تعلم اللغة الفرنسية: 8 نصائح مهمة

[faharasbio]

يُعدّ تعلم اللغة الفرنسية واللغات بشكل عام من المهارات التي يُمكن إتقانها، فمن المهم إتقان لغة ثنائية إلى جانب لغتك الأم، وعادةً ما تتمثل اللغة الثنائية بالإنجليزية، فقد أصبح تعلّمها أمر ضروري وحتمي لكل وظيفة عمل، ولكن إتقان اللغة الفرنسية إلى جانب العربية والإنجليزية، تُعتبر خطوة مميزة لصالحك، كونها تُساعدك على توسيع آفاقك المعرفية وتزيد من خبراتك وسرعة حصولك على فرصة عمل بدخل مرتفع.

ومن الجدير بالذكر، أنه تكمن أهمية اللغة الفرنسية، بسبب استخدامها من قبل حوالي 220 مليون إنسان حول العالم، وهي من أكثر اللغات تعلماً بعد الإنجليزية، ويتم تدريسها عالمياً وخاصةً أثناء خوض تجربة البحث عن عمل ضمن شركات متعددة الجنسيات، كما أن معظم اقتصاد الدول الكبرى تعتمد عليها وتتحدث بها، وقرابة 45% من كلمات اللغة الإنجليزية تم اقتباسها من الفرنسية.

ونوّد الإشارة، أنه تُعدّ اللغة الفرنسية لغة الجمال والحب والرومانسية، ويُمكنك التحدث بها بطلاقة إذا أردت الاستقرار في دولة فرنسا، ويُمكنك اعتمادها أثناء زيارتك للدول الآتية {السنغال، تونس، الكونغو، الجزائر}، ولأن معظم المتعلمين لم يتّخذوا الخطوة الأولى لتعلم هذه اللغة بعد، سنُساعدكم في هذا المقال بتقديم 8 نصائح مفيدة لتعلم اللغة الفرنسية وإتقانها بسهولة.

 اساسيات تعلم اللغة الفرنسية؟

أفضل 8 نصائح لتعلم اللغة الفرنسية

  • ابدأ بالتعرّف على أساسيات اللغة: بالتأكيد لن تُتقن أي لغة إلّا إذا تعرّفت على أساسياتها من مفردات وقواعد وطريقة تكوين الجملة بها، فالخطوة الأولى هي الأصعب، ولكن إذا اعتمدت على هذه الطريقة ستشعر بسهولة دراسة هذه اللغة.

ويُمكنك البدء من شبكة الإنترنت، وتخصيص ساعة يومياً في المساء، ومن ثم التدريب على الفرنسية، وننصحك بمتابعة هؤلاء المعلمين على موقع يوتيوب، كونهم يُساعدون الطالب في فهم اللغة وإتقانها على مراحل، ما عليك إلّا متابعة {قناة الأستاذ، قناة طليق، قناة Let’s Practice French}.

  • المشاهدة والاستماع: في المرحلة التالية، عليك اختيار موسيقى وكلمات باللغة الفرنسية والتدرب على سماعها ونطقها ومحاولة ترجمتها، ومن ثمَ اختيار عدّة أنواع من المسلسلات والأفلام الخاصة بالمبتدئين، والبدء بمشاهدتها والتركيز على الكلمات الغريبة وتدوينها وحفظها جيداً.
  • اختر تطبيقاً للتعلم عليه: توجد مئات التطبيقات على شبكة الإنترنت لتعلم اللغات، عليك اختيار تطبيق منذُ المستوى الأول والتعلم عليه بشكل يومي لمدة نصف ساعة، سيُساعدك في تركيز المعلومات وحفظها لديك، ما عليك إلّا اختيار أحد هذه التطبيقات المميزة وتثبيته على هاتفك المحمول {تطبيق Duolingo، تطبيق Hello Talk، تطبيق Babbel، تطبيق Busuu}.
  • دع الفرنسية تحيط بك من كل جانب: لن تشعر بالمتعة إلّا بممارسة اللغة والتمرن عليها، فور استيقاظك من النوم فكّر بالفرنسية واكتب مخططاتك اليومية على دفتر ملاحظاتك للتدرب، ومن ثم اختر أصدقاء من دولة فرنسا على أحد تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، ومارس معه اللغة، أو استعن بأحد أصدقائك المميزين في اللغة الفرنسية، واطلب منهم المساعدة والتحدث معك لمدة ساعة يومياً.

فهذه الطريقة تُساعدك في استذكار الجمل والمفردات التي درستها سابقاً، وتُحافظ على فهمك لها من خلال تكرارها في الحديث، لأن دراسة المعلومة وتجاهل إعادتها بشكلٍ منتظم، سيُسهم في نسيانها مع الوقت.

  • متابعة الورشات التدريبية والمجانية: إذا كنت لا تملك المال الكاف لشراء كورس تدريبي، فلا تقلق أو تشعر بالحزن، لأن الإنترنت مليء بالمحتوى الهادف والمفيد الذي يُساعدك على التعلم، ما عليك إلّا البحث عن كورسات مجانية لتعليم الفرنسية واختيار واحدة منها ومتابعتها والاستفادة من المعلومات المتواجدة بها.

ويُفضّل تخصيص دفتر لهذه اللغة وتدوين كل تفاصيل الفرنسية عليه، ففي حال لم تتذكر أي مفردة أو كلمة، يُمكنك استرجاعها من الكتاب الصغير الخاص بك.

  • تابع الصفحات التعليمية: في الحقيقة يُساعدك متابعة صفحات تعليم اللغة الفرنسية والمجموعات أيضاً في تطوير لغتك وزيادة إتقانك لها، على سبيل المثال: يطرح الأستاذ محمد على صفحته العامة جملة معيّنة باللغة الفرنسية مع الترجمة، فأثناء تصفح هذه المواقع، تستذكر الجملة أو تُحاول تثبيتها في عقلك وتدوينها إن كانت جديدة عليك.

وتُساعدك مجموعات اللغة في التحدث مع الأشخاص المتعلمين لها، والاستفادة من خبراتهم ومساعدة بعضكم في الوصول إلى الهدف المطلوب وهو الإتقان.

  • اقرأ بشكل يومي: من النصائح الرائعة لإتقان اللغة الفرنسية، أن تقرأ هذه اللغة من خلال الروايات المكتوبة أو القصص أو الكتب، فيُمكنك التوّجه للمكتبة واختيار كتب ثنائية اللغة إذا كنت مبتدئاً، حتّى تُساعدك في ترجمة الكلمات وحفظها.

وبإمكانك اختيار كتب للمراحل المتقدمة، حتّى تتعلم قواعد الكتابة منها وكيفية إجراء الحوار والنقاشات وفهم الجمل، فما عليك إلّا إجراء اختبار للغتك واختيار الكتاب بحسب مستواك بها، ويُفضّل القراءة لمدة نصف ساعة يومياً.

  • تحدث ولا تتردد: أغلب متعلمي اللغات يشعرون بالخوف من تحدث اللغة، ويعود السبب في ذلك إلى وجود أخطاء كثيرة في اللكنة وتركيب الجملة، ولكن بداية طريق النجاح في إتقان أي لغة هو التدريب، حتّى لو أخطأت مئة مرة، لن تتعلم إلّا بالتدريب.

فتذكر دائماً أن جميع الأشخاص المتقنين للغات، قد أخطأوا في بداية تعلمهم، لذلك تحلّى بالشجاعة ولا تتردد في الممارسة.

هل تعلم أن كل 20 من شهر آذار يتم الاحتفال باللغة الفرنسية، فهي لغة بسيطة وسلسة ومفهومة وخالية من الصعوبة أو التعقيد مقارنةً باللغات الأخرى، وفي الوقت ذاته تُتيح لك فرص عمل رائعة، فما عليك إلّا وضع هدفك المحدد للعام الجديد، والبدء بتنفيذه وملاحظة النتائج بشكل شهري، ويُمكنك تشجيع أحد أصدقائك أو شقيقك الصغير في تعلم هذه اللغة معك، فهذه الطريقة جيدة وتُسهم في تحفيزك وزيادة شجاعتك على ممارسة اللغة معه وتعلم كل جديد بها.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]