كريم كارباميد وفوائده الجمالية

[faharasbio]

كريم كارباميد وفوائده الجمالية

تتعدّد أنواع الكريمات الموضعية والمنتجات التي تهدف إلى حلّ مشاكل البشرة وزيادة إشراقها ونعومتها، فبشرة الوجه تبدأ بفقدان الكولاجين والإيلاستين بعدَ عمر ال 25 وتحتاج لعنايةٍ فائقة بها، كونها تتعرّض لأشعة الشمس الحادّة والملوثات الخارجية من أوساخٍ وأتربة وغبار، كما أنّ إهمال اتباع نظام غذائي صحيّ قائم على الفيتامينات والمعادن والمياه يُسبب مظهر سيء للوجه ويُظهر البشرة أكبر من عمرها بعدّة سنوات.

ومنّ الجدير بالذكر، أنه انتشرَ كريم كارباميد في الصيدليات، حيثُ تلجأ إليه السيدات من أجل ترطيب بشرتها وإعادة النضارة إليها، فهذا الكريم غني باليوريا التي تتغلغل في طبقات الجلد وتحدّ من جفافها، فيتم الحصول عليه ويُحفظ بعيداً عن أشعة الشمس أو الرطوبة من أجل الحفاظ على فعّاليته، ونظراً لأهميته تمّت دراسته من قِبَل الخبراء وتمَ التوّصل أنّ لهُ عدّة مميزات على المستوى الجمالي كونهُ قادر على حلّ مشاكلٍ عديدة تُواجه السيدات، ولذلك ما هي أفضل 8 فوائد جمالية لكريم كارباميد؟ وما هيَ آثاره الجانبية؟

8 فوائد جمالية لكريم كارباميد

فوائد كريم كارباميد

صديقتي الجميلة، إذا كنتِ من مستخدمي كريم كارباميد وتُريدين معرفة تفاصيل أكثر حولَ هذا المنتج، نُقدّم لكِ أفضل 8 فوائد جمالية لكريم كارباميد عليكِ معرفتها معَ ذكر أبرز آثاره الجانبية:

ترطيب البشرة:

يتم وصف هذا المنتج للنساء التي تُعاني من جفاف البشرة، لأنّ هذا الجفاف ينتج عادةً عن التدخين ونقص العناصر الغذائية في الجسد وقلّة الترطيب والعناية، واستخدام كمية من كريم كارباميد معَ تدليك الوجه بهِ، سيُساعدك في الحصول على بشرةٍ رطبة لأطول فترة ممكنة، وكما ذكرنا بسبب اليوريا المتواجد بهِ، فهوَ منّ الكريمات سريعة الامتصاص والتغلغل في الجلد.

علاج الصدفية والأكزيما:

تُصيب الأكزيما أجزاء متفرقة منّ الجلد وتُسبب التهابه وحساسيته معَ ظهور حكة قوية وقد تحصل عدّة مضاعفات لها مثل {التهاب الجلد التماسي التحسسي، الالتهابات الجلدية} والحلّ الأفضل للتخفيف منها هوَ استخدام كريم كارباميد الذي يُسهم في ترطيب الجلد الجاف ويُساعد على الشفاء.

بالإضافة أنّ لهُ تأثير فعّال في علاج مرض الصدفية الجلدي الذي يتسبب بألمٍ واحمرار وتوّرم ونقاطٍ صغيرة تحتوي على قشور، فمن خلال الدهن موضعياً بهِ بإشراف الطبيب المختص يُسهم في تخفيف الحالة.

حلّ مشكلة جلد الدجاجة:

ذكرنا في مقالٍ سابقٍ لنا عن جلد الدجاجة المُحرج التي تُعاني منهُ الكثير من الفتيات، فهوَ عبارة عن حالةٍ جلدية تتسبب بظهور نتوءاتٍ وملمسٍ خشن أسفلَ الجلد، فلا يُمكن للفتاة ارتداء الملابس القصيرة بسبب تعرّضها للإحراج.

وتمَ التوّصل أنّ كريم كارباميد يتخلص من هذه النتوءات ويقضي على الشعر المتواجد أسفلَ الجلد، فيُمكنهُ تنعيم البشرة وتقشير الطبقة السطحية منها وإذابة الكيراتين الذي يتسبب بهذا التقرّن الشعري، فما عليكِ إلّا الانتظام بوضع عدّة نقاط منهُ وتدليك المنطقة المعرّضة يومياً لهذه المشكلة.

نعومة كعب القدمين والركب:

إذا كنتِ تُعاني من تشقق كعب قدميكِ الناتج عن عدم الترطيب وتعرّضهما للماء الساخن ومواد التنظيف والمشي حافية أو الناتج عن إصابتك بالجفاف والسمنة أو السكري، فيُمكنكِ زيادة نعومتهم وإعادة الحيوية إليهم من خلال دهن كعبيكِ بهذا الكريم قبلَ النوم بعدَ نقعهم وتقشيرهم بواسطة الحجر الجاف، وستُلاحظين الفرق بعدَ عدّة أيام.

كما أنّ لكريم كارباميد تأثير إيجابي على خشونة الركب والأكواع ولونهم الداكن، فيُمكنكِ دهن هذه الأجزاء بهِ يومياً لتفتيح المنطقة وإعادة لونها الطبيعي.

تقليل الندبات في الوجه:

يُواجه أغلب الأفراد مشكلة ندبات حب الشباب التي ظهرت في فترة المراهقة، وهذه الندبات تُشكّل إحراجاً للكثيرين، فيُحاولون اتباع ماسكات أو خلطات دونَ جدوى.

فيُمكنكَ الاستعانة بكريم كارباميد ووضع نقطتين منهُ على المنطقة المُصابة بالأثر ومن ثمَ تدليكها، ويُفضّل اتباع هذا العلاج لمدة أسبوعين يومياً، فالكارباميد يُخفف منّ الندبات ويُساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلص منّ الجلد الميت المتواجد على سطحها.

زيادة رطوبة الشفاه:

تُعاني معظم الفتيات من مشكلة الشفاه الجافة والمتشققة، وخاصةً بعدَ وضع الروج، فتشعر بأنّ مظهره سيء بسبب القشور التي تملأ شفاهها، وحلّ هذه المشكلة لا يتطلّب منكِ إلّا وضع نقطتين من كريم كارباميد وتدليك الشفاه بهم مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

فهذا الكريم غني بموادٍ بمرطبة تُساعدك على استعادة النعومة وإزالة الجلد الميت من شفاهك.

زيادة رطوبة الأظافر:

إذا كنتِ من محبي الأظافر الطويلة والقوية ولكنكِ تُواجهين مشكلة الجفاف والتكسر والفطريات، فما عليكِ إلّا تنظيف أصابعك وبرد أظافرك ووضع عدّة نقاط من كريم كارباميد عليهم.

ويُمكنكِ تدليكهم بواسطة عود خاص بتنظيف الأذن وانتظار امتصاص الجلد والأظافر لهذا الكريم، كونهُ يعمل على زيادة قوّة الأظافر ويمنع من تكسرهم أو إصابتهم بالجفاف.

إقرئي أيضًا: كيفية العناية بالأظافر للفتيات

التخلص من حبوب البشرة:

ننصحكِ بتجنب استخدام كريم كارباميد من تلقاء نفسك لمعالجة حب الشباب، لأنّ لهُ نتائج سلبية في بعض الأحيان، ولكن يُمكن للطبيب أن يصف لكِ هذا الكريم معَ مزجه بمقشر أكرتين للتخلص من مشكلة الحبوب المحرجة والصغيرة على الجلد.

ويُمكن مزجه أيضاً معَ كريم أكني فري بهدف التخفيف منَ البثور السوداء التي تنتج عن عدم الترطيب وتنظيف البشرة.

ما هي طريقة استخدام كريم كارباميد؟

بعدَ الحصول على هذا الكريم منّ الصيدلية، يُمكنكِ اتباع الخطوات الآتية أثناءَ وضعه:

  • يجب تطهير المنطقة المُراد وضع الكريم عليها من خلال غسلها وتجفيفها جيداً.
  • فتح علبة الكريم ووضع عدّة نقاطٍ منهُ على الجزء المُراد علاجه ومن ثمَ تدليكه بلطف، ويُفضّل استشارة الطبيب عن الكمية المُراد وضعها بحسب الحالة.
  • يُمكنكِ التدليك بهذا الكريم حوالي 3 مرات يومياً.

ما هي أبرز الآثار الجانبية لكريم كارباميد؟

يجب الحذر قبلَ وضع كريم كارباميد، ففي البداية عليكِ استشارة الصيدلاني من أجل الاطلاع على حالتك والقرار ما إذا كانَ ملائماً لكِ أم لا، فمن أبرز أضراره:

  • إذا تمَ الإفراط في وضعه على الجلد، يشعر المُصاب بحرقةٍ وحكة وتهيّج واحمرار.
  • يُفضّل تجنب استخدامه من تلقاء نفسك إذا كنتَ تستخدم أي نوعٍ آخر منّ الأدوية، لأنهُ يتسبب لكَ بآثارٍ جانبية.
  • يُفضّل ابتعاد النساء خلالَ فترة الحمل أو الرضاعة عنه، فلا يوجد أي دليل قاطع يُثبت فعّاليته في تلكَ المرحلة.

يتواجد كريم كارباميد في جميع الصيدليات تقريباً، ولهُ مميزات جمالية رائعة، ويصل ثمنه إلى حوالي 9 جنيه في دولة مصر و75 ريال في دولة السعودية، ويختلف بحسب الحجم من مكانٍ لآخر.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]