ما هيَ الفوائد المُذهلة عندَ نقع القدمين بخل التفاح؟

[faharasbio]

خل التفاح يحتوي على العديد منَ الفوائد المُذهلة، ونحنُ نعلم فوائد خل التفاح في الطعام والسلطات وتطهير بعض أماكن المنزل، ولكن هل سمعت من قبل عن فوائد خل التفاح عندَ نقع القدمين بهِ؟ بالتأكيد كل سيدة تحب أن تمتلك قدمين ناعمتين، لذلك ما عليكِ إلّا بخل التفاح.

وحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {ستاندرد ميديا} البريطاني، أنَ لخل التفاح 5 فوائد هامة على القدمين وهيَ:

1. يتخلص منَ الرائحة الكريهة:

بعض الأشخاص يُعانون من رائحة القدم الكريهة وخاصةً خلالَ فصل الصيف، بسبب التعرّق الزائد والباكتيريا الموجودة في الحذاء، وهذه الرائحة تُسبب حرج للبعض، لذلك الحل هوَ نقع القدمين في وعاء من خل التفاح للقضاء على الرائحة نهائياً والتخلص منها ومنَ الباكتيريا.

2. تقشير القدمين:

كما نعلم أنَ الجسم يحتاج كل أسبوع إلى عملية تقشير كاملة للتخلص منَ الجلد الميت، ولكن حتى القدمين منَ الضروري تقشير الجلد عنهم، لذلك الحل هوَ خل التفاح الذي يعمل على التخلص منَ الأجزاء المتكلسة منَ الجلد الناتجة عن الحذاء الضيق وتقشير خلايا الجلد الميت في القدمين.

3. التخلص من حكة أصابع القدمين:

الكثير منَ الأشخاص يُعانون من حكة الأصابع الناتجة عن تراكم الفطريات وتكون مصحوبة بآلام أيضاً، لذلك الحل هوَ نقع القدمين بخل التفاح للتخلص من هذه الفطريات وامتصاصها بشكلٍ تام.

4. أقدام صحيّة:

يُعاني بعض الأشخاص من تشقق القدمين منَ الكعب، فخل التفاح يعمل على تنعيم القدمين بشكلٍ كبير والتخلص منَ التشققات والجلد الميت أيضاً.

5. أظافر قوية:

يعمل خل التفاح على التخلص من كافة الفطريات الموجودة أسفل الأظافر، فهذه الفطريات تجعل الأظافر هشّة وسميكة، لذلك خل التفاح هوَ الحل الأمثل للحصول على أظافر قوية وصحيّة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ ذكرَ هذا الموقع البريطاني أنَ خل التفاح يجب أن يُخلط معَ كوبين من الماء لتخفيفه، فخل التفاح يكون عالي التركيز لذلك منَ الضروري تخفيفه قبلَ استخدامه.

للمزيد من النصائح حول العناية بالقدمين ننصحكم بقراءة روتين العناية بالقدمين للفتيات.

[ppc_referral_link]