دليلك للعناية بالشعر الأفريقي

[faharasbio]

دليلك للعناية بالشعر الأفريقي

أجمل ما يُميّز المرأة أثناءَ النظر إليها هوَ شعرها باختلاف طوله أو لونه أو نوعه، لأنَ الترتيب والمحافظة على نظافته وحيويته أمر لا يُعتبر صعباً ولا يحتاج لجهد أو وقت طويل، فالشعر زينة لكل أنثى على وجه الأرض، ونُلاحظ أنَ أغلب الفتيات تسعى للبحث عن أفضل المنتجات والسيرومات والمرطبات والعادات الصحيّة حتى تعتني بهِ وتُحافظ على حيويته مهما تقدّمَ بها العمر.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ توجد عدّة أنواعٍ مختلفة للشعر ما بينَ {الأملس، المجعد، الكيرلي، الأفريقي، المموج} وكل أنثى تختلف عن غيرها بطول وسماكة ولون وطبيعة الشعر، كما أنَ مدة الاهتمام تتفاوت بينَ فتاةٍ وأخرى، فبالتأكيد صاحبات الشعر الأملس لن تحتاج للوقت الذي تحتاجه صاحبات الشعر الأفريقي.

ونوّد الإشارة، أنَ الشعر الأفريقي جميل جداً وخاصةً إذا تمَ الاهتمام بهِ بطريقةٍ صحيحة، ولكن تُواجه بعض السيدات مشكلة ومأساة أثناءَ تسريحه أو تصفيفه وتُعاني من الهيشان والخشونة وتلف الأطراف في خصلاته، ويعود سبب تسميته بالأفريقي كونهُ شبيه بشعر سكان تلكَ المنطقة أنهُ عبارة عن خصلاتٍ حلزونية صغيرة جداً ومتشابكة بينَ بعضها، ولذلك ما هيَ أفضل 7 نصائح للعناية بالشعر الأفريقي؟

أفضل 7 نصائح للعناية بالشعر الأفريقي

صديقتي الجميلة، إذا كنتِ تشعرين بالإحباط والملل من نوعية شعرك التي تعتبرينها صعبة ولا تستطيعين التعامل معها، لا تقلقي لأننا نُقدّم لكِ في هذا المقال دليل شامل للعناية بالشعر الأفريقي عليكِ قراءته بشكلٍ تفصيلي للاستفادة:

حمام زيت أسبوعي:

نوّد القول أنَ الشعر الأفريقي أكثر عرضة للجفاف وفقدان الحيوية والبروتين وتشابكه بشكلٍ دائم، والأمر الذي يزيد الحالة سوءاً هوَ إهمال العناية بهِ من خلال الزيوت أو الماسكات.

وتوجد عدّة زيوت مفيدة جداً لصاحبات الشعر الأفريقي مثل {زيت إكليل الجبل} الذي يُعتبر زيت عطري وخيار فعّال للتخلص منَ القشرة وتنظيف الفروة جيداً وتغذيتها وتعويض النقص بها، كما أنَ {زيت الجوجوبا} يُسهم في ترطيب الخصلات ويمنحها نعومة ولمعان ويُخفف من مشكلة التجعد أو التشابك، كما أنهُ خفيف ولا يُؤثر على مسامية الرأس.

 ويُمكن تجربة {زيت الخروع، زيت النعناع، زيت الزيتون} من خلال وضع كمية قليلة وتدليك الفروة بشكلٍ دائري معَ الأطراف وتركه لمدة ساعتين قبلَ الاستحمام.

اختيار بلسم جيد للشعر:

إذا أردتِ الحصول على شعر حيوي وسهل تسريحه بالمشط، يجب اختيار بلسم خاص بنوع شعرك ومن أفضل الأنواع التي تمّت تجربتها للشعر الجاف والخشن هوَ {بلسم بانتين برو في توتال كير} كونهُ يعمل كمرطب عميق للخصلات ويحمي الشعر منَ التلف.

وتوجد نصيحة إضافية هيَ الاعتماد على غسل شعرك بالبلسم فقط بشكلٍ أسبوعي كونهُ يُساعد على الترطيب ومنع الجفاف، ولكن تجنبي الغسل بهِ يومياً ولا تُهملي وضع الشامبو أيضاً فيُمكنكِ استخدام الشامبو مرتين شهرياً واعتمدي بشكلٍ أكثر على الماء والبلسم.

العلاج البروتيني لشعرك:

إذا كنتِ تُعانين من خشونةٍ متزايدة وتقصف وفقدان اللون الطبيعي بسبب الصبغات أو المواد الكيميائية التي أدّت للتلف، يُنصح بإجراء بروتين الشعر الذي يُعتبر علاج فعّال لاستعادة الغذاء للخصلات وتسهيل تسريحها وتقويته وتغذيته وعلاج أطرافه التالفة.

استخدام كريمات الشعر:

أنتِ بحاجة لتواجد كريم في دولابك الشخصي ليُساعدك في تسريح شعرك وترطيبه أثناءَ خروجك منَ المنزل، فيُمكنكِ اختيار منتج {كريم كازانوفا} الغني بفيتامين إيه ويُساعد على إطالة الشعر ويُرطب الفروة.

أو يُمكنكِ تجربة {كريم صانسيلك الطبي} الذي يقي منَ الخشونة ويُحافظ على اللون الطبيعي، أو {كريم ماتريكس هيدرا} الذي يُنعم الشعر ويُساعد على فرده لعدّة ساعاتٍ متواصلة، أو {كريم ميثيك أويل رويال} الغني بزيت الأرجان ويحمي الخصلات منَ المؤثرات الخارجية والحرارة.

وشاح ساتان أثناءَ النوم:

دائماً نُحذّر منَ النوم على وساداتٍ قاسية أو قطنية كونها تمتص الرطوبة والزيوت المفيدة منَ الشعر وتُؤدي لتشابكه، وخاصةً الشعر الأفريقي بالرغم من أنهُ متشابك ستزداد العقد بهِ وتستيقظين بشكلٍ كارثي بسبب الخصلات المعقودة ببعضها.

ويُمكنكِ تجنب هذه المشكلة من خلال شراء وشاح مصنوع منَ الساتان ووضعه أسفلَ رأسك أو لف شعرك بهِ ومن ثمَ النوم بأريحية.

الابتعاد عن الكبريت والسليكون:

إنَ شراء هذه المنتجات لن يُحقق لكِ الإفادة أبداً، لأنك ستضطرين إلى استخدام الكبريت إذا وضعتِ منتجات السليكون على شعرك، وهذه طريقة غير صحيّة للشعر الأفريقي.

لأنَ الكبريت سيزيد منَ الجفاف ولون الشعر الباهت وأحياناً مواد السليكون أغلبها ضارّة إن تراكمت على أجزاءٍ منَ الشعر، فاحذري هذه الخطوة.

تسريح الخصلات برفق:

النصيحة الأخيرة والتي تُعتبر مهمة جداً، لأنَ أغلب الفتيات تبدأ بتسريح شعرها بشكلٍ قاسٍ وخاطئ وينتج عنه هيشان وتكسر الأطراف، ولذلك ما عليكِ إلّا إحضار مشط واسع الأسنان وتجنب تمشيط شعرك وهوَ جاف، يجب أن يكون مبلل قليلاً.

ومن ثمَ تقسيم الشعر لأجزاء والبدء بتسريحه منَ الأطراف بشكلٍ تدريجي وصولاً للجذور، ويجب تجنب استخدام أدوات التصفيف ذات الحرارة العالية، فما عليكِ إلّا وضع عدّة نقاط من رذاذ حماية الشعر على الخصلات وتصفيفه بدرجة حرارة متوسطة.

ويُنصح بالاستعانة بمكواة السيراميك للفرد، وحاولي تجنب شدّ شعرك من خلال التسريحات اليومية لأنهُ يُؤثر على الفروة ويُعرّضه للتلف، ولا تستخدمي الرباطات المطاطية أو المشابك المعدنية معَ ضرورة وضع القبعة الشمسية عليه وتشذيب أطرافه كل شهرين تقريباً.

والآن ما عليكِ إلّا تجربة هذه النصائح القيّمة التي ستُؤثر على طول شعرك وتُسهل عليكِ تسريحه، ولا يُمكننا تجاهل أنَ نوع الشعر الأفريقي من صيحات الموضة الرائجة في عصرنا الحالي وخاصةً الضفائر الأفريقية التي اعتمدتها الكثير منَ الفنانات والمؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل {الممثلة وعد، الفنانة مريام فارس، الفنانة مايا دياب، الإعلامية جويل ماردينيان}.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]