نموذج شهادة خبرة جاهز للطباعة

[faharasbio]

نموذج شهادة خبرة جاهز للطباعة – مقدمة

عند التقدم لعمل ما في شركة مهمة وكبرى يجب أن تكون مؤهلا بخبرات عديدة ومهمة تدفع بقسم التوظيف فيها بالاهتمام بسيرتك الذاتية وتشجعهم على قبولك في الوظيفة الجديدة.

من المهم أن تقوم بتقديم مستند كامل ومفصل يتضمن مجموعة كبيرة من المعلومات والخبرات السابقة ومستواك الأكاديمي.

تتضمن السيرة الذاتية الكثير من المعلومات مثل الخبرات العملية التي تقدم معلومات عن كل الوظائف السابقة التي تم العمل بها مع مدة كل منها وذكر أسماء الشركات، والمؤهلات العلمية مثل المستوى الدراسي والأكاديمي وعدد سنوات الدراسة وفق ترتب زمني من الأحدث للأقدم ويتضمن بالطبع أسماء الجامعة أو المؤسسة التعلمية.

يجب ذكر كل المهارات التي يمتلكها المتقدم إضافة إلى اللغات المرتبطة بالوظيفة.

لا يمكن أن ننسى أهمية شهادات الخبرة في إضفاء بعد جديد على السير الذاتية حيث أنها تمتلك أهمية كبيرة في مجال التوظيف الخاص بالفرد والشركات.

سنتحدث اليوم في هذا المقال عن شهادات الخبرة وأهميتها في الحصول على فرص عمل مهمة وسنقدم نماذج شهادات خبرة جاهزة للطباعة.

ما هي شهادة الخبرة؟

الخبرة بشكل عام يمكن أن تكون في كل مجالات الحياة المختلفة سواء الاجتماعية أو المهنية أو السيكولوجية أو اللغوية وغيرها من الأقسام المختلفة.

يمكن أن نعرفها بكونها مجموعة من القدرات والمهارات التي يمتلكها الفرد في تخصص معين أو حرفة معينة يتقنها بشكل كامل ويكون متمرسًا فيها بشكل جيد ومطلع على كافة تفاصيلها وأصولها.

على سبيل المثال الخبرة في المجال الاقتصادي يجب أن تتضمن القدرة على الاستثمار المالي وحل كافة المشاكل التي قد تتعلق بالوضع الاقتصادي بكل تقلباته المختلفة.

وأيضًا الخبرة في المجال الاجتماعي يكون ممتلكها قادر على تقديم الرعاية الاجتماعية والدعم للأفراد واستثمار الجهود وتوجيهها في مجالات مفيدة ومربحة.

هناك خبراء في المجال التكنولوجي قادرين على التعامل مع كافة التقنيات الجديدة والقديمة ويستطيعون تحويل نظريات علمية إلى تطبيقات على أرض الواقع.

يمكن القول أن شهادة الخبرة تعتبر وثيقة رسمية تثبت أن الشخص قدم عملًا مهمًا وأثبت جدارته فيه في مجال معين سواء كان في القطاع العام أو الخاص.

محتوى شهادة الخبرة

عند تركك لوظيفة أو عمل ما من المهم أن تحرص على حصولك على شهادة الخبرة من الجهة التي كنت تعمل لديها والاحتفاظ بها مع أوراقك الرسمية لتستطيع تقديمها لقسم توظيف العمل الجديد.

تحتوي شهادة الخبرة على مجموعة كبيرة من التفاصيل التي تتعلق بعملك السابق.

يتم كتابة تاريخ منح الشهادة إضافة إلى الجهة المستهدفة أو أي شخص قد يهمه الأمر.

إضافة إلى مجموعة كبيرة من المعلومات الشخصية مثل الاسم والعنوان وعناوين البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وغيرها.

بعدها يجب ذكر المسمى الوظيفي وهو يتعلق بطبيعة العمل السابقة إضافة إلى المهام التي كان يقوم بها.

لا ننسى ذكر تاريخ استلام العمل وتاريخ تقديم الاستقالة ومعلومات تتعلق بالشركة وعنوانها.

أهمية شهادة الخبرة

  • من الوثائق المهمة التي يجب أن تقدم مع السيرة الذاتية للشركات عند الرغبة في الحصول على عمل.
  • تساعد الشركات وأصحاب العمل على اتخاذ قرارات تتعلق باختيار الموظفين وتقييمهم حسب مؤهلاتهم.
  • تساعد في وضع الشخص المناسب في المكان المناسب حسب مستواه وخبرته السابقة واتخاذ قرارات تتعلق بالترقية والتطوير في المستقبل.
  • توثق الخبرات والمهارات من جهات معترف بها.
  • تساعد الموظف على الحصول على زيادة في المكافآت وترقية سريعة في المستقبل.
  • تساعد الشركات في سرعة التطوير والحفاظ على مستوى عالي للأداء وجودة العمل.

نموذج شهادة خبرة جاهز للطباعة

صيغة شهادة خبرة لمحاسب في شركة

شهادة الخبرة للمحاسب يجب أن تكون بمواصفات معينة ليتم تقديمها وقبولها من قبل الشركات.

الصيغة كما يلي:

إلى الجهات المعنية؛ تُفيدكم شركة/ ـــــــ بأن السيد/ ــــــــ والذي يحمل رقم قومي (ــــــــــــــ) قد عمل لدينا في وظيفة (محاسب/ مدير حسابات) في عقد عمل استمر لمدة … سنوات بداية من تاريخ (ــــــــــ) وحتى تاريخ(ــــــــــــ)، وعلى مدار فترة العمل؛ أبدى اجتهادًا وتحملًا كاملًا للمسؤولية والعمل تحت الضغط أيضًا بأعلى درجة من الإتقان وتغليب مصلحة العمل طوال الوقت، ونشهد له أيضًا بالالتزام والأمانة في أداء عمله

إمضاء مدير المؤسسة/ ــــ

صيغة شهادة خبرة لمندوب مبيعات

قامت شركة/ ـــــــــ بتحرير هذه الشهادة من أجل التأكيد على أن السيد/ ـــــــــــــــ قد التحق بالعمل في وظيفة مندوب المبيعات لفترة زمنية بدأت في (ـــــ) وانتهت في تاريخ (ــــــ)، وتُقر الشركة بأنه كان مُتقنًا لمهام عمله قادرًا على إقناع وجذب العملاء بأسلوب احترافي لبق ولقد كان حريصًا على الالتزام بمواعيد ومهام العمل أيضًا، وتم إصدار هذه الشهادة بناءً على رغبته ولا تتحمل الشركة مسؤولية التحاقه بالعمل في أي شركة أخرى. إمضاء مدير المؤسسة/ ــــــــــــــ، إمضاء مدير قسم المبيعات/ ــــــــــ، ختم الشركة/ ــــــــــ

نموذج شهادة خبرة مهنية

يمكن استخدام هذا النموذج في مجالات عديدة:

إلى من يهمهم الأمر، تُقدم لكم مؤسسة (ـــــ) شهادة الخبرة الخاصة بالسيد/ ـــــ.

حيث إنه قد التحق بصفوف العمل داخل الشركة في وظيفة (ــــــ) وعلى مدار فترة عمله داخل المؤسسة أبدى نجاحًا ملحوظًا وكان نموذجًا للاجتهاد والإخلاص في العمل والالتزام أيضًا، حيث إنه قد بدأ العمل لدينا بالشركة بداية من عام (ـــ)، وحتى عام (ــــ)، ولقد تم تقديم هذه الشهادة بناءً على رغبة الموظف، دون أدنى مسؤولية من الشركة إمضاء المدير وختم الشركة/ ــــــ
 

قامت شركة (ـــــــــــ) بتحرير هذه الشهادة في يوم، والتي تؤكد من خلالها على أن السيد/ ــــــ صاحب رقم/ ــــــ قد حصل على قدر جيد من خبرة العمل في مجال (ـــــــ) وقد أبدى تميزًا واجتهادًا كبيرًا خلال فترة التدريب والعمل، وقد تم تحرير الشهادة بناءً على رغبته دون تحمل الشركة أي مسؤولية متعلقة بذلك. توقيع المدير المختص/ ـــــــ

هكذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات مفيدة وقيمة للقارئ العزيز.

[ppc_referral_link]