ما هيَ الميزة الجديدة في سيارة تسلا؟

[faharasbio]

أفادت وكالة رويترز للأنباء من حوالي أسبوع واحد، أنَ شركة {تسلا} تعمل على وضع جهاز استشعار يُمكنه اكتشاف وجود طفل في سيارة.

وبحسب التقرير الذي نشرهُ موقع {ماشبل}، أنَ شركة صناعة السيارات قد طلبت من لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC، الموافقة على مُستشعر الموجة المليمترية قصير المدى، والذي سيعمل بقوّة أعلى مما هوَ مسموح بهِ حالياً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ لهذا الجهاز الجديد سبعة هوائيات {منها أربعة لإرسال الإشارة وثلاثة للاستقبال} ووحدة رادار أمامية، كما أنهُ سيكون قادراً على الرؤية من خلال المواد اللينة مثل البطانية التي تُغطي الطفل.

علاوة على ذلك، سيكون الجهاز أيضاً قادراً على التمييز بين الجسم الموجود على المقعد والطفل، ويُمكنهُ أيضاً اكتشاف أنماط تنفس الطفل ومُعدّل ضربات قلبه في آنٍ معاً.

كما أنهُ يُمكن استخدام هذا الجهاز لأشياء أخرى أيضاً، كتقييم حجم جسم الراكب وذلكَ لتحسين نشر الوسادة الهوائية في حالة وقوع حادث، أو تحديد دقة أكبر عندَ استخدام تذكيرات حزام الأمان.

كما أنَّ تسلا ليست أول شركة تُفكّر في هذا الأمر، كما أنها أطلقت نوعاً ما مقدمة لهذه الفكرة في فبراير 2019 وهيَ ميزة جديدة تُحدّد درجة حرارة السيارة، مع Dog Mode للحفاظ على سلامة الكلب أيضاً، وتتيح للمارّة معرفة أنَّ كل شيء على ما يرام، كما أنَّ هذه الشركة قدّمت أيضاً وضع Sentry حيثُ تستخدم مستشعراتها لمراقبة مُحيطها.

في الحقيقة، ليسَ منَ الواضح متى سيتم دمج المُستشعر الجديد في تسلا، حتى يتم الموافقة عليه أولاً.

[ppc_referral_link]