وصلات الشعر – الأنواع، المميزات والأضرار

[faharasbio]

وصلات الشعر – الأنواع، المميزات والأضرار

تحلم كل فتاة بالحصول على شعرٍ كثيفٍ وصحيّ طويل كانَ أم قصير، فالشعر زينة المرأة وتتميز كل أنثى عن غيرها بطريقة تسريحة شعرها وطوله وكثافته ولونه، وتُحاول الاعتناء بهِ من خلال الزيوت الطبيعية والكريمات والروتين الأسبوعي للحفاظ على حيويته ولمعانه، ولكن بعض الفتيات تلجأ إلى قص شعرها وتشعر بالندم أحياناً، وتُحاول إيجاد طريقة سريعة من أجل استعادة شعرها الطويل، ومن هنا تلجأ إلى وصلات الشعر الطبيعية أو الاصطناعية لإعادة مظهرها السابق.

ومنّ الجدير بالذكر، أنّ وصلات الشعر منّ الإضافات التجميلية التي تُضفي جمال وحيوية أكبر على مظهر الفتاة، فالحصول على شعرٍ كثيف أو طويل يحتاج للوقت والصبر، وبدلاً منّ الاعتناء والانتظار تتم إضافة الوصلات بكل سهولة وخاصةً أثناءَ اقتراب المناسبات والأفراح دون أي جهدٍ أو وقتٍ طويل، ولكن وصلات الشعر تختلف مميزاتها باختلاف أنواعها، ولذلك ما هيَ أنواع وصلات الشعر؟ وما هيَ مميزاتها؟ وأبرز أضرارها؟

ما هيَ أنواع وصلات الشعر Hair Extensions؟

قبلَ التطرّق إلى أنواع وصلات الشعر، سنتحدث قليلاً عن الغاية منها، لأنّ بعض الفتيات تُحب تجربتها من أجل استعادة ثقتها بنفسها بعدَ تعرّض خصلات شعرها للحرق أو القص ولأنّ الشعر الطويل أجمل عليها، وبعضهنَ تلجأ إليها بهدف تكثيف الشعر والتخفيف منّ الفراغات التي تُعاني منها.

والبعض الآخر تلجأ إليها للحفاظ على شعرها الطبيعي منّ الصبغات والمواد الكيميائية فتُسهم باختيار وصلات ملونة وتستمتع بها لقدرٍ منّ الوقت، ولأنّ وصلات الشعر ازدادَ الطلب عليها في الآونة الأخيرة فلها عدّة أنواعٍ تتمثل فيما يلي:

وصلات شعر لاصقة:

إنها من أكثر أنواع الوصلات شيوعاً لأنها تهدف إلى زيادة كثافة الشعر والتخفيف منّ الفراغات، وتُسمى TapeIn، ويُفضّل اختيار عملها في صالون الحلاقة لأنّ الخبير سيضع هذه الوصلات بشكلٍ صحيح بحيث يُجري محاذاة بينّ جذور الشعر والشريط الذي تتواجد عليه الوصلة.

بالإضافة إلى أنّ هذه الوصلات تستمر لحوالي شهرين تقريباً، ويُستحسن تجنب تجربتها بنفسك لأنها تحتاج لوقت وحرارة من أجل تثبيت اللاصق في الفروة، وإذا قررتِ إزالته أو التعديل عليه أيضاً عليكِ الذهاب إلى الصالون.

وصلات شعر بمشابكٍ معدن:

تتواجد هذه الوصلات في جميع الأسواق والمحال المختصة بالإكسسوار، فهيَ منّ الوصلات الخفيفة والبسيطة والتي تتميز بسهولة خلعها وتركيبها دون الذهاب إلى صالون الحلاقة، كونها عبارة عن خصلٍ خفيفة لها مشبك معدني يُمكن توزيعها في الأجزاء التي تُريدينها من أجل زيادة الكثافة والطول.

كما أنهُ يُمكنكِ خلعها قبلَ النوم وتثبيتها في الصباح وتستمر مدتها لأكثر من 6 أشهر تقريباً ويُمكنكِ عمل تسريحة الكيرلي لها أو التمليس وفقاً لنوع شعرك.

وصلات الكيراتين:

من أنواع الوصلات التي يُحذّر المختصين منها كونها تُلحق الضرر في بصيلات الشعر ومؤذية ومؤلمة أثناءَ وضعها، وإذا أردتِ تجربتها يجب اختيار صالون موثوق بإشراف مختص، لأنهُ يتم تثبيتها باستخدام غراء بعدَ إذابته جيداً، ولكن من مميزاتها أنها تبدو طبيعية وتُضفي جمالاً وجاذبية على الأنثى.

وصلات شعر كاملة:

يُمكن تسميتها بالباروكة أيضاً، وأغلب الأشخاص الذينّ يُعانون من تساقط الشعر أو الصلع أو السرطان يلجؤون لشرائها، ولكنها تحتاج لروتين خاص بها من أجل تنظيفها والحفاظ على ملمسها.

ويُمكن وضعها على كامل الرأس أو جزء منهُ مثل وضعها على شكل ذيل حصان طويل، كما أنّ أغلب المشاهير يستخدمونها في اللقاءات والمناسبات الخاصة بهم.

وصلات شعر Weave:

في الحقيقة أغلب الفتيات التي تتميز بشعرٍ كثيف وقصير تُحاول تجربة هذه الوصلات، كونها منّ الإضافات المميزة التي تُساعد على زيادة طول الشعر بشكلٍ طبيعي، فيتم تثبيتها تحتَ إشراف خبيرٍ مختص بالعناية بالشعر عن طريق الاستعانة بالخيط والإبرة وتستمر لمدة شهرين تقريباً ويجب تجديدها كلّما انتهت المدة أو إلغائها إن أردتِ.

ما هيَ مميزات وصلات الشعر Hair Extensions؟

لهذه الوصلات سواءً كانت طبيعية أو اصطناعية عدّة مميزات مثل:

تجديد المظهر:

لأنّ بعض النساء تُعاني من ضغوطاتٍ نفسية أو حالةٍ مزاجية سيئة، تسعى لإيجاد أي شيءٍ بسيط من أجل تغيير نفسيتها وجذب الطاقة الإيجابية إليها، وبالفعل فإنّ زيادة جمال المرأة من أكثر الطرق التي تُحسّن حالتها، والوصلات تُساعد على إبراز الجمال والأناقة بشكلٍ أكبر.

سهولة التعامل معَ الشعر:

لا يُمكن إنكار أنَ الشعر الطويل والكثيف لهُ مميزات مثل سهولة عمل تسريحات بهِ والتحكّم أكثر منَ الشعر القصير، ولذلك تلجأ النساء إلى الوصلات من أجل تغيير تسريحاتها اليومية.

اختصار الوقت والجهد:

أغلب النساء لا تملك الوقت الكافي للاعتناء بشعرها والانتظار من أجل أن يطول بطريقةٍ طبيعية، فتشعر أنّ الحل الأفضل لها هوَ اللجوء للوصلات كونها لا تأخذ جهداً أو وقتاً منها.

ما هيَ أبرز أضرار وصلات الشعر Hair Extensions؟

صحيح أنّ هذه الوصلات تُضفي الجمال والتميّز عندَ المرأة، ولكنها تُسبب أضرار لا حصرَ لها وخاصةً إذا تمَ استخدامها بطريقةٍ خاطئة ولمدةٍ طويلة، من أضرارها:

  • تهيّج فروة الرأس وتعرّضها للتلف والحساسية بسبب نوع الغراء الذي يتم تثبيت الوصلات بهِ.
  • زيادة التكلفة على المرأة من حيث سعر الوصلات وروتين خاص للاعتناء بها والذهاب إلى الصالون بشكلٍ متكرر لتجديدها.
  • ضعف بصيلات الشعر وإجهاد الفروة أثناءَ وضع الوصلات لوقتٍ طويل.
  • لاحظت بعض النساء بعدَ اعتمادها على الوصلات بشعورها المستمر بالصداع والألم في الرأس.
  • تحفيز خطر الإصابة بداء الثعلبة.

كيفَ أُحافظ على وصلات الشعر الخاصة بي؟

إذا أردتِ تجربة الوصلات فيجب الالتزام بعدّة تعليمات من أجل الحفاظ عليها وعلى نظافتها من خلال:

  • يُفضّل تنظيف الوصلات بنوع شامبو جيد من أجل الحفاظ عليها منّ الضرر.
  • يُفضّل التقليل من وضع البلسم على خصلات شعرك الطبيعية، لأنّ الشعر الناعم يُساعد على انزلاق الاكستنشن.
  • يجب اختيار مشط واسع الأسنان والحرص على تسريح شعرك الطبيعي والمستعار منّ الأطراف إلى الجذور بلطف.
  • حاولي تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر بكثرة على الوصلات، لأنها تُسرّع من تلفها.
  • التوّجه إلى مصفف الشعر من أجل قص الوصلات إن أردتِ تقصيرها بشكلٍ يُلائم طول شعرك الطبيعي.
  • حاولي الابتعاد عن صبغ الوصلات ومحاولة شرائها ملونة إن أردتِ وصلات مختلفة عن لون شعرك.

تُعدّ وصلات الشعر منّ الإضافات التجميلية الرائعة، ولكن ننصحكِ بالاعتناء بشعرك الطبيعي والتباهي بجماله وحيويته من خلال الزيوت الطبيعية والأغذية الصحيّة والرياضة، فلا يوجد أجمل منّ الجمال الطبيعي الذي منحنا الله إياه.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]