6 خرافات صحية شائعة

خرافات صحية شائعة
()

خرافات صحية شائعة

توجد العديد منَ الخرافات الشائعة عن جسم الإنسان وصحتّه وبشرته وحياته اليومية، وهذه الخرافات بعضها يُصدّق والبعض الآخر يكون زائداً عن حدّه، والنصائح الصحيّة مفيدة جداً فهيَ تُحفزّ الإنسان على العناية بصحتّه واكتساب المعلومات للاهتمام بنفسه، ولكن توجد خرافات قديمة يُصدّقها الجنس البشري إلى هذه اللحظة، فما هيَ أشهر 6 خرافات صحية شائعة؟

6 خرافات صحية شائعة

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Web MD الأمريكي، أنهُ توجد 6 خرافات منتشرة وشائعة في مجال الصحة، والكثير منَ الناس يُصدّقونها ولكنها مجرد خرافة لا أكثر، وتتمثل في:

1. البيض يضرّ بصحة القلب:

إنَ تناول بيضة أو بيضتين في اليوم الواحد لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب كما يعتقد البعض وخاصةً عندَ الأشخاص الأصحاء، صحيح أنَ صفار البيض يحتوي على نسبة منَ الكوليسترول، ولكنهُ يختلف من شخصٍ لآخر، ولا يُمكننا إنكار فوائد البيض الرهيبة مثل العناصر الغذائية الموجودة بهِ وأوميغا 3 والتي بدورها تُقلّل أيضاً من خطر الإصابة بأمراض القلب.

2. مضادّ التعرق يُسبب سرطان الثدي:

حسناً، كم مرة سمعتِ هذه الجملة سواءً من والدتك أو أحد أصدقائك، يعتقد العديد منَ العلماء أنَ المواد الكيميائية التي تحتوي عليها مضادّات التعرق ومزيلات الرائحة يُمكن امتصاصها من خلال وضعها على الإبط، وينتهي بها المطاف في أنسجة الثدي ومن هنا تُشكّل خطورة في ظهور أورام، ولكن المعهد الوطني للسرطان أشارَ أنَ هذا الكلام غير منطقي ولا يوجد دليل يُثبت ارتباط سرطان الثدي بمضادّات العرق.

3. تعرّضك للبرد سيُنهك صحتّك:

كم مرة سمعتَ من والدتك وجدتك جملة {ارتدي كثيراً منَ الملابس، لا تخرج في هذا الجو البارد حتماً ستمرض}، ولكن وجدت إحدى الدراسات أنَ الرجال الأصحاء الذينَ قضوا عدّة ساعات في درجات حرارة أعلى بقليل من درجة التجمد، لديهم زيادة في نشاط مكافحة الفيروسات الصحيّ في أجهزتهم المناعية.

4. أنتَ بحاجة لتناول فيتامينات:

ربما سمعتَ أنَ تناول الفيتامينات بأنواعها يُمكن أن تعوّض النقص الكبير في العناصر الغذائية داخلَ جسدك، ولكن لا يتفق الباحثين على هذا الكلام، إلّا إذا كانت تحتَ استشارةٍ طبية أو إذا كنتِ حاملاً فأنتِ بحاجة لتناول حمض الفوليك لتقليل خطر الإصابة بعيوبٍ خلقية، أما غير ذلك فإن أفضل طريقة للحصول على الفيتامينات هيَ اتباع نظام صحيّ مليء بالخضراوات الورقية والفواكه والمكسرات وأيضاً الحبوب والزيوت الصحيّة.

5. المخاط الأخضر يعني العدوى:

بعض الأشخاص عندما يرون مخاطهم أخضر يعتقدون مباشرةً أنهم مصابين بعدوى، ولكن يُشير الباحثين أنها ليست علامة ثابتة أو مؤكدة أو أنكَ بحاجة لمضاداتٍ حيوية، بل يُمكن لنزلات البرد والجيوب الأنفية أن تُحوّل المخاط إلى اللون الأخضر.

6. طقطقة الأصابع يُسبب التهاب المفاصل:

العديد منَ الأشخاص يستمتعون بطقطقة أصابعهم، ولكن تُظهر الدراسات أنها لا تُسبب التهاب المفاصل إلّا إذا كنتَ تشعر بألم منتظم فاستشر الطبيب حينها، ولكن أصوات الطقطقة تكون ناتجة عن فقاعة غاز تتشكّل بينَ العظام.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً