5 معلومات صحيّة عن البطاطس عليك أن تعرفها

[faharasbio]

معلومات صحيّة عن البطاطس

تُعدّ البطاطس منَ الوجبات المُفضلة لدى الكثير منَ الأشخاص، فهيَ نوع من أنواع الخضراوات التي يتفق على حبها الصغير قبلَ الكبير، وتتميز بمذاقها الشهيّ وسعرها المتواضع والرخيص نوعاً ما، وتتمتع بالعديد منَ الفوائد الصحيّة، فما هيَ فوائدها؟

5 معلومات صحيّة عن البطاطس عليكَ أن تعرفها

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ البطاطا تُعتبر غذاء مفيد جداً للجسم، ولذلك نقدّم لكم أهم 5 معلومات صحيّة عنها:

1. مضادات الأكسدة:

تُعتبر البطاطا غنية بمضادات الأكسدة كونها تحتوي على مركبات {الأحماض الفينوليّة، الكاروتينات، الفلافونويد}، كما أنَ البطاطس التي تتميز بأنها أرجوانية اللون تحتوي ثلاثة أو أربع أضعاف من مضادات الأكسدة الموجودة في البطاطس ذات اللون الأبيض.

2. غنية بالعناصر المهمة والفيتامينات:

تُعدّ البطاطس واحدة منَ الأغذية المهمة المليئة بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والفيتامينات والألياف والبروتين، ولذلك ينصح العديد من خبراء التغذية باتباع طرق بديلة للقلي للتخفيف منَ السعرات الحرارية.

3. خالية منَ الغلوتين:

منَ المعروف أنَ النظام الغذائي الذي يكون خالي منَ الغلوتين يُعتبر نظاماً غذائياً مفيداً، فهيَ لن تسبب للشخص الإمساك أو الإسهال.

إقرأ أيضًا: حقيقة النظام الغذائي الخالي من الجلوتين.

4. تمنح الشخص شعوراً بالشبع:

مفيدة جداً لإنقاص الوزن كونها منَ الأغذية التي تتميز أثناءَ تناولها بالشعور بالشبع، وتحدّ منَ الجوع أيضاً، والبطاطس تحتوي على بروتين بي آي 2 الذي يعمل على إفراز هرمون {الكوليسيستوكينين} وهذا الهرمون يُعزّز الشعور بالشبع.

5. تحسين التحكم بالسكر:

تحتوي البطاطس على النشاء المقاوم، وهذا النشاء لا يمتصه الجسم بأكمله فيصل إلى الأمعاء الغليظة ويتحوّل إلى مصدر غذائي للبكتيريا المفيدة داخل الأمعاء.

[ppc_referral_link]