دراسة جديدة توّصلت إلى علاقة وثيقة بين النوم والسمنة، فما هيَ هذه العلاقة؟

[faharasbio]

الكثير منَ الأطباء وخبراء الصحة أشاروا إلى أنَ قلة النوم لها علاقة وثيقة معَ ازدياد الوزن، وأضافوا أيضاَ إلى أنَهُ للحصول على حياة صحيّة أفضل عليكَ اتباع ثلاثة عناصر رئيسية وهيَ {الرياضة، الطعام و النوم} ولكن عندَ اختلال الجزء الثالث وقلّة النوم ماذا يحدث؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنهُ توجد دراسة علمية جديدة للعديد منَ الأطباء والخبراء مفادُها أنَ قلّة النوم وحدوث اضطرابات أثناءَ عملية النوم يؤدي إلى فقدان الشخص القدرة على التحكم في شهيته.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الدراسة تُضيف إلى أنَ قلّة النوم منَ المُمكن أن تضع الشخص في مُشكلات صحيّة عديدة {كالسمنة المُفرطة، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب ، السكري} وغيرها، وتابعَ الباحثون والخبراء أيضاً إلى أنَ نوعية النوم التي درسوها لحوالي 12 ألف شخص لمدة عامين كاملين، لها علاقة وثيقة في الجسم وتحديد الوزن الطبيعي للإنسان.

علاوة على ذلك، وجدت هذه الدراسة أيضاً إلى أنَ الأشخاص الذينَ يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30 نقطة فيكون متوسط النوم لديهم أقصر من متوسط النوم عندَ الإنسان الطبيعي مع وجود أنماط مُتغيرة منَ النوم تُرافقهم.

وأشارَ واحد من اختصاصيي النوم في جامعة كاليفورنيا، أنَ هذه الدراسة صحيحة وأيّدت الدراسات السابقة جداً، لذلك قلّة النوم لها علاقة وثيقة معَ السمنة الزائدة.

[ppc_referral_link]