لينوفو تطلق أول جهاز كمبيوتر قابل للطي ThinkPad X1 Fold

لينوفو تطلق أول جهاز كمبيوتر قابل للطي ThinkPad X1 Fold
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلنت شركة لينوفو عن إطلاقها أول جهاز كمبيوتر قابل للطي في العالم “ThinkPad X1 Fold” في السوق الأمريكية بسعر يبدء من 2499 دولار أمريكي، وهو متوفر للطلب المسبق على موقع الشركة.

و بحسب موقع الشركة فإن الجهاز الجديد مزود بشاشة 13″ 2K OLED display تعمل باللمس بقوة 2048 x 1536 و يمكن استخدامه كتابلت أو طي الجهاز لاستخدامه كلابتوب، كما يمكن تجربة تقسيم الشاشة لشاشتين جنبًا إلى جنب أو استخدام شاشة واحدة ضخمة.

من ناحية المواصفات الفنية يعمل الجهاز بمعالج Intel® Core ™ i5-L16G7 بقوة 1.40 جيجاهرتز تصل إلى 3.00 جيجاهرتز مع Turbo Boost مع تقنية Intel® Hybrid Technology، ذاكرة عشوائية 8 جيجا رام، مساحة تخزين تصل إلى 1 تيرا بايت SSD، بطارية بقوة 50Wh مع تقنية الشحن السريع، كاميرا بقوة 5 ميجا بكسل، 4 ميكروفونات مدمجة Dolby Atmos Speaker System، يدعم تكنولوجيا الاتصال الجيل الخامس (اختياري)، مزايا أمان مدمجة discrete Trusted Platform Module dTPM و يعمل بنظام تشغيل Windows 10 Pro و Windows 10 Home.

أما من ناحية الشكل يتوفر الجهاز بغطاء فوليو جلد أسود أصلي، كما أن حجم الجهاز 0.45” x 11.79” x 9.29” غير مطوي و حجم 1.09″ x 6.23″ x 9.29″ عند الطي وبوزن ابتداءً من 0.99 كيلو غلرام.

كما يمكن تعزيز تجربتك باستخدام الإكسسوارات التالية كما هو موضح بالصورة:

  • لوحة المفاتيح (الاختيارية) Fold Mini Bluetooth Keyboard والقلم Mod Pen (اختياري).
  • فأرة لاسلكية X1 wireless Touch mouse.
  • سماعات الرأس بلوتوث X1 ANC Headphones.
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق