هل اختفت كأس العالم بالكامل؟

هل اختفت كأس العالم بالكامل؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هل اختفت كأس العالم بالكامل؟ كأس العالم من أهم البطولات في عالم كرة القدم ، حيث تقام مرة كل أربع سنوات ، ويحصل الفريق الفائز على الكأس ، فما هي مواصفات هذه الكأس وكم تكلفتها؟ في مقالته التالية ، ذكر أهم المعلومات عنه ، وكم يزن ، وما هو مصنوع.

هل ذهبت كأس العالم؟

نعم المونديال الحالي لبطولة 2023 مصنوع من ذهب مميز عيار 18 قيراط عدا انه مجوف من الداخل ووزن الذهب داخل صناعته حوالي 4927 جرام اما قاعدته فهو مصنوع من حجر الملكيت الأخضر ، وقد شهد كأس العالم على مر السنين تغيرات في تصنيعه وشكله ، حيث أطلق على الكأس الأولى اسم “كأس النصر”.[1]

كم سعر كأس العالم؟

يقدر سعر المونديال بحوالي 15 مليون جنيه إسترليني ، حسب التسعير الذي قدرته مجموعة من الخبراء في 2018 ، حيث أن سعره لا يحسب حسب سعر الذهب فقط ، بل يراعي أيضًا التصميم الفريد. من الكأس والقيمة المعنوية التي تتمتع بها.

ما هو وزن المونديال؟

يقدر وزن المونديال بـ 6175 جرامًا ، حيث يبلغ طولها 36.8 سم وعرضها 12.5 سم. تم تصميمه ليأخذ شكل شخصين يمسكان معًا كرة ترمز إلى الكرة الأرضية. أما قاعدة الكأس فهي مصنوعة من حجر كريم أخضر يسمى الحجر الملكي.

هل كأس العالم يبقى مع الفائز

نعم تبقى المونديال مع الفريق الفائز ولكن لمدة اربع سنوات فقط حيث انه مع انطلاق الجولة القادمة من البطولة يجب اعادتها الى الفيفا وتجدر الاشارة الى ان كل المنتخبات التي تشارك في تتلقى البطولة جوائز مالية قيمة ، لكن المراكز الثلاثة الأولى ستكون جائزتها هي الأكبر.

في نهاية المقال التالي ، سنعرف ما إذا كانت كأس العالم قد انتهت ، وأهم المعلومات عن الكأس وتصميمها ، ومقدار وزنها ، ومع من تبقى هذه الكأس.

أسئلة مكررة

  • من فاز بكأس العالم 2023؟

    فازت الأرجنتين بكأس العالم 2023 ، وهي المرة الثالثة التي يفوز فيها هذا الفريق بالكأس.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق