5 فواكه موسمية تعمل على تقوية المناعة

5 فواكه موسمية تعمل على تقوية المناعة
()

العديد منَ الأشخاص يُعانون منَ المناعة الضعيفة لديهم، وتصبح أجسادهم أكثر عرضة للعدوى والأمراض وخاصةً في الوقت الحالي بانتشار وباء كوفيد 19، لذلك هؤلاء الأشخاص ضعيفي المناعة بحاجة إلى مناعة قوية للوقاية منَ الأمراض الموسمية ومُكافحتها.

وحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Food.ndtv، أنَ بعض الفواكه الموسمية قد تُساعد في الحماية منَ الإلتهابات البكتيرية والبرد والسعال، كونها غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، لذلك موقع Food.ndtv قدّمَ لنا أفضل 5 فواكه موسمية تعمل على تعزيز المناعة وتقويتها وهيَ:

الكرز:

هذه الفاكهة الشهيّة غنية بالبوتاسيوم ومضادات الأكسدة بشكلٍ كبير، ممّا قد يُعزّز من قدرة الجسم على الابتعاد عن الإلتهابات الشائعة.

الرمان:

تُعتبر بذور الرمان من لآلئ العافية اللذيذة، فهذه الفاكهة غنية بفيتامينات ب وحمض الفوليك التي قد تُساعد في تحسين الدورة الدموية عن طريق تطوير خلايا الدم الحمراء.

بابايا:

فاكهة البابايا هيَ من أفضل الفواكه الغنية بفيتامين سي، فهيَ أحد مُضادات الأكسدة القوية التي تبني مناعة الجسم وتعتني أيضاً بصحة الجلد والشعر.

الخوخ:

يُعدّ الخوخ أيضاً مصدراً جيداً لفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج والكاروتين ، حيثُ تجتمع جميع العناصر الغذائية معاً لتعزيز صحة الجسم.

البطيخ:

البطيخ أيضاً غني بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى، وخاصةً مادة {اللايكوبين} الموجودة في داخله فهيَ تحتوي على الكثير منَ الفوائد الصحية الخاصة بالجسم وتقوية المناعة. لكن لا يستطيع جميع الناس تناول البطيخ، للمزيد ننصحكم بقراءة أشخاص ممنوعون من تناول البطيخ الأحمر.

ما عليكَ إلّا تضمين هذه الفاكهة في نظامك الغذائي اليومي عن طريق تناولها نيئة بعدَ غسلها جيداً أو عصرها أو حتى تضمينها في السلطات أو العصائر أو الحلويات أو الزبادي.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق