كبسولات بانتوجار للشعر: الفوائد والأضرار

[faharasbio]

كبسولات بانتوجار

هل تبحثين عن وصفات طبيعية للعناية بشعرك؟ نلاحظ أن الكثير من الفتيات تعاني من تساقط في خصلات الشعر وظهور فراغات وضعف ملمس الشعيرات وتقصف الأطراف وعدم نموّه بشكل سليم، وتشعر بحالة إحباط عندما تلاحظ فتاة أخرى تتمتّع بشعر كثيف ولامع، وتتساءل عن السبب الكامن وراء هذه اللمعة والطول، وتعتقد أنها تستخدم وصفات طبيعية بشكل متواصل.

ومن المعروف أن هذه الوصفات لها تأثير فعّال، ولكن السر الأساسي في الحصول على شعر طويل وكثيف هي العناية الداخلية قبل الخارجية، لأن كل ما تدخله إلى جسدك ينعكس على شعرك وبشرتك، ويحتاج الشعر إلى عناصر غذائية مهمة من أجل امتصاص فروة الرأس لها وزيادة إنبات الشعر من جديد، وبالفعل لمن يعاني من أي نقص في العناصر الغذائية، تتواجد عدّة أنواع من الكبسولات الخاصة بالعناية بالشعر في الصيدليات.

ونوّد الإشارة، أنه تعدّ كبسولات بانتوجار للشعر من أفضل المنتجات التي تستخدمها الفتيات للعناية بالشعر الضعيف والتالف، واكتسبت شهرة واسعة مؤخراً، ولذلك ما هي كبسولات بانتوجار للشعر؟ وما هي فوائدها؟ وكيفية استخدامها؟ وأبرز أضرارها؟

طريقة استخدام بانتوجار للشعر

ما هي كبسولات بانتوجار للشعر Pantogar؟

وهي عبارة عن كبسولات صغيرة الحجم متواجدة في الصيدليات الكبيرة، ويتم استخدامها على هيئة فيتامينات لدعم الشعر وزيادة قوّته، فتحتوي هذه الكبسولات على فيتامين ب وحمض أميني سيستين وبروتين الكيراتين وخميرة.

ما هي أفضل 7 فوائد لكبسولات بانتوجار؟

  • إنبات البيبي هير: إذا كنت تواجه مشكلة الصلع أو فراغات في أجزاء معيّنة من رأسك، فأثناء تجربة هذه الفيتامينات ستساعدك على إنبات الشعر من جديد وملء الفراغات، وذلك لاحتوائها على السيستين، وهو أحد الأحماض الأمينية التي تسهم في تغذية فروة الرأس ومدّها بالعناصر الغذائية.
  • استعادة لمعان الشعر الباهت: تعاني بعض السيدات من خصلات شعر باهتة نتيجة الصبغات والمواد الكيميائية المؤذية التي تضعها على شعرها دون العناية به أو حمايته، وعندها يجب الانتظام في استهلاك كبسولات بانتوجار، فله دور فعّال في استعادة لمعان الشعر وحيويته وإعادة الفوليوم إليه.
  • ترطيب الشعر: تصاب الفروة والخصلات عادةً أثناء الانتقال من موسم لآخر، وخاصة في فصل الشتاء بجفاف وهيشان وعدم القدرة على ضبط الشعيرات الصغيرة، ولذلك تسهم كبسولات بانتوجار في مدّ البصيلات والخصلات بالفيتامينات والعناصر التي تساعد في عملية الترطيب والتغذية واستعادة الملمس الناعم للشعر.
  • تخفيف الشيب المبكر: يعاني الكثير من الأفراد من ظهور شعر أبيض بالرغم من أنهم في مرحلة الشباب، ويعود السبب إلى نقص الميلانين في الجسد، ومن هنا يمكن لهذه الكبسولات أن تساعد على تنظيم الميلانين {حيث تعتبر المادة الأساسية لتلوين الشعر}، وبالتالي تقليل ظهور الشيب، لاحتوائها على حمض بارا_أمينوبنزويك.
  • تقوية الأظافر والحفاظ على البشرة: لا تقتصر فوائد هذه الكبسولات على الشعر فقط، فلها دور في مدّ الجلد والأظافر أيضاً بالعناصر الغذائية، ممّا يقلّل من الإصابة بشحوب البشرة ويمنحها نضارة ونعومة، وتساعد على حماية الأظافر من التكسر.
  • تقليل تساقط الشعر: بالتأكيد عندما يحصل الجسد على الغذاء اللازم من الكبسولات إلى جانب الأطعمة الصحيّة، سيسهم في تقليل تساقط الشعيرات، ويدعم فروة الرأس ويعمل على تقويتها، كما أن كبسولات بانتوجار تحمي الخصلات من العوامل الخارجية مثل {أشعة الشمس، الطقس البارد، حرارة المصفف والسيشوار}.

قد يهمك: طريقة صبغ الشعر في المنزل

كيف يمكنني استخدام كبسولات بانتوجار؟

قبل اتّخاذ قرار استهلاكها، عليك استشارة الطبيب المختص، فإذا كانت هذه الحبوب من ضمن العلاج، يمكنك الحصول على 3 أقراص منها يومياً، ويفضّل بلعها على الفور دون طحنها بالأسنان، وهذه الجرعة تختلف باختلاف الحالة، فمن المهم اتّباع تعليمات الصيدلاني أيضاً.

ما هي أبرز أضرار كبسولات بانتوجار للشعر؟

تعتقد الكثير من الفتيات أن هذه الكبسولات غير ضارّة، ويمكن استهلاكها دون وصفة طبيّة، ولكنها تتسبب ب:

  • إذا تم تناولها بشكل مفرط يومياً، قد تؤثر على حالة القلب وتسبب لك شعور بالألم والصداع، لذلك يفضّل اتّباع الجرعة التي يحتاجها جسدك فقط.
  • قد تؤثر على جودة النوم أثناء الليل، فتسبب لك شعور بالأرق وألم في الرأس.
  • إذا لاحظت أي نتيجة عكسية جراء تناول هذه الكبسولات، مثل زيادة تساقط شعرك، عليكِ التوقف عن أخذها على الفور.
  • تؤثر على طاقة الجسد فتسبب فرط في النشاط.

هل من الآمن استهلاك كبسولات بانتوجار من قبل المرأة الحامل أو المرضعة؟

في الحقيقة لا توجد إثباتات تدّل على ضررها في هذه المرحلة، ولكن عليك إدراك أن هذه الفترة حساسة في حياتك، ويجب عدم المخاطرة بها أو تناول أي نوع من الأدوية دون استشارة طبيّة.

هل يمكن استهلاك الأطفال لكبسولات بانتوجار؟

بالطبع لا، وخاصة للأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 12 عاماً، لأنها تسبب ضرراً على صحتّهم الجسدية.

هل تتسبب كبسولات بانتوجار بظهور الشعر في الوجه؟

إنهُ اعتقاد خاطئ، ليس بالضرورة زيادة الشعر في الجسد أو الوجه إذ أن هدف هذه الكبسولات تكثيف الشعر، فهي لا تزيد إلّا كثافة الشعر فقط.

اقرأ أيضًا: طريقة إزالة الشعر للمراهقات

من المهم الحصول على هذه الحبوب المفيدة لتقوية جسدك ودعم صحة شعرك، فمن المعروف أن الشعر الحيوي هو زينة الفتاة وسرّ من أسرار جمالها، ولكن يفضّل تجنب استهلاك كبسولات بانتوجار إذا كنت مصاب بالحساسية تجاه أي مركب متواجد في مكوناتها، لأنها تسبب ردود فعل تحسسية مؤلمة.

وبالانتقال إلى سعر علبة هذه الكبسولات، فيصل ثمنها إلى حوالي 135 جنيه مصري، ويمكن الحصول عليها ب 500 ريال سعودي بمعدل 4 عبوات معاً، وبداخل كل عبوة 9 أشرطة تحتوي على 10 كبسولات.

أما عن تساؤل بعض الفتيات ما إذا كانت هذه الكبسولات تسبب زيادة في الوزن أو تسمين في الوجه، فإنها لا تؤثر إطلاقاً على الوزن.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]