معالم الجذب السياحي في دولة الإمارات

[faharasbio]

معالم الجذب السياحي في الإمارات

تقع الإمارات جغرافيًا في الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربية، وتطل على الخليج العربي، وتضم سبعة إمارات وهي: إمارة عجمان، وإمارة أبو ظبي، وإمارة الفجيرة، وإمارة دبي، وإمارة أم القوين، وإمارة الشارقة، وإمارة رأس الخيمة.

يوماً بعد يوم تثبت دولة الإمارات العربية المتحدة أنها أرقى وأفضل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط، حيث أنها استطاعت أن تحول هذه المنطقة الصحراوية إلى أبهى المناطق السياحية في العالم.

 من أهم معالم دولة الإمارات السياحية:

 أبوظبي: وهي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة

وتحتوي على مناطق سياحية تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم:

١قصر الإمارات

يقع قصر الإمارات على شواطئ الخليج العربي، ويعبر الديكور المصمم من الذهب والفضة والفسيفساء الزجاجية عن التاريخ الواسع للضيافة العربية العريقة، حيث يوفر أماكن إقامة فاخرة مع أحدث التقنيات التكنولوجية، ويقدم لضيوفه أفضل ما لديه من روائع العالم القديم والجديد.

يحتوي الفندق على مسبحين واسعين، كما يحتوي فندق قصر الإمارات أيضًا على مركز للياقة البدنية، ونادي للأطفال يوفر متعة حقيقية للأطفال.

يتميز البافليون بإطلالات جميلة على البحر وقوائم للمأكولات أو بوفيهات تقدم تشكيلة متنوعة من المقبلات العربية والأطباق المستوحاة من المأكولات العالمية ومأكولات الشرق الأوسط، إضافةً إلى الأطباق الإماراتية المميزة.

قد يهمك: أشهر المواقع الأثرية في سوريا

 ٢مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

يُعد مسجد الشيخ زايد من أهم معالم الجذب السياحي في أبو ظبي، وأحد أكبر المساجد في العالم، ويصنف من أضخم الأعمال المعمارية الإسلامية ومنارة للعلوم الإسلامية، ويتميز في مزجه بين التصاميم الإسلامية والحديثة.

يضم جامع الشيخ زايد عدد من القباب تصل إلى ٨٢ قبة، وأكثر من ١٠٠٠ عمود، ومزين بعدد من الثريات المرصعة بالذهب عيار ٢٤ قيراط والموجودة في قاعة الصلاة الرئيسية، وتعد واحدة من أكبر الثريات في العالم، وتغطي أرضيته أكبر سجادة يدوية الصنع في العالم.

 ٣قرية التراث

القرية التراثية في أبوظبي واحدة من أهم المعالم السياحية الموجودة في دولة الإمارات، وهي قرية صحراوية تقليدية، أقيمت على مساحة ١٦ ألفاً و٨٠٠ متر مربع؛ لتجسد الإرث الثقافي والحضاري للإمارات قديمًا، ولتعكس لزوارها طريقة الحياة القديمة لسكان الصحاري في المنطقة، حيث يمكن للزوار التجول ورؤية المتاجر مثل متاجر البهارات، وأيضًا مشاهدة الحرفيين يصنعون المنتجات اليدوية، مثل: الزجاج والفخار والنسيج وغيرها، وتعني القرية التراثية بالحفاظ على التراث العربي الأصيل وتطويره؛ ليكون فخراً على مر العصور.

 ٤عالم فيراري

عالم فيراري أول مدينة ترفيهية مغلقة مستوحاة من علامة فيراري، وتبلغ مساحتها 2٠٠,٠٠٠ متر مربع، مما يعطيها ميزة أكبر مدينة ملاهي مغطاة بالعالم.
تقع على جزيرة ياس الموجودة في مدينة أبو ظبي، وتحتوي على مجموعة كبيرة من الأماكن الترفيهية والألعاب المشوقة، بالإضافة إلى أكبر متجر لتسويق منتجات فيراري، ومطاعم لتحضير الطعام الإيطالي الأصيل، ويمنح عالم فيراري زواره مرحاً لا ينتهي، وفرصة لعيش مغامرة استثنائية جميلة.

دبي: وهي تعتبر ثاني أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة

معالم الجذب السياحي فيها أبهرت العالم:

٥برج خليفة

 برج خليفة ناطحة سحاب يقع في وسط مدينة دبي، ويصنف كأطول برج في العالم بارتفاع ٨٢٨ متراً، وهو يعتبر أهم تحفة هندسية، يتميز بإطلالة رائعة على أكبر مركز تسوق في العالم، وهو دبي مول، ويتمتع بإطلالة مباشرة على نافورة دبي مول وأوبرا دبي.

ويعد برج خليفة من أهم معالم دولة الإمارات، فقد أصبح وجهة سياحية مهمة، ومزاراً يومياً للسياح؛ لزيارة شرفته الشهيرة، ورؤية كامل المدينة، أو للاستمتاع بأجمل اللوحات والألوان التي يعكسها البرج كل ليلة، والتي تتغير مع تغير الأيام والمناسبات.

 ٦نافورة دبي

تقع نافورة دبي الراقصة قرب برج خليفة، وتُعتبر أكبر نافورة راقصة في العالم، ويتميز تصميم النافورة بخمس دوائر تطلق المياه إلى ارتفاعات مذهلة في عرض مائي رائع على أنغام موسيقية من أنحاء العالم، وتعمل آلاف الأضواء الملونة على إظهار النافورة كتحفة فنية رائعة.

 ٧ برواز دبي

يعدّ برواز دبي واحداً من أهم المشاريع الجديدة في دبي، وسرعان ما أصبح معلمًا سياحيًا يقصده الكثير من الزوار والمقيمين، ويعتبر أيقونة معمارية تحكي قصة دانة الدنيا، ويقع في حديقة زعبيل في مكان يتوسط دبي القديمة والحديثة ما يمكّن الزوّار من مشاهدة المدينة بطريقة مختلفة وجديدة على ارتفاع ١٥٠ متر، وتم تصميمه ليكون كإطارٍ يجمع القسمين التراثي والحديث لدبي بطريقة جديدة ومُبتكرة.

٨- دبي مارينا

مارينا دبي أو مرسى دبي هو القلب النابض لمدينة دبي، ومن أفضل الأماكن المطلة على البحر في العالم، وتحتوي على مجموعة من أفضل أماكن الجذب السياحي والتي توفر مكانًا للراحة، كما يحيط بها مجموعة من أروع ناطحات السحاب في المدينة، والتي تضم مجموعة مميزة من الشقق السكنية والفنادق والمطاعم والمقاهي.

 ٩نخلة جميرا (جزيرة على شكل نخلة)

نخلة جميرا

نخلة جميرا من أكبر الجزر الاصطناعية في العالم، وهي تحفة معمارية و مثال حيّ للإبداع البشري، وأول مشروع بحري يتمّ بناؤه ليصبح الأعجوبة الثامنة إلى جانب عجائب الدنيا السبع، وهي من أهم المعالم السياحية التي ساهمت في تعزيز مكانة دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص على خارطة السياحية العالمية.

الشارقة  :توصف بأنها العاصمة الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة

١٠- قناة القصباء

قناة القصباء

تعد قناة القصباء أحد أهم المعالم السياحية والحضارية في إمارة الشارقة، وتربط بين بحيرة خالد وبحيرة الخان بطول كيلو متر واحد، وتشتهر باشتمالها على العديد من العقارات السكنية وكذلك التجارية، فضلاً عن المرافق والمراكز الترفيهية التي تلعب دوراً مهماً في جذب السيّاح وسكان المنطقة، فلا تقتصر هذه المرافق على الكبار فقط، بل هناك العديد من مناطق اللعب والحدائق المخصصة للأطفال.

عجمان: تعتبر الإمارة الأصغر بين الإمارات السبع للدولة

تحتوي على مركز سياحي هام وهو:

١١- متحف عجمان

متحف عجمان

يعد متحف عجمان أحد أهم المعالم التاريخية والتراثية في المنطقة، ليس من حيث البنيان وضخامته، وإنما من ناحية التميز في المعروضات التي يضمها، إذ أن اختلاف أقسام المتحف جعل منه وجهة سياحية وترفيهية وتعليمية يقصدها السياح والزائرون، وتشمل المعروضات في المتحف كل جوانب الحياة المختلفة، مثل أقسام الأزياء الشعبية، إذ يمكن للزائر التعرف على الملابس القديمة التي كانت سائدة في الماضي، كما أن هناك غرفة المعيشة والمطبخ القديم الذي يضم جميع لوازم الطبخ القديمة من أوانٍ فخارية ومعدنية والمشغولات اليدوية.

أم القيوين: تحتوي على مراكز سياحية نشطة منها:

١٢– دريم لاند

تضم حديقة دريم لاند الكثير من المسابح ذات الأحجام المختلفة والألعاب المائية الرائعة، كما أنها تقع على شاطئ مدينة أم القيوين ذو المياه الفيروزية الساحرة، إلى جانب المطاعم المتعددة والسينمات.

بفضل المرافق الترفيهية الرائعة التي تتمتع بها الحديقة المائية فإنها استحقت أن تكون من أهم معالم السياحة في دولة الإمارات، خاصة وأنها أكبر وأجمل الأماكن الترفيهية الموجودة بها.

المراجع

(dkhlak.com_معجزات أبو ظبي المعمارية)

(al-ain.com_أبرز 10 معالم سياحية في دبي )

(visitdubai.com أروع المعالم السياحية في دبي)

(ar-traveler.com_أهم المعالم السياحية في الإمارات العربية المتحدة)

(موضوع_ أهم معالم دبي)

(thefirstgroup.com_أبرز 5 أيقونات معمارية)

(travelerpedia.net_25 من أشهر معالم الإمارات السياحية)

(ra2ej.com_أفضل المعالم السياحية في دولة الإمارات)

(booking.com_Emirates Palace)

(abudhabiculture_جامع الشيخ زايد)

(دبي ويكي مسيد الشيخ زايد)

(al-ain.com_قرية التراث)

(dubai wiki.com نافورة دبي)

(albayan.ae_نخلة جميرا أيقونة سياحية وهندسية )

[ppc_referral_link]