كريم توّقف عملياتها في سلطنة عُمان

[faharasbio]

شركة كريم Careem الشركة المحلية لخدمات نقل الركاب والمملوكة بالكامل الآن لشركة Uber Technologies تنسحب من سلطنة عُمان.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {ماشبل} الأمريكي، أنهُ أوقفت الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها عملياتها في الدولة الخليجية وذلكَ بسبب عقبات تنظيمية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ رداً على سؤال أحد المستخدمين على تويتر عن هذا الإجراء ردت Careem أنَ التوّقف عن العمل في عُمان بسبب غياب العوامل التنظيمية التي توّفر لها بيئة استثمارية صحيّة.

علاوة على ذلك، ليسَ منَ الواضح ما هيَ العقبات التنظيمية الدقيقة التي واجهتها كريم في عُمان في الوقت الحالي لتبرير مثل هذه الخطوة.

لكن عُمان تعاملت مع أوبر وكريم بشكلٍ مُختلف في الماضي مُقارنةً بدول مثل الإمارات والسعودية.

بالإضافة إلى أنهُ في أوائل عام 2019، صرّحَ وزير النقل والاتصالات العماني الدكتور {أحمد الفطيس} أنهُ سيسمح لأوبر بالعمل في الدولة الخليجية إذا اتبعت اللوائح التي تحكم سيارات الأجرة، وهوَ أمر سعت أوبر بنشاط إلى عدم القيام بهِ في البلدان التي تعمل فيها.

وعلينا بالذكر أنهُ قال لصحيفة تايمز أوف في ذلكَ الوقت: أنهُ لا يُمكن تنفيذ خدمات مثل أوبر وكريم في سيارات الأجرة الصفراء إلّا بعدَ تثبيت العدادات في المركبات.

وفي البداية في العاصمة مسقط في شهر مايو 2017 تمَ إطلاق Careem، ولكن اضطرت إلى وقف العمليات عندما طلبت منها حكومة عُمان أولاً العمل معَ سيارات الأجرة المُرّخصة، ثمَ استأنفت عملياتها في أكتوبر 2018 بالشراكة مع المُشغل المحلي مرحبا تاكسي.

[ppc_referral_link]