موعد صرف مكافأة الكلية التقنية .. متى يتم صرف مكافآت المتدربين بالضبط؟

موعد صرف مكافأة الكلية التقنية .. متى يتم صرف مكافآت المتدربين بالضبط؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يعد موعد صرف مكافأة الكلية التقنية محط اهتمام كبير من مجموعة واسعة من الأشخاص في المملكة العربية السعودية ، حيث تقدم الكليات التقنية مكافآت للطلاب والمتدربين في الكلية ، والمكافأة مصدر تحفيز. على كل طالب أن يتفوق ويدرس ويولى له الكثير من الاهتمام بسبب زيادة عدد الكليات التقنية في المملكة إلى 19 كلية للبنين والبنات ، لذلك ننشر موعد المكافأة وآلية صرفها. لطلاب الكليات والمعاهد الفنية.

جائزة الكلية التقنية

مكافأة الكلية التقنية هي عبارة عن حافز تقدمه الكلية لكل متدرب أو منتسب للمؤسسة العامة للتدريب الفني والمعني. تعتبر من أهم الأمور بالنسبة للمتدربين لأنها تحفزهم على التدريب وتشجعهم على الالتحاق بالتدريب الفني. تكون المكافأة بمعدل شهري للطلاب المستوفين للشروط اللازمة.

تاريخ صرف مكافأة الكلية الفنية

تاريخ صرف راتب الكلية التقنية يصرف للمتدربين فيها على مدار ثلاث سنوات دراسية بمعدل راتب نهاية كل شهر هجري. مكافأة كل متدرب أو متدرب 1000 ريال سعودي شهريا ، ويستمر صرف المكافأة حتى خلال أشهر الإجازة الصيفية ، لكن يشترط على الطلاب إكمال الفصل التدريبي الثالث للحصول عليها.[1]

آلية صرف مكافآت الكليات التكنولوجية

بعد الحديث عن موعد صرف راتب الكلية التقنية ، سنناقش آلية الصرف ، حيث تقوم الكلية التقنية في المملكة العربية السعودية بدفع رواتب شهرية للمتدربين في جميع فروع الكلية داخل المملكة ، وتكون حسب إلى الآلية التالية:

  • مبلغ الراتب الشهري للبنين والبنات في الكليات والمعاهد الفنية داخل المملكة 1000 ريال سعودي ، ويخصم منه 10 ريال لصندوق المتدربين الرئيسي.
  • تلتزم الكلية بصرف الراتب الشهري خلال الإجازة الصيفية بشرط أن يلتزم الطالب خلال العام التدريبي (الفصل الدراسي الثالث) الذي يسبق الإجازة مباشرة.

حالات الغاء جائزة الكلية التقنية

يجوز استبعاد مكافأة الطالب المتدرب بالكلية التقنية في حالات معينة وهي:

  • الطالب الذي تجاوز المدة القانونية للتخرج.
  • الطالب الذي اعتذر أو انسحب في أي عام دراسي ويمكنه استئناف الفصل بعد التدريب.
  • الطالب الذي يكون معدله التراكمي أقل من 2 من 5.
  • الطالب غير السعودي من جنسية أخرى. مع العلم أن والدته سعودية يستحق الثواب.
  • ستلغى مكافأته الطالب الملتحق بالتدريب الموازي ولكن سيتم تدريبه بدون رسوم إذا كان سعودي الجنسية ، وإذا لم يكن سعوديًا فعليه دفع رسوم التدريب الموازية.
  • الموظف الذي يتولى على رأس عمل المتدرب لا يستحق المكافأة.

في النهاية قدمنا ​​لكم مواعيد صرف مكافأة الكلية والمعاهد التقنية للمتدربين والمنتسبين لهم في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، حيث يتم صرف المكافأة المالية للمتدربين في نهاية كل شهر هجري. وتم توضيح آلية صرف المكافأة للمتدربين ، وحالات إلغاء المكافأة المالية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق