ما هو الفريسكا في مصر

ما هو الفريسكا في مصر
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ما هو فريسكا في مصر؟ هذا الطعام شائع في جمهورية مصر العربية منذ عدة سنوات ، وفي السطور القادمة سنتحدث عن إجابة هذا السؤال من خلال فنجان. سنتعرف أيضًا على أهم المعلومات حول هذه الحلوى والعديد من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع بالتفصيل. .

ما هو الفريسكا في مصر

فريسكا هي حلوى مصرية معروفة يعود تاريخها إلى مدينة الإسكندرية في مصر. يتكون من طبقتين من بسكويت الويفر ، وبينهما طبقة من المكسرات. كما يمكن أن تحتوي على بعض الإضافات التي يبتكرها بعض الأشخاص ، مثل صلصة الشوكولاتة أو صلصة الكراميل وأنواع أخرى من الإضافات حسب الرغبة. فريسكا هي الحلوى الشائعة خلال أشهر الصيف على الشواطئ وخاصة على شواطئ الإسكندرية. كما يتجول معها الباعة في العديد من الشواطئ الأخرى مثل شواطئ الساحل الشمالي والغردقة والعين السخنة وغيرها ، حيث يسمى البائع المتجول بائع الفريسكا.

ما هي فريسكا في الاردن

كثير من الناس يخلطون بين كل من حلويات فريسكا التي تباع في جمهورية مصر العربية وتلك التي تباع في الأردن ؛ حيث أن الفريسكا الأردنية عبارة عن تفاحة مغطاة بالكراميل وتباع غالبًا في الأسواق الشعبية في الأردن وتسمى أيضًا (العنبر) ، ولكن في جمهورية مصر العربية غالبًا ما يباع هذا النوع على الشواطئ التي تحمل نفس الاسم.

في الختام اجبنا على سؤال ما هي الفريسكا في مصر ؟، كما تعرفنا على اهم المعلومات عن هذه الحلوى وكيف يتم صنعها ، وكذلك الفرق بينها وبين الحلوى الاردنية ، والعديد من المعلومات الاخرى. حول هذا الموضوع بشيء من التفصيل.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق