أغرب الخضار في العالم بالصور

[faharasbio]

أغرب الخضار في العالم

تُعدّ الخضار عبارة عن مجموعاتٍ غذائية يتم الحصول عليها منَ الطبيعة بهدف طهيها أو تناولها نيئة من أجل الحصول على فوائدها للجسد كونها غنية بالفيتامينات والألياف والفولات والبوتاسيوم وعدّة عناصرٍ أخرى، وجسم الإنسان بحاجة ماسّة لها لزيادة مناعته وتغذيته واستعادة الطاقة لجسده والحفاظ على صحتّه عندما يتقدّم بهِ العمر.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الخضراوات الشائعة بكثرة والتي يتم استهلاكها وتناولها تتضمّن الخضار الورقية الخضراء مثل الفول الأخضر والبقدونس، والخضار الحمراء مثل الشمندر والطماطم، وخضار بصليّة وثمرية وقرنية ودرنيّة وجذرية وزهرية، وكل لونٍ منها يضمّ فوائد خاصة بهِ، فالخضار البرتقالية غنية بالكروتينويد والبنفسجية تحمي من انسداد الشرايين والصفراء غنية بالكاروتين وهكذا.

ولكن نوّد الإشارة، أنهُ توجد أنواع مختلفة منَ الخضار ربما لم تسمع عنها من قبل أو تشاهدها في حياتك، فلا عجب أنَ الطبيعة الخضراء الواسعة المتواجدة على كوكب الأرض تضمّ خضاراً ونباتات وأعشاب وكائنات غريبة لم تُكتشف أو تمَ اكتشافها ولكن لم يتم التعرّف عليها أو دراسة خصائصها بعد، ولذلك ما هيَ أغرب 7 خضار في العالم بالصور؟

أغرب الخضار في العالم بالصور

صديقي القارئ، إذا كنتَ من محبي قراءة المعلومات الغريبة واستكشاف أنواع جديدة منَ الخضار لتجربتها كونكَ شعرتَ بالملل من تناول الخضار التقليدية الشائعة، نُقدّم لكَ في هذا المقال أغرب 7 خضار في العالم معَ صورٍ عنها:

فاصولياء ياردلونج:

فاصولياء ياردلونج

منَ المعروف أنَ الفاصولياء عادةً تأتي متوسطة الطول، ولكن هذا النوع مختلف تماماً فأثناءَ النظر إليها للمرة الأولى ستتعجب من طولها الذي يصل إلى 90 سم تقريباً، وتشتهر بكثرة في الدول الآسيوية والصينية حيثُ تدخل في أطعمتهم ولكنها أخف نكهة ولذة منَ الفاصولياء التقليدية.

وتنتشر زراعتها بكثرة في فصل الربيع وهيَ من أنواع اللوبياء الفرعية ويُطلق عليها أيضاً بفاصولياء الثعبان أو فول الهليون.

وبالانتقال إلى فوائدها فيُمكنها مدّ الجسد بالغذاء اللازم كونها تحتوي على البوتاسيوم والحديد والفسفور أيضاً.

الرومانسيكو:

الرومانسيكو

لا بدَّ أنكَ تشعر بالغرابة منَ الاسم، أليسَ كذلك؟ ولكنها تُشبه البروكلي إلى حدٍ كبير في الشكل والنكهة، ورومانسيكو كلمة إيطالية. تنموّ الرومانسيكو في دول آسيا وتنتشر بها، ويتم الاستعانة بهذا النوع منَ الخضار كتغيير للقرنبيط أو البروكلي، ويعتقد البعض أنَ فوائدها ليست كافية مقارنةً بالبروكلي، ولكنها تضمّ معادن ومضادّات أكسدة وتُساعد في الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ، الإسهال والقيء، كونها خفيفة على المعدة.

الخيار المقرن الأفريقي:

الخيار المقرن الأفريقي

إنَ هذا النوع منَ الخضار سيُدهشك إلى درجةٍ كبيرة، لأنَ مذاقه يُشبه الكيوي ولكنهُ قريب إلى الخيار عندما تستمر في مضغه، وشكله الخارجي يُشبه البطيخ نظراً للونه البرتقالي، فتنتشر بكثرة في صحراء كالاهاري وعند شرائها يجب غسلها جيداً وتقطيعها في المنتصف وتفريغها منَ البذور وتناولها، ويُمكن إدخالها في الوجبات عن طريق إضافتها إلى السلطات أو تزيين اللحم المشوي بها أو صنع صلصة منها.

الهيكاما:

الهيكاما

إنَ هذا النوع منَ الخضار معروف قليلاً في أغلب الدول حولَ العالم ويُقال أنهُ صحيّ في نظام الكيتو، فهوَ عبارة عن لوبياء بصلية يتميز بجذر قرني لهُ أوراق ويُشبه حبة البطاطس من حيث شكله الخارجي، وتمَ اكتشافه عن طريق قبائل الأزتك ويُستخدم بكثرة في المطابخ المكسيكية.

ويُعتبر هذا النوع غني بحمض الأسكوربيك وفيتامين ج وخفيف على المعدة ويُمكن إضافته إلى طبق سلطة الخضار، وبالانتقال إلى شكله الداخلي فلونه أبيض ونكهته مائلة للحلو ويُعتبر منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف وجيد لمن يُعانون من مرض السكري كونهُ يُنظم نسبة السكر في الدم.

قد يهمك: أغرب 8 نباتات في العالم بالصور

الكاسافا:

الكاسافا

من أغرب الخضار في العالم وتنتشر بكثرة في أمريكا الجنوبية، وجذور هذه النبتة صالحة لتناولها ولها عدّة فوائد على الجهاز الهضمي في حمايته منَ الانتفاخ والحموضة، ولكن علينا القول أنَ جذر هذه النبتة خطير للغاية فإذا تمَ تناوله نيئ منَ المحتمل أن يُصاب الفرد بتسمم نظراً لآثاره الخطيرة على الصحة.

فإذا حصلتَ عليها يجب تقشيرها جيداً ونقعها بالماء لمدة 48 ساعة ومن ثمَ طهيها واستهلاكها، وتجنب تناول قشرتها كونها تحتوي على موادٍ كيميائية تُسهم في تحرير السيانيد داخل الجسد وتُؤثر على عمل الأعصاب والغدة، لذلك احذر قبلَ تناولها.

سرخس الكمان:

سرخس الكمان

يُعتبر من صنف الخضراوات الغريبة كونهُ لا يُستخدم بكثرة أو غير معروف عندَ البعض، ويُطلق عليه بعصا السرخس أيضاً فهوَ عبارة عن قطعة ملتفة وتنتشر بكثرة في كندا والولايات المتحدة، ويُمكن الحصول عليها وإضافتها إلى السلطة أو الحساء كونها غنية بالكالسيوم والبوتاسيوم.

فما عليك إلّا تنظيفها في البداية من خلال إزالة قشورها وأوراقها البنية والطين عليها، ومن ثمَ غلي عشبتها لمدة ربع ساعة ووضعها في مياهٍ باردة وتخزينها، وأُطلقَ عليها بالكمان نظراً لشبهها الكبير بآلة العزف الموسيقية وأثناءَ اكتشافها لاحظَ البعض شبهها ومن ثمَ تمَ تداول اسم الكمان عليها.

البطاطس الأرجوانية الحلوة {أوكيناوا}:

البطاطس الأرجوانية الحلوة {أوكيناوا}

لا يوجد شيء ألذ منَ البطاطا، وخاصةً بشكلها المذهل ذو اللون الأرجواني، فتتميز بلونها الأرجواني منَ الخارج والداخل ولها طعم البطاطا بالرغم من اعتقاد البعض أنَ طعمها قريب للباذنجان، وتنتشر بكثرة في أمريكا الجنوبية ويُمكن الحصول عليها من أي متجرٍ يبيع الخضار في تلكَ المنطقة.

بالإضافة، إلى أنهُ يتم تحضيرها إما عن طريق هرسها أو تحميصها أو سلقها، ويُمكن إضافة فطر شيتاكي إليها أو زبدة القيقب معَ الجوز أو معَ مرق الدجاج وعصير الحامض، فهيَ منَ الوجبات المشبّعة والتي تكمن فوائدها في تنظيم ضغط الدم وخسارة الوزن وزيادة المناعة والحفاظ على صحة الجلد وتقوية عضلات القلب والحماية منَ السرطانات المتعددة وتقليل الضمور الشبكي في العينين.

قد يهمك: أغرب المقاهي في العالم بالصور

سبحان الخالق العظيم على أنواع الخضروات الغريبة في الشكل والنكهة منَ الخضراوات، فلكلٍ منها فوائد رهيبة على الصحة والجسد بحيث تُسهم في تقويته ومدّه بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، فعلاً إنَ عالم الطبيعة سحر لا يُوصف ويحتوي على أشياءٍ وأطعمة لم تُكتشف بعد.

وأنت يا صديقي حانَ دوركَ الآن، هل تُريد تجربة أي نوعٍ منَ الخضار في الأعلى؟ وما هوَ أكثر صنف أثارَ غرابتك منها؟ شاركنا في التعليقات.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]