6 طرق فعّالة لتفتيح النمش

6 طرق فعّالة لتفتيح النمش
()

6 طرق فعّالة لتفتيح النمش

يُعدّ النمش علامة من علامات الجمال، فهوَ لا يُضفي على البشرة مظهراً سيئاً أو متعباً كالهالات السوداء والبثور والحبوب، بل جميل جداً ومميز على البشرة، ولكن تُعاني بعض الفتيات من وجود النمش على العنق والوجه والذراعين بشكلٍ كثيف وبلونٍ غامق، وتسعى لتفتيحه من خلال الكريمات، ولكن توجد 6 طرق فعّالة لتفتيح النمش، فما هيَ هذه الطرق؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنَ معظم النمش عبارة عن بقعٍ طبيعية غير ضارّة، تتشكّل بسبب الإفراط في إنتاج الميلانين، ويتطوّر النمش كُلّما تعرَّضَ الإنسان لأشعة الشمس فوقَ البنفسجية، ولذلك توجد 6 طرق طبيعية تُسهم في تفتيح النمش، مثل:

  1. خل التفاح: حمض الماليك الموجود في خل التفاح، يُسهم في تقشير الجلد الداكن على البشرة، ويُساعد في تفتيح النمش، فما عليكِ إلّا خلط ملعقة كبيرة منَ العسل، وملعقة كبيرة من خل التفاح، ومزجهم سويّاً ووضعهم على مكان النمش لمدة ربع ساعة ومن ثمَ غسل الوجه.
  2. الصبار: يُؤدي التطبيق الموضعي لهلام الصبار إلى إنتاج مادة ميتالوثيونين في الجلد، ممّا يمنع الضرر الناتج عن الأشعة فوقَ البنفسجية، ويُمكن أن يُسهم في منع نشاط التيروزيناز، وبالتالي يُقلّل من ترسب الميلانين إلى الجلد وتقليل النمش.
  3. الزبادي: يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، ويمنع هذا الحمض نشاط التيروزيناز، ويُقلّل من فرط التصبغ وتقليل ظهور النمش.
  4. زيت الأوكالبتوس: وهوَ عبارة عن زيتٍ أساسي يُستخدم على نطاقٍ واسعٍ، نظراً لخصائصه الدوائية، حيثُ يمنع أيضاً من نشاط التيروزيناز، ويُسهم في تقليل النمش وفرط التصبغ، وعليكِ تخفيفه قبلَ وضعه على البشرة.
  5. زيت البوميلو العطري: يُعرف زيت البوميلو بخصائصه المضادّة للميلانين ومضادّات الأكسدة، وهذا يعني أنهُ يُقلّل من تكوين الميلانين والنمش.
  6. زبدة الكاكاو: تحتوي زبدة الكاكاو على مركباتٍ نشطة بيولوجياً، بما في ذلك مادة البوليفينول، والتي تُسهم في توفير الحماية من أشعة الشمس، ويُمكنها من تقليل ظهور البقع وتقليل النمش.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً