افضل مسلسلات خليجية قديمة

افضل مسلسلات خليجية قديمة

افضل مسلسلات خليجية قديمة، حيث أنه يوجد مجموعة مسلسلات قديمة حصلت على نسب متابعة غير مسبوقة وتم نقلها عبر معظم الشاشات العربية ولا تزال محط اهتمام الجمهور حتى يومنا هذا، وفي هذا المقال سنعرض أهم 9 أعمال وافضل مسلسلات خليجية قديمة سجلت في قلوب المشاهدين مع نبذة عن قصتها وأبطالها وأهم المواضيع التي تناولتها.

درب الزلق

درب الزلق

إن مسلسل درب الزلق يعتبر واحد من افضل مسلسلات خليجية قديمة على مر التاريخ لدرجة أنه تم عرضه على معظم المحطات التلفزيونية لعدة مرات وهو يروي قصة الأخوين سعد وحسينوه اللذين قد أصبحا أغنياء بين ليلة وضحاها وذلك بعد أن قامت الحكومة بشراء منزلهما وتبدأ كنتيجة لذلك مغامراتهما التجارية.
مع الأسف تكون نهاية هذه المغامرات هي الخسارة والعودة مجددا للعمل في محل خالهما لتصنيع النعال وهكذا تستمر الأحداث ضمن قالب كوميدي ساخر جدا مليء بالضحك، وكان تاريخ عرض هذا المسلسل عام 1977 وهو من بطولة عبد الحسين عبد الرضا، وسعد الفرج.

إلى أبي وأمي مع التحية

لقد تم تصنيف مسلسل إلى أبي وأمي مع التحية كواحد من أفضل المسلسلات وأكثرها نجاحا في تاريخ الدراما الكويتية وهو يروي قصة عائلة سعود وعائشة مع ولديهما ناصر وأحمد وابنتيهما هدى وليلى وهكذا يتم استعراض الكثير من المشاكل والأحداث التي قد تواجه أي أسرة خلال حياتها اليومية بالإضافة لرصد علاقة الوالدين مع الأبناء ومعالجة مشاكلهم خلال مختلف المراحل العمرية التي يمرون بها.
كل الأحداث الموجودة في هذا المسلسل تم وضعها ضمن إطار تربوي بإشراف أساتذة مختصين من كلية التربية، وسنة العرض هي 1980 والبطولة كانت لخالد النفيسي، حياة الفهد.


خرج ولم يعد

من أروع المسلسلات الخليجية الكوميدية على مر التاريخ وهو يروي قصة سليمان أبو الريش وهو مدير شركة كبيرة تعود في ملكيتها لزوجته غنيمة وهكذا تبدأ الأحداث بقيام سليمان بالزواج مجددا من السيدة دلال وهكذا تشتعل نار المنافسة بين الزوجتين كل منهما تحاول فرض سيطرتها على الأخرى بقوة وتكون النهاية هي جنون سليمان أبو الريش وهروبه من المنزل بحثا عن السلام.
تم عرض هذا المسلسل في عام 1982 وهو من تأليف طارق عثمان وإخراج حمدي فريد، ولعب دور سليمان ( غانم الصالح) أما دور غنيمة فكان لحياة فهد.


مسلسل خالتي قماشة

يصنف مسلسل خالتي قماشة ضمن قائمة افضل مسلسلات خليجية قديمة، وهو من النوع الكوميدي الساخر جدا وتدور أحداثه حول قصة الأم العجوز المسماة قماشة مع أبنائها الثلاث وزوجاتهم الذين يقطنون ضمن منزلها حيث تقوم قماشة بتركيب كاميرات في غرف أبنائها لمعرفة كل أسرارهم وما يخططون له، ولكن محبوبة زوجة ابنها سلطان تكشف الكاميرات وتبدأ المشاكل بين زوجات الأبناء وحماتهم.


مسلسل الأسوار

إن مسلسل الأسوار يعد من افضل مسلسلات خليجية قديمة جدا التي تم عرضها منذ زمن طويل وقد حقق نجاح عظيم خلال وقت قياسي ولا يزال يتلقى حتى يومنا هذا جماهرية واسعة جدا بمجرد القيام بعرضه على إحدى المحطات وهو يناقش بصورة أساسية مشاكل الطالبات خلال سنوات الدراسة وضمن أسوار ثانوية البنات وينتقل فيما بعد معهن إلى بيوتهن لينقل تردد أصداء المشاكل ضمن زوايا المنزل وتأثيرها على العلاقات الموجودة بين أفراد الأسرة الواحدة.


