أصعب 5 لغات في العالم

أصعب 5 لغات في العالم
()

أصعب 5 لغات في العالم

يحتاج الإنسان في كثيرٍ منَ الأحيان إلى تعلّم العديد منَ اللغات الجديدة، وخاصةً إذا كان يُحب السفر والاطّلاع على الثقافات الأخرى، أو بغرض الدراسة وتكوين المستقبل في دولة تختلف عن دولته الأم، لذلك يلجأ إلى دراسة وفهم اللغة التي سيتعامل معها، بالإضافة إلى أنَ كل لغة تختلف عن غيرها من حيث الكلمات والنطق والقواعد، فما هيَ أصعب 5 لغات في العالم؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Best Life الأمريكي، أنَ كل لغة تتميز بوجود قواعد وكلمات تختلف عن اللغات الأخرى، ولكن توجد لغات تُعدّ صعبة جداً على الذي يُريد تعلّمها كلغة ثانية، وأصعب 5 لغات في العالم هي:

العربية:

لتعلّم اللغة العربية، عليكَ أن تتعلّم أبجدية جديدة وأن تعتاد على القراءة منَ اليمين إلى اليسار، ولذلك يصعب على المتحدثين باللغة الإنجليزية إتقان الكثير منَ الأصوات والنطق في اللغة العربية، فالقواعد مليئة بالأفعال الشاذة، وحتى لو أتقنتَ اللغة العربية فهيَ تختلف من دولة إلى أخرى بحسب اللهجات، فلهجة دولة الأردن تختلف عن دولة الكويت أو السعودية، لذلك ستواجه صعوبة في تعلّمها إن كنتَ متحدث بلغة غربية.

الكورية:

فيما يتعلّق بالقراءة، فإنَ اللغة الكورية لديها أبجدية واضحة نسبياً ولا تستغرق وقتاً طويلاً لتعلّمها، وذلكَ على عكس الأحرف المستخدمة في أنظمة الكتابة اليابانية أو الصينية، ولكن القدرة على التحدث هيَ نوع مختلف تماماً، وذلكَ بفضل القواعد النحوية التي تختلف عن اللغة الإنجليزية والنطق المليء بقواعد يصعب إتقانها.

اللغة الفيتنامية:

القواعد بها غير معتادة، والنطق صعب بعض الشيء، وتوجد ست نغماتٍ مختلفة تجعل اللغة الفيتنامية تحدياً للمتحدثين باللغة الإنجليزية، ويتوقع بعض الخبراء وفقاً لمعهد FSI قضاء حوالي 1100 ساعة في الفصل لتحقيق القدرة على إتقان القراءة والتحدث.

اليابانية:

أول عائق لتعلّم اللغة اليابانية هوَ نظام الكتابة، والذي لن يُوّفر لكَ أي أدلة إلّا إذا كنتَ تتحدث الصينية بطلاقة، ويبدو أنَ القواعد النحوية بسيطة للغاية، ولكن اليابانيين يستخدمون عبارات خاصة بهم أحياناً لا يُمكن تعلّمها بسرعة.

المنغولية:

أصعب جزء في اللغة المنغولية هوَ النطق، بمجرد إتقان النطق، لن تكون القواعد صعبة عليك، طالما أنكَ تعرف الفنلندية، والأبجدية سهلة على افتراض أنهُ يُمكنكَ قراءة الروسية وفهمها، وإذا لم تستوفِ هذين المعيارين، فهيَ لغة صعبة للغاية لإتقانها.

إقرأ أيضًا: تعلم اللغة الاسبانية: 5 أسباب ستجعلك تقبل عليها

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً