما هي أبرز أضرار ومحاذير استخدام كريم تريتوسبوت؟

توجد عدّة أعراضٍ سلبية لهذا الكريم إن تمَ استخدامه بشكلٍ خاطئ، بالإضافة لتواجد حالات عليها تجنب استخدامه مثل:

  • إذا تمَ تدليك الجلد بهِ والتعرّض للحرارة، ستشعر باحمرار وطفح جلدي وجفاف أيضاً.
  • تجنب وضع كميات كبيرة منهُ، لأنهُ يُسبب حكة وترقق في الجلد.
  • يُمنع منعاً باتاً استخدامه لمن يُعاني من أي التهاباتٍ جلدية أو جروحٍ في الجلد.
  • يُفضّل تجنب استخدامه من قِبَل السيدات في فترة الرضاعة والحمل، صحيح أنهُ خيار مميز لمن تُعاني من كلف الحمل، ولكن بعدَ الولادة وبإشراف طبيب أيضاً.
  • إذا كنتَ تُعاني من أي حساسية تجاه مكونات هذا الكريم، تجنب تجربته على الفور.
  • يجب استخدامه بعيداً عن الأنف والعينين.
  • إذا كنتَ تستخدم أي منتج آخر بجانب هذا الكريم، توقف على الفور واستشر طبيبك لتجنب حدوث أي ضررٍ لك.

ما هو سعر كريم تريتوسبوت؟

يُمكن تواجد هذا الكريم في الصيدليات الكبيرة، ويصل ثمنه إلى حوالي 16 جنيه مصري.

يُعتبر كريم تريتوسبوت من أفضل كريمات التفتيح، كما أنَ نتائجه تظهر خلالَ أسبوع منَ الاستخدام، ويُفضّل الاعتماد عليه مرة واحدة يومياً لمدة شهر، وتوجد طرق أخرى للحفاظ على نضارة البشرة وتفتيحها مثل تقشيرها بلطف كل أسبوعين والحصول على ساعات نوم كافية وممارسة تمارين رياضية واستهلاك 8 أكواب منَ المياه وتناول الفواكه والخضار ووضع كريم واقي شمس بجودة عالية وتطبيقه كل ساعتين.

بالإضافة لارتداء قبعة شمسية معَ نظارات حامية للعينين، وتجنب أي نوعٍ منَ التدخين أو الشيشة والابتعاد عن مصادر الضغط النفسي وتنظيف الوجه مرتين يومياً واستهلاك عصائر طبيعية مغذّية وغنية بالفيتامينات لتعويض النقص الذي تُعاني منه بشرتك، فهذه النصائح ذهبية وعليكِ اتباعها للحفاظ على شباب بشرتك ونضارتها.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]