نضارة البشرة: كيف تحصلين على بشارة أكثر نضارة

[faharasbio]

نضارة البشرة كيف تحصلين على بشارة أكثر نضارة

نضارة البشرة هي سر جمال المرأة وإطلالتها الساحرة، لذلك تعتبر العناية اليومية بالبشرة أمر ضروري لابد أن تتعلمه كل سيدة من خلال اتباع مجموعة من النصائح الهامة للحصول على بشرة أكثر نضارة وخالية من العيوب.

لذلك تلجأ معظم السيدات إلى الوصفات الطبيعية والابتعاد عن منتجات العناية بالبشرة كونها تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تعتبر مواد ضارة للبشرة على المدى الطويل، كما يتطلب الحصول على بشرة أكثر نضارة الصبر والمداومة على ممارسة بعض العادات اليومية واتباع الإرشادات اللازمة.

نصائح للحصول على بشرة أكثر نضارة

تختلف طرق الحصول على بشرة أكثر نضارة باختلاف أنواع البشرة فكل نوع يتطلب عناية خاصة به، ومن هذه النصائح:

نصائح عامة للعناية بالبشرة

  • تدليك البشرة: يسهم تدليك البشرة بشكل منتظم باستخدام الزيوت أو السيروم في تنشيط الدورة الدموية، مع الحرص على غسل اليدين جيدًا قبل البدء بالتدليك، الأمر الذي يساعد في الحصول على بشرة صحية خالية من التجاعيد.
  • عدم العبث بالبثور: يجب تجنب العبث بالبثور أو محاولة فتحها لأن ذلك يؤخر من عملية شفائها، كما يؤدي إلى خروج السوائل منها إلى الجلد المحيط بالبثرة، مما يزيد من خطر ظهور بثور إضافية قد تترك أثرًا دائمًا.
  • غسل البشرة: يجب غسل البشرة مرتين في اليوم على الأقل وبعد التعرق، كما يجب غسل الوجه جيدًا قبل الذهاب إلى النوم للتخلص من آثار المكياج والدهون المتراكمة منعًا لظهور حب الشباب، كما يجب غسل البشرة في كل صباح بالماء البارد والابتعاد عن الماء الساخن.
  • تناول غذاء صحي: إن تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات أهمها فيتامين سي الموجود في البرتقال يعزز صحة البشرة ويزيد من لمعانها، ويعمل على تفتيح البشرة أيضًا، والابتعاد قدر المستطاع عن الوجبات السريعة والسكريات والأطعمة المقلية التي تتلف خلايا الجلد.
  • استخدام المقشر: يعمل المقشر على تنظيف مسامات البشرة بعمق، وإزالة الأوساخ والشوائب وخلايا الجلد الميتة، ولكن يجب عدم الإفراط في تقشير البشرة لأن ذلك سيؤدي إلى تلفها.
  • استخدام الغسول: ينصح باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة، حيث يعمل الغسول على تنظيف البشرة بعمق، وتخليص البشرة من الأوساخ والبكتيريا، كما يحميها من ظهور حب الشباب، ولكن يجب اختيار الغسول الملائم لنوع البشرة.
  • استخدام المرطب: من الضروري استخدام مرطب البشرة المناسب بعد استخدام الغسول، فالحفاظ على ترطيب البشرة بشكل دائم يساعد على التحكم في إنتاج الدهون ومنع خلايا البشرة من التلف، كما ينصح باستخدامه قبل النوم للحصول على بشرة أكثر نضارة ولمعان.
  • استخدام الكريمات اللطيفة: يساعد كريم البشرة في الحفاظ على نضارتها مع التقدم بالعمر، كما يقلل من احتمالية الإصابة بتهيج الجلد، لذلك من الضروري اختيار الكريم المناسب لنوع البشرة والحرص على استخدامه بشكل يومي.
  • شرب الماء: يسهم شرب كمية كافية من الماء يوميًا في زيادة نضارة البشرة، حيث يعمل الماء على ترطيب البشرة وتخليصها من السموم.
  • تغيير نمط الحياة: هناك بعض العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها للحصول على بشرة أكثر نضارة كالنوم غير الجيد الذي يتلف خلايا البشرة ويزيد من احتمالية ظهور التجاعيد، والتدخين الذي يسهم في تكسير الكولاجين المهم لشد البشرة ويقلل من مرونة الجلد.
  • استخدام واقي شمسي: يجب اختيار واقي شمسي ملائم لنوع البشرة، والحرص على تغطية كامل الوجه عند الخروج خلال فترة النهار لحماية البشرة من تأثير أشعة الشمس القوية والنتائج المترتبة عليها.
  • الحد من التوتر والإجهاد: يسهم التوتر بظهور حب الشباب، ويؤدي الإجهاد الزائد إلى الإصابة بالالتهابات الجلدية، لذلك يجب اتباع بعض العادات للابتعاد عن التوتر والإجهاد، كممارسة الرياضة اليومية والتدليك وتمارين اليوغا.
  • استخدام منتجات المكياج الطبيعية: قد يؤدي استخدام منتجات المكياج السيئة أو الرخيصة إلى تلف خلايا البشرة وسد المسامات، ويجب الحرص على إزالة آثار المكياج قبل النوم بانتظام.
  • استخدام الأدوية الموضعية: يجب استخدام الأدوية والكريمات للتخلص من حب الشباب كأدوية الرتينويدات وحمض الصفصاف وحمض الأزيليك، وفي حال عدم السيطرة على حب الشباب يجب مراجعة الطبيب المختص لتقديم العلاج المناسب.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من الظهور المتكرر لحب الشباب بسبب زيادة إفراز الدهون، لذلك ينصح بما يلي:

  • يجب تنظيف البشرة بالمنظفات الطبيعية الخالية من الزيوت والتي تساعد على إزالة الدهون الزائدة ومنع تكوين زيوت إضافية.
  • استخدام المنتجات التي تساعد على فتح المسام مثل حمض الجليكوليك الذي يوازن درجة حموضة الجلد ويحافظ على نظافة المسام.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس بدون استخدام الواقي المناسب، مع الحرص على اختيار الواقي الشمسي الخالي من الزيوت.

نصائح للعناية بالبشرة الجافة

يعاني الأشخاص ذوي البشرة الجافة على عكس ذوي البشرة الدهنية من قلة إنتاج الدهون، مما يقلل من نضارة البشرة، ولذلك يجب اتباع النصائح التالية:

  • يجب ترطيب البشرة بشكل جيد باستخدام المنتجات التي تحتوي على الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند.
  • اختيار الغسول المناسب والذي لا يؤدي إلى تجفيف البشرة بشكل كبير، وينصح باستشارة الطبيب المختص لوصف الغسول الملائم.

نصائح للعناية بالبشرة المختلطة

يجب على الأشخاص ذوي البشرة المختلطة تمييز المناطق الجافة في الوجه عن الدهنية، والتعامل مع كل منطقة بما يلائمها، وينصح بما يلي:

  • ينصح باستخدام منظف معتدل يناسب جميع أنواع البشرة للحصول على بشرة متوازنة وأكثر نضارة.
  • يجب تجفيف المناطق الدهنية بشكل دائم منعًا لظهور حب الشباب في تلك المناطق.

ماسكات طبيعية للحصول على بشرة أكثر نضارة

تعمل الماسكات الطبيعية على محاربة البثور وشد البشرة وترطيبها، الأمر الذي يسهم في الحصول على بشرة أكثر نضارة ولمعانًا، وسنقدم بعضًا من هذه الماسكات:

ماسك الألوفيرا والشاي الأخضر

يسهم ماسك الألوفيرا والشاي الأخضر في شد البشرة وزيادة لمعانها، حيث يطبق مرتين في الأسبوع، ويحضر عن طريق مزج جل الألوفيرا مع الشاي الأخضر والزبادي ونصف ملعقة من العسل والقليل من ماء الورد، ومن ثم تطبيقه لمدة ربع ساعة على بشرة نظيفة، وبعدها تنظف البشرة باستخدام منشفة ناعمة.

ماسك الموز والعسل

يعمل ماسك الموز والعسل على زيادة نضارة البشرة، ويتم تحضيره من خلال هرس كمية من الموز الطازج ومن ثم إضافة العسل إليه وتحركيه جيدًا، ويطبق على بشرة نظيفة لمدة ربع ساعة على الأقل، بعدها تغسل البشرة بالماء الدافئ.

وهكذا نجد أن نضارة البشرة تعتمد بشكل رئيسي على نوع البشرة، ولكن باتباع النصائح والإرشادات سيسهل علينا الحصول على بشرة أكثر نضارة.

[ppc_referral_link]