5 فوائد صحية للكيوي

[faharasbio]

5 فوائد صحية للكيوي

الكيوي عبارة عن فاكهة صغيرة تحتوي على الكثير منَ الفوائد الصحيّة، كما أنها مليئة بالعناصر الغذائية كفيتامين ج وفيتامين ك وحمض الفوليك والبوتاسيوم، وتحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وتُعدّ مصدر جيد للألياف، وبذورها السوداء الصغيرة صالحة للأكل، فما هيَ أهم 5 فوائد صحية للكيوي؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Health Line الطبي الأمريكي، أنهُ توجد 5 فوائد صحية للكيوي اللذيذة وهيَ:

1. تساعد في علاج الربو:

يُعتقد أنَ الكمية العالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الكيوي، يُمكن أن تساعد في علاج الأشخاص المصابين بالربو، ووجدت دراسة واحدة من عام 2000 أنَ هناكَ تأثيراً مفيداً على وظائف الرئة للأشخاص الذينَ تناولوا الفاكهة الطازجة بانتظام بما فيها الكيوي.

2. تحمي من فقدان البصر:

يُعدّ التنكس البقعي السبب الرئيسي لفقدان البصر، وقد يساعد الكيوي في حماية العينين منه، ووجدت إحدى الدراسات أنهُ من خلال تناول 3 حبات منَ الكيوي يومياً ينخفض الضمور البقعي بنسبة 36%.

3. تقلّل من تخثر الدم:

يُمكن أن تقلّل ثمرة الكيوي من تخثر الدم، فوجدت دراسة من جامعة أوسلو أنَ تناول 2 إلى 3 حبات كيوي يومياً يقلّل بشكلٍ كبير من خطر تجلط الدم، بالإضافة إلى أنها تقلّل كمية الدهون في الدم.

4. تساعد على الهضم:

يحتوي الكيوي على الكثير منَ الألياف، وهذه الألياف مفيدة جداً لعملية الهضم، وتحتوي أيضاً على إنزيم محلل للبروتين يسمى {الأكتينيدين} الذي يمكن أن يساعد على هضم بعض البروتينات والتقليل من مشاكل الهضم الشائعة والتي يعاني منها أغلب الأشخاص.

5. تقوّي جهاز المناعة:

وجدت إحدى الدراسات أنَ ثمرة الكيوي قد تدعم وظيفة المناعة وتقلّل من احتمالية الإصابة بأمراض تشبه الزكام أو الإنفلونزا، وخاصةً للأطفال الصغار والبالغين فوق سن 65 فالكيوي مفيد جداً لصحتهم.

[ppc_referral_link]