كيفَ تنجز أكثر في الدراسة؟

[faharasbio]

بعدَ اقتراب موعد افتتاح المدارس والجامعات منها التقليدي ومنها الأونلاين، يُعاني بعض الطلاب أحياناً منَ الكسل في الدراسة وإنجاز المهام المطلوبة منهم على أكمل وجه، فما هوَ الحل الأمثل للتغلب على الكسل والإنجاز بشكلٍ كبير أثناءَ الدراسة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ ممارسة بعض منَ التمارين الرياضية اليومية لمدة دقيقتين تُحسّن منَ الإدراك الذهني بكثير، فتوجد دراسة سويدية عَمِلَ بها الباحثون في جامعة يونشوبينغ، ومضمون هذه الدراسة أنَ التمارين الرياضية لها أثر كبير على الأشخاص بين 18_35 عاماً.

ومنَ الجدير بالذكر، أظهرت نتائج هذه الدراسة إلى أنَ تمارين الجري وركوب الدراجات والمشي في الهواء الطلق يومياً، تُحسّن منَ الذاكرة ووظائف التعلم عندَ البالغين.

علاوة على ذلك، لاحظَ بعض الباحثون أنَ ممارسة التمرينات الرياضية لحوالي مدة 120 ثانية تعزّز منَ التفكير والتخطيط والذهن والتركيز، وأكّدَ بعض الباحثين أنَهُ توجد صلة بينَ التمارين البدنية والتعلّم.

وعلينا بالذكر، أنَ هذه ليست الدراسة الأولى التي تعمل على إظهار الكم الكبير منَ الفوائد الرياضية لجسم وعقل الانسان، علاوة على ذلك، في العام الماضي أُجريت دراسة شبيهة بهذه الدراسة ولكن على الأشخاص الذينَ يصل عمرهم إلى 66 عاماً، وظهرت فوائدها عليهم في تحسين التركيز ومهارات اللفظ.

للمزيد من النصائح الدراسية ننصحكم بقراءة 10 نصائح دراسية لطلاب المدارس والجامعات.

[ppc_referral_link]