الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانعلوم وغرائبأغرب حالات التأمين وأثمنها

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أغرب حالات التأمين وأثمنها

أغرب حالات التأمين وأثمنها

أغرب حالات التأمين وأثمنها، يتم اعتماد حالات التأمين عادةً للحد من الخسائر والأضرار المادية، ويكون بشكل تعويض مادي يقدم للمتضرر في حال وقوع حوادث أو أضرار تكون أسبابها متفق عليها في عقد التأمين، وتطال سياسة التأمين الممتلكات الثمينة، مثل: المنازل، والمعامل، والسيارات، وأحيانًا على الصحة، ولكن من غير المألوف تأمين الشخص على أشياء غريبة، أو على أجزاء من جسمه، ودفع مبالغ خيالية مقابل ذلك التأمين.

وسنذكر في هذا المقال أغرب حالات التأمين التي قام بها بعض المشاهير، وأثاروا الدهشة من جراء هذا التأمين.

أغرب حالات التأمين

التأمين على حاسة التذوق

  • إن من أغرب حالات التأمين التي يمكن سماعها، هي قيام شركة القهوة العالمية < كوستا> بالتأمين على لسان المتذوق (جينارو بيليتشيا) بعدد البراعم الموجودة في لسانه، فقامت الشركة بتأمين كل برعم تذوق ب 1400دولار، ويحتوي اللسان على 10 ألاف برعم تذوق، أي ما يعادل 14 مليون دولار.
متذوق قهوة
  • كما صدرت بوليصة تأمين للناقد الغذائي (إيغون روناي) بقيمة 393 ألف دولار أمريكي.

التأمين على الشخصية الفكاهية

وحدث ذلك في عام 2011 م عندما قام الممثل الأميركي الكوميدي (ريتش هول) بتأمين شخصيته المضحكة مقابل مليون جنيه إسترليني في حال فقدها.

وفي التسعينات أمن الثنائي الأميركي الكوميدي (أبوت وكوستيلو) على بقاء شراكتهما بقيمة ربع مليون دولار.

التأمين ضد الأشباح

ومن الغرابة سماع أن صاحب أحد الفنادق السياحية الموجودة في ميناء (لوستوفت) في إنجلترا قد قام بتأمين موظفيه، وعملائه مما قد يحصل لهم من رؤية الأشباح بمبلغ وقدره مليون جنيه إسترليني.

التأمين على الموظفين الأساسيين في الشركة

هناك في كل شركة موظفين رئيسيين يعتبر فقدهم بشكل مفاجئ خسارة مادية ومعنوية للشركة، لذلك تجد هذه الشركات نفسها مضطرة للتأمين على هؤلاء الموظفين لتجنب وقوع الشركة في مشