ما هيَ أعراض مرض الزهايمر؟

أعراض مرض الزهايمر
()

نعتقد أحياناً أنَ الزهايمر لا يُصيب إلّا كبار السن فقط، ولكن هذا المرض يُصيب فئة الشباب في كثيرٍ منَ الأحيان، وهوَ عبارة عن مرض يؤثر على الذاكرة والقدرة على تذكر الأشياء والتفاصيل من حولك، كما أنَهُ يتسبب ب80% من حالات الخرف في العالم، فما هيَ أعراض الزهايمر؟

أعراض مرض الزهايمر

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {هيلثي أند بريتي} عن أعراض مرض الزهايمر، أنَ لمرض الزهايمر 6 أعراض تدّل على الإصابة بهِ وهيَ:

1. التقلبات المزاجية:

يُعاني الأشخاص المُصابون بالزهايمر بالعديد منَ التقلبات المزاجية المُختلفة التي تُصيبهم كالشعور بالمزاج السيء.

2. النسيان بشكلٍ متكرر:

صحيح أنَ النسيان يرتبط معَ تقدّم الإنسان بالعمر ودخوله في الشيخوخة، ولكن بعض الشباب أيضاً يُعانون من مُشكلة النسيان المُتكرر وهذا يعود إلى كثرة التعب والإجهاد اليومي.

3. فقدان المال:

أيضاً من علامات الزهايمر هيَ عدم القدرة على فهم أرقام المبالغ المالية وكيفية التعامل معها، ودائماً يقع الشخص في حيرة من أمره أنهُ دفعَ فواتير المنزل أم لم يدفعها.

4. عدم القدرة على التواصل:

العديدَ منَ الأشخاص المُصابين بالزهايمر يفقدون القدرة على استخدام الكلمات في مسارها الصحيح ويُعيدون كلامهم دائماً ظناً منهم أنهم لم يتكلموا بهِ من قبل.

5. عدم القدرة على إدراك الوقت:

المُصاب بالزهايمر يشعر أنَ الدقائق طويلة عليه وتمرّ كالساعات، فالأب دائماً يسأل ابنه لماذا لم تزورني منذُ فترة بعيدة والابن يزوره يومياً.

6. صعوبة أداء المهام البسيطة:

يُعاني مرضى الزهايمر منَ النسيان المُفاجئ وعدم القدرة على تذكر أبسط المهام اليومية مثل كيفية غلي الماء أو تحضير الطعام.

للمزيد من المعلومات عن مرض الزهايمر ننصحكم بقراءة هذا المقال.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق