مُرّكب ضار بالعلكة قد يسبب السرطان

[faharasbio]

حَذّرَ عدد منَ الباحثين عن وجود مادة خطيرة في العلكة تُسبب سرطان الأمعاء، وهذه المادة الخطيرة موجودة أيضاً في المايونيز.

وبحسب ماوردَ في التقرير الذي نشرته مجلة {أخبار التغذية}، أنَ علماء من جامعة سيدني قد توّصلوا إلى أنَ E171 وهوَ ثاني أكسيد التيتانيوم لهُ تأثير كبير وضار على بكتيريا الأمعاء الطبيعية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هناكَ تجربة قد أُجريت على عدد منَ الفئران، وأثبتت نتائج هذه الدراسة أنَ المادة التي ذكرناها تُشكّل خطر كبير في إضعاف بعض وظائف القناة الهضمية، والتهابات الأمعاء والسرطانات.

علاوة على ذلك، أشارَ {فويتش كرازانوفسكي} وهوَ خبير السموم المُشارك في هذه الدراسة، أنَ هناكَ أدلة تُشير إلى أنَ التعرّض المُستمر لجزيئات النانو لهُ أثر كبير على تكوين الكائنات الحية الدقيقة داخل القناة الهضمية، وأي تغيير أو خلل بوظيفة الأمعاء الدقيقة يُشكّل خطراً على الصحة.

وأضافَ فويتش، أنَ جميع الأطعمة التي تحتوي على هذا المُكوّن يؤثر بشكلٍ سلبي على الكائنات الحية الموجودة في الأمعاء، وهذا يؤدي لحدوث خطر كبير كالسرطانات والقولون العصبي والأمعاء والالتهابات أيضاً، فهذه المادة الرهيبة تتفاعل مع بكتيريا الأمعاء وتعمل على إضعاف وظائفها بالكامل.

في الحقيقة، مادة أكسيد التيتانيوم تُستخدم في الكثير منَ المُنتجات الغذائية التي نستخدمها يومياً ولا نعلم مدى خطورتها على صحتنا، {كالكريمات الواقية من أشعة الشمس، ومعاجين الأسنان، الأدوية، العلكة} وغيرها منَ الأغذية الأخرى.

في النهاية، بعدَ إدراك خطورة هذه المادة على الصحة، أشارت دولة فرنسا أنها ستقوم ببعض الإجراءات للحدّ ومنع استخدام هذه المادة في المُنتجات وذلكَ اعتباراً منَ العام القادم وفقاً لتوصيات طبية وصحية قاموا بها.

[ppc_referral_link]