ما هي جائزة Super Ballon d’Or ومن حصل عليها؟

ما هي جائزة Super Ballon d'Or ومن حصل عليها؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ما هي جائزة Super Ballon d’Or ومن حصل عليها؟ تعد جائزة الكرة الذهبية من أبرز وأشهر الجوائز التي قدمتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم ، بشرط أن يكون لاعبًا من أوروبا. تُمنح هذه الجائزة لأفضل لاعب كرة قدم على مدى ثلاثة عقود متتالية. من خلال فنجان ، سنتعرف على جائزة Super Ballon d’Or ، بالإضافة إلى اللاعب الذي فاز بهذه الجائزة وفي أي عام.

ما هي جائزة الكرة الذهبية السوبر؟

جائزة Grand Ballon d’Or هي جائزة استثنائية في كرة القدم تشير إلى أفضل لاعب في العالم لثلاثة عقود متتالية. تقدم مجلة France Football هذه الجائزة ، حيث قدمتها لأول مرة عام 1989 م ، خلال الفترة ما بين 1960 م حتى 1989 م ، وتمنح هذه الجائزة لأفضل لاعب في العالم ، بشرط أن يكون لاعبًا من أوروبا. بدون أي جوائز نقدية أخرى ، وقد تم توزيع هذه الجائزة مرة واحدة فقط منذ تاريخها وحتى الآن.[1]

من فاز بجائزة الكرة الذهبية السوبر؟

اللاعب الوحيد الذي فاز بجائزة Super Ballon d’Or هو اللاعب ألفريدو ستيفانو دي ستيفانو لوليه ، الحائز على هذه الجائزة عام 1989 ؛ يحمل الجنسية الأرجنتينيةولد في مدينة بوينس آيرس الأرجنتينية في 4 يوليو 1926 م ، وتوفي عن عمر يناهز 88 عامًا في 7 يوليو 2014 م بعد إصابته بنوبة قلبية حادة في مدينة مدريد الإسبانية ، وكان أداؤه رائعًا في صفوفه. ريفر بليت وريال مدريد واسبانيول. 521 مباراة وسجل 376 هدفا.

الفرق بين جائزة Super Ballon d’Or و Ballon d’Or

الفرق بين جائزتي الكرة الذهبية وسوبر الكرة الذهبية هو أن جائزة الكرة الذهبية تُمنح كل عام لأفضل لاعب في العالم من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية ، بينما جائزة الكرة الذهبية السوبر هي جائزة مُنحت للاعب ألفريدو ستيفانو دي ستيفانو مرة واحدة فقط احتفالًا بعيد ميلاده الثلاثين. مر عام على إطلاق جائزة الكرة الذهبية التي قدمتها أيضًا مجلة France Football.

في نهاية سطور هذا المقال سنعرف ماهية جائزة Super Ballon d’Or ومن فاز بها ، بالإضافة إلى أهم المعلومات عن اللاعب الأرجنتيني Alfredo Di Stefano اللاعب الفائز بالكرة د. أو جائزة عام 1989.

أسئلة مكررة

  • سبب وفاة الفريدو ستيفانو دي ستيفانو لوله؟

    سبب وفاة اللاعب الأرجنتيني ألفريدو ستيفانو هو إصابته بنوبة قلبية حادة في مدريد بإسبانيا في 7 يوليو 2014 عن عمر يناهز 88 عامًا.

  • من هي زوجة ألفريدو ستيفانو دي ستيفانو لولي؟

    زوجة اللاعب الأرجنتيني دي ستيفانو هي السيدة سارة فريتز ، وتزوجها عام 1950 م ، وأنجبت منه 6 أطفال (ألفريدو ، وإغناسيو ، وصوفيا ، وسيلفانا ، وهيلينا ، ونانيت) ، وتوفيت زوجته سارة عام 2005 م.

  • كم عدد الأهداف التي سجلها ألفريدو ستيفانو دي ستيفانو لولي؟

    بلغ عدد أهداف اللاعب الأرجنتيني ألفريدو ستيفانو خلال مسيرته الكروية 405 أهداف ، بعد أن لعب 562 مباراة محلية ودولية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق