أغرب الإعلانات التجارية في العالم

أغرب الإعلانات التجارية في العالم

تحتاج الشركات الناشئة إلى الإعلانات التجارية من أجل بناء قاعدة للعملاء، فهوَ نوع منَ الإعلان يهدف لجعل المستهلكين أكثر وعياً حولَ منتجٍ ما، وتزايدت الإعلانات التجارية بشكلٍ واسع مؤخراً، فيُمكن ملاحظة حوالي 10 آلاف إعلان يومياً سواءً على شبكة الإنترنت أو في الطرقات العامة أو حتى على التلفاز. ولكن هل سمعت عن أغرب الإعلانات التجارية في العالم؟

تهدف الإعلانات التجارية إلى استهداف العقل الباطن للمستهلك وتشجيعه على شراء وتذكر العلامة التجارية، فهوَ ترويج لخدمة ما من قِبَل شركة تجارية، تُؤثر على مشاعر الأفراد وقدراتهم، وتظهر على شكل أحرف أو شعارات أو كلمات أو رموز أو توصيات، فهيَ أداة ترويجية مدفوعة تسعى لتحقيق أهداف الشركة من خلال جذب الجمهور إليها.

ومنَ الجدير بالذكر، ظهرت الكثير منَ الإعلانات التجارية، ولكن لم تستطع تحقيق الأهداف أو الترويج لخدمة ما بشكلٍ صحيح، وذلكَ لغرابتها وبثّ مشاعر الخوف بالنسبة للمستهلكين، ولذلك ما هيَ أغرب الإعلانات التجارية في العالم؟

قد يهمك: ما هو المقصود بفيروس الفدية

اقرأ أيضاً: أفضل دورات الذكاء الاصطناعي

أغرب الإعلانات التجارية في العالم

سنتعرف في الفقرات التالية على أغرب الإعلانات التجارية في العالم:

  1. إعلانLittle Baby’s Ice Cream:

تنفق الشركات الملايين على إنتاج إعلانات ضخمة للتسويق، ولكن تحديداً في هذا الإعلان لم يُحقق الصواب في جذب الجمهور إليه.

فمنَ المعروف أنَ المثلجات محببة لدى جميع البشر، ولها نكهات مختلفة ويُمكن الترويج لها بأسلوبٍ لطيف لتشجيع المستهلكين على شرائها، وخاصةً في فصل الصيف.

ومن خلال هذا الإعلان المقزز والمريب، أثارَ غرابة المستهلكين وابتعدوا عن فكرة شراء المثلجات من هذا المتجر، ويُظهر الإعلان شاب مغطى بالمثلجات من رأسه إلى أخمص قدميه، وكأنه يستحم بها ويتناولها بطريقةٍ غريبة.

اعلان ايس كريم غريب

  1. إعلانSugar Rice KrinKles:

    من أغرب الإعلانات التجارية وأكثرها رعباً، فهل لكَ أن تتخيل كمية الخوف التي شعرَ بها الجمهور والأطفال تحديداً بعدَ مشاهدة هذا الإعلان.

منَ المفترض أن يُدخل المهرج البهجة والمرح والمتعة إلى قلوب الأطفال، ولكنه ظهرَ بشخصيةٍ شريرة ومريبة وكأنهُ يُريد القتل فقط، ويعود السبب إلى طريقة المكياج المرعبة التي اعتمدها، وبدلاً من شراء المنتج وزيادة الأرباح، شعرَ المستهلكين بنفور منه على الفور.

اعلان مهرج مرعب

اقرأ هنا: بحث عن نيوم

قد يهمك: أشهر 8 نساء حصلن على جائزة نوبل

  1. إعلان إطار سيارات مريب:

    إنه من اغرب الإعلانات التجارية التي أدخلت الرعب إلى قلوب الجمهور المستهدف، فهوَ اعلان ياباني يهدف إلى الترويج للإطارات الجديدة من أجل شرائها والاستمتاع بالأمان في السيارة.

ولكن أظهرَ لنا الإعلان التجاري كيفَ يُمكن الهروب من في وسط الطبيعة المظلمة من الوحوش البشرية والزومبي، وكأنهُ أقرب لفيلم رعب لا يُمكن لأصحاب القلوب الضعيفة مشاهدته للنهاية.

  1. إعلان الدمية الهامسة:

    إليكم أغرب صور الدعاية والإعلانات في مختلف أنحاء العالم، فينجذب الأطفال عادةً للدمى من أجل اللعب بها والتسلية، ويُمكن إنتاج مثل هذا النوع من الإعلانات بأسلوب لطيف وجاذب للطفل.

ولكن تمَ الإعلان عن هذه الدمية بطريقةٍ مرعبة، فيُظهر لنا الفيديو كيفَ يُمكن أن تقتل الطفل إذا أفشى سرها، ممّا دفعَ الأهالي إلى إبعاد أطفالهم عنها، كونها صنفت أحد الإعلانات التجارية الغريبة.

5.إعلان برجر كينغ:

تقوم بعض الشركات بدفع الآلاف بل الملايين على إنتاج الإعلانات الخاصة بها، وخاصةً شركات الأطعمة كونها الأكثر استهلاكاً من قِبَل البشر، وكونها علامة تجارية واعدة فيجب أن تظهر طريقة مميزة في تناول الطعام.

ولكن لم تنجح هذه الشركة في اعلانها، كونها أظهرت رجل  مريب يتناول البرجر بشكلٍ مقزز وكأنه سحلية يبتلعها على الفور، وظهرت بعدد من الشوارع في مختلف انحاء العالم، ولكنها أحدثت ضجة سلبية من قبل محبي الطعام.

اعلان برجر غريب

اقرأ هنا: تكنولوجيا الجيل الخامس

  1. إعلان دمية ريمكو:

    انتشرت في الشوارع في مختلف أنحاء العالم، وأعربَ أسر الأطفال عن غضبهم الشديد تجاه هذا الإعلان المرعب، فدمية ريمكو (Remco) هي دمية ناطقة ومحبّبة عندَ الأطفال، ظهرَ إعلان بهدف ترويجها يُركز على ضحكتها الساخرة وعينيها المخيفة، وأشارَ بعض الأطفال إلى خوفهم الدائم منها وظهورها في الكوابيس الليلية، ولذلك تم تصنيفها ضمن إعلانات تجارية غريبة.

  2. إعلان لشركة ماكدونالدز:

    انتشر في أنحاء العالم وأحدثت فكرته ردود فعل سلبية، فمن المعروف أن هذه الشركة تعتمد على إنتاج إعلانات ضخمة للتسويق لمنتجاتها، ولكن صنف كواحد من أغرب الإعلانات في العالم، لأنه يقدم طفل صغير ويتيم يسأل والدته عن أبرز الصفات المشتركة بينه وبين والده، فلم يتناسب مع من فقدوا أحبابهم.

  3. إعلان لشركة نيفيا:

    تعتبر واحدة من أغرب الإعلانات التي ظهرت في التلفزيون، تم عرضها لفترةٍ وجيزة، وكانت موجودة في محال العناية بالبشرة، ولكن اعتقدَ البعض أنها أساءت إلى الأفراد ذوي البشرة السمراء، كونها لم تقدم فكرة مبتكرة أو ابداعية، فاعتمدت على عبارة {الأبيض هو النقاء} فاتهمت بالعنصرية وبالتالي تراجع شراء المنتج.

    9. إعلان شركة ماونتن ديو:

    إنها واحدة من الإعلانات الغريبة أيضاً، اعتمدت على فكرة ساخرة للإعلان، تستهدف الترويج لمشروب غازي، ولكنها نُفذت بطريقة غريبة من خلال اعتماد الرقص على أي شيء موجود حول من يشربها، ولم تروج إلا بالأساليب المضحكة والتي تعتمد على الرقص فقط.

  4. إعلان شركة سنيكرز:

    واحدة من الإعلانات العالمية التي انتشرت في الطرق والإعلانات التلفزيونية، وهيَ إعلان طريف للغاية حقق مبيعات هائلة، وواحدة من العلامات التي تركت بصمتها اليوم في مصر، كونها استهدفت جملة {أنت مش أنت وأنت جيعان} وبعد أيام من الإعلانات الطرقية بالصور، تعد واحدة من أفضل أنواع الشوكولاتة وأكثرها نجاحاً.

تقوم الإعلانات التجارية على فكرة الأفكار الإبداعية ودفع الجمهور للقيام برد فعل تجاه المنتج، فيُدفع الآلاف بل الملايين على اعلانات لا يحبذها الجميع ولا تحقق نجاح باهر ومبيعات مرتفعة، وللوصول إلى الحملات للترويج وتحقيق دعاية بأفكار جاذبة، يجب التفكير ملياً فيما يحبه الأشخاص بالعالم، لتحقيق فعالية كبيرة.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

قوقل نيوز

تابعنا الأن

إغلاق
إنضم لقناتنا على تيليجرام
Quizatii

كويزاتي - Quizatii

هل تبحث عن التسلية والمعرفة في نفس الوقت؟ تطبيق "كويزاتي" هو الحل!

تحميل