كامل الأوصاف (الغرباء)

من المسلسلات التراثية الكويتية القديمة وقد تم عرضه على شاشة تلفزيون الكويت في عام 1984 وتم تصنيفه كواحد من أفضل المسلسلات التراثية في تاريخ الشاشة حيث تدور الأحداث حول غزو ( كامل الأوصاف) وجنوده لمدينة العواصف وهذا ما سبب انتشار الظلم والفساد مع سيطرة الذعر والخوف على كل أبناء مدينة ليبرز وهكذا الفارس الملثم في وضع الخطط اللازمة لتخليص المدينة من كامل الأوصاف وأتباعه.
المسلسل من تأليف طارق عثمان وإخراج حمدي فريد أما البطولة فكانت من نصيب غانم الصالح وحياة الفهد وأحمد الصالح.

“قد يهمك أيضا: جميع مسلسلات محمد رمضان


على الدنيا السلام

مسلسل على الدنيا السلام

يعتبر من أشهر المسلسلات الكوميدية والهادفة جدا في تاريخ السينما الخليجية وهو يروي قصة الأختين مبروكة ومحظوظة مع عمهما الذي يقوم بتدبير مكيدة كبيرة لهما لكي يتهمهما من خلالها بالجنون وبالتالي يتم نقلهما إلى مستشفى مجانين ويستطيع هو الاستيلاء على الورثة، وتصبح الاحداث أكثر تشويقا مع هروب الأختين من المستشفى في محاولة لاسترجاع حقوقهما المسلوبة ولكن قسوة الظروف تدفعهما للاستسلام ونجد في نهاية المسلسل أن الأختان يعودان لمستشفى المجانين، وقد تم عرضه في عام 1987 وهو من إخراج حمدي فريد ومن بطولة حياة فهد بدور محظوظة وسعاد عبد الله بدور مبروكة وعلي المفيدي بدور العم أبو نبيل.

“اطلع أيضًا على: جميع مسلسلات محمد رمضان


افضل مسلسلات خليجية قديمة زارع الشر

مسلسل زارع الشر يعتبر من افضل مسلسلات خليجية قديمة على مر التاريخ وهو من النوع الدرامي الذي تدور أحداثه حول ابراهيم الأب الذي يقوم بغرس صفات الخداع والغش في أبناءه ويربيهم على غش الآخرين وظلمهم وخداعهم ولكن ينقلب السحر على الساحر ويحصد ابراهيم في نهاية أحداث المسلسل جزاءه الذي يستحقه بجدارة، وقد تم عرضه عام 1995 وهو من إخراج يوسف حمودة وبطولة عبد الرحمن عقل وداود حسين.


دارت الأيام

من أروع المسلسلات الكويتية القديمة جدا وقد تم عرضه لأول مرة على شاشة قناة الكويت حيث تدور فكرته حول مقارنة حقبتين زمنيتين مختلفتين من حياة أبو ناصر التاجر الذي كان لديه حلم وهو أن تلد زوجته شريفة ولد ذكر يحمل اسمه ولكن شاءت الاقدار أن لا تنجب شريفة غير الإناث ولذلك يتزوج مرة أخرى من امرأة تسمى موضى وتحمل الاثنين في نفس الوقت ويلدان ولدين ذكور الأول جاسم والثاني ناصر وهكذا يتم تصوير الفرق بين حياة أبناء أبو ناصر من زوجتيه موضي وشريفة، وقد تم عرضه في عام 1998 وهو من بطولة محمد المنصور وفاطمة الحوسني وطيف.

“اقرأ أيضًا: افضل مسلسلات أجنبية قصيرة نالت إعجاب الجمهور


هكذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لليوم الذي كان بعنوان افضل مسلسلات خليجية قديمة وفيه استعرضنا قائمة بأهم وأشهر المسلسلات الخليجية التي نالت شهرة واسعة وحازت على إعجاب الجمهور والمشاهدين بشدة.

قوقل نيوز

تابعنا الأن

إغلاق
إنضم لقناتنا على تيليجرام
Quizatii

كويزاتي - Quizatii

هل تبحث عن التسلية والمعرفة في نفس الوقت؟ تطبيق "كويزاتي" هو الحل!

تحميل