معلومات عن بيرسينج السرة

[faharasbio]

معلومات عن بيرسينج السرة

تسعى أغلب الفتيات لإبراز جمالها بطرقٍ مختلفة، فمنّ المعروف أنّ كل أنثى تتميز بجمالها الخاص، فمنهنَّ من تلجأنَ إلى الاعتناء بالنفس من خلال جلسات التقشير والشدّ والحفاظ على رونق البشرة، ومنهنّ من تلجأنَ إلى العمليات التجميلية واختراع طرق تزيين غير تقليدية، وبالتأكيد أنكِ لاحظتِ البيرسينج من قبل أو ما يُسمى بالثقب سواءً في الأذن أو الأنف أو الشفاه، ولكن هل سمعتِ من قبل عن بيرسينج السرة؟

منّ الجدير بالذكر، أنّ موضة البيرسينج ليست وليدة العصر الحالي، بل إنها قديمة ومنتشرة في عدّة مجتمعات حولَ العالم، ويُقصد بها إجراء ثقب صغير ووضع نوع منّ الحلي أو المجوهرات الصغيرة بهِ، وعادةً يتم ثقب الشفاه أو الأذنين أو الأنف، ولكن وصلَ الأمر في الوقت الحالي إلى ثقب أجزاءٍ حساسة في الجسد، فهل لكِ أن تتخيلي ثقب جفون العينين أو اللسان أو حتى السرة؟ لمجرد التفكير بها قد يشعر البعض بالألم.

ونوّد الإشارة، أنّ تقنية البيرسينج يصل عمرها إلى حوالي 5000 عام، لأنّ الإنسان في القدم عندما يُحاول ثقب أي جزءٍ من جسده، يعتبرهُ البعض شجاعاً وقادراً على تحمّل الصعوبات، ولأنّ بيرسينج السرّة رائج في عصرنا الحالي وتُفكّر عدّة فتيات المجازفة والقيام بهذه التجربة ولكن بعضهنّ لا يملكنَ أي معلوماتٍ عن هذه الموضة الشعبية، ولذلك ما المقصود ببرسينج سرة البطن؟ وما هيَ آثاره السلبية؟ وما هيَ أهم النصائح قبل وبعد بيرسينج السرة؟

ما المقصود ببيرسينج السرة؟

إنهُ من أنواع الموضة الشعبية الرائجة بشكلٍ واسع، فتعتقد الفتاة أنّ مظهر بطنها سيُصبح أكثر جاذبية إذا قامت بوضع نوع منّ الحلي المميزة في منطقة السرة، وبالفعل يتم إجراء ثقب صغير في زر البطن منّ المنطقة العلوية أو أي مكانٍ تختاره الفتيات حولَ السرة ومن ثمَ يتم إدخال نوع المجوهرات الذي تُريده.

علاوة على ذلك، تلجأ الفتيات التي تتميز بجسدٍ رشيق لهذه الموضة من أجل الاستمتاع بجمال بطنها، وعادةً يتم اختيار مركز موثوق من أجل حماية الجلد من أي عدوى، ومن ثمَ يقوم الخبير بالإشارة على الجزء المراد ثقبه وتعقيمه جيداً معَ تعقيم أدوات الثقب وتخدير المنطقة موضعياً، لأنّ الألم يتضاعف كونها منطقة حساسة، ومن ثمَ يقوم بالثقب وإدخال الحلق وتعقيمها مرةً أخرى بعدَ إغلاقها.

ما هيَ مميزات بيرسينج السرة؟

في الحقيقة ليست لهذه الموضة أي فوائد على الصحة، إنها عبارة عن حيلةٍ جمالية من أجل إبراز جمال البطن لا أكثر، وتنتشر بكثرة في الدول الغربية لأنّ معظم الفتيات ترتدي الملابس القصيرة خاصةً على الشاطئ.

ما هيَ الآثار السلبية لبيرسينج السرة؟

ها قد وصلنا إلى النقطة الأهم من هذه الموضة، صحيح أنها تُبرز جاذبية البطن ولكن لها أضرار وآثار سلبية على الصحة مثل:

  • الإصابة بالعدوى: للأسف إن لم يتم اختيار مركز موثوق بإشراف مختصين لديهم تقييمات عالية، فمنَ المُمكن الإصابة بالعدوى والميكروبات وأحياناً مرض الإيدز، ويعود السبب في ذلك إلى انعدام النظافة أثناءَ الجلسة واستخدام أدوات ملوثة وغير معقمة بشكلٍ صحيح.
  • وجود ندبة: أغلب التجارب التي تحدثت عنها الفتيات كانت المشكلة لديهن أنّ الندبة واضحة في منطقة السرة، وبالفعل إنها أثر سلبي لأنّ مدة العلاج كبيرة فتستغرق حوالي 8 أشهر تقريباً للتعافي، وبنسبةٍ كبيرة لن تُزال هذه الندبة حتى لو أُزيلت قطعة الحلي منّ السرة.
  • الالتهاب: منّ الأضرار المحتملة التي تنتج عن ثقب السرة، فتشعر الفتاة بالتهابٍ وألم بعدَ الجلسة وخاصةً إذا كانت الأدوات المستخدمة غير نظيفة، ويزداد خطر الإصابة بفيروس التهاب الكبد الوبائي.

ما هيَ أفضل النصائح بعدَ إجراء بيرسينج السرة؟

حسناً إذا حاولتِ القيام بهذه التجربة ولا تعلمين ما هيَ الخطوات التي عليكِ اتباعها للحفاظ على سرة البطن وتجنب التهابها، يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية يجب تعقيم يديكِ جيداً إذا أردتِ لمس السرة بعدَ الخرم، لأنّ أي نوعٍ منّ الأوساخ والجراثيم يُؤثر عليها ويُسبب لها التهيّج والاحمرار، فالجرح يكون في بدايته ولم يلتئم بعد، لذلك احرصي على تعقيم يديكِ وقص أظافرك.
  • يُفضّل العودة إلى المنزل بعدَ ثقب السرة ومحاولة ارتداء فساتين قطنية فضفاضة من أجل الشعور براحةٍ أكبر وتجنب احتكاكها بالملابس.
  • حاولي استخدام عود تنظيف الأذن بعدَ تعقيمه ومن ثمَ أحضري مياه دافئة من أجل تنظيف حولَ السرة، ويُفضّل تجنب المياه الساخنة.
  • إذا كنتِ من محبي الذهاب إلى المسابح أو الشواطئ، فعليكِ التوقف عنها بعدَ ثقب سرتك، لأنّ أي بكتيريا أو تلوث في المياه ينتقل بسرعة إلى الجرح وتبدأ الالتهابات والآلام.
  • حاولي عمل محلول مائي من أجل تنظيف السرة بشكلٍ يومي بهِ، ويُفضّل استخدام نوع صابون مضادّ للبكتيريا، وحاولي الابتعاد عن المغاطس المائية والاعتماد على الدش، ومن ثمَ اختيار منديل ورقي معقم والبدء بتربيت السرة وحولها بهِ من أجل تجفيفها.
  • يُستحسن عدم لمس السرة بشكلٍ متكرر أو الضغط عليه بقسوة.
  • يُمكنكِ تناول الفيتامينات التي يصفها لكِ المختص مثل فيتامين ج من أجل تسريع التئام الجرح وتعافي المنطقة بشكلٍ أفضل.
  • يجب حماية سرة البطن من أشعة الشمس الحارّة وتجنب الخروج في أوقات الذروة وخاصةً إذا كانت ملابسك قصيرة من أجل الحماية.
  • إذا كنتِ من محبي الرياضة فيجب الابتعاد عنها لمدة شهر تقريباً، وبشكلٍ خاص رياضات البطن أو التي تحتاج للجهد.
  • في حال لم يُعجبكِ نوع الحلي الذي تمَ اختياره، لا تُحاولي إخراجه بنفسك لأنّ الثقب سينغلق وقد تحتاجي لإعادته مرة أخرى، وبالتأكيد سيكون الألم مضاعف في المرة الثانية.
  • في بداية إجراء بيرسينج السرة حاولي النوم على ظهرك أو إحدى جانبيك، لأنّ النوم على البطن سيزيد منَ الألم والتهيّج والاحتكاك بالملابس.
  • في حال شعرتِ بأي تهيّجٍ أو إفرازات أو روائحٍ كريهة خارجة منّ السرة أو ارتفاع حرارة جسدك، يجب استشارة الطبيب المختص من أجل الإشراف على حالتك وعلاجها قبلَ تفاقم الأمر.

والآن القرار في متناول يديكِ، فبيرسينج السرة جميل ومميز ولكنهُ في بعض الأحيان يُسبب مضاعفات وألم وعدوى قد تُؤثر على حياتك وصحتّك، لذلك اختيار المكان الصحيح والانتباه إلى تعقيام لأدوات  من أهم النقاط التي عليكِ التركيز عليها قبلَ الخوض في هذه التجربة.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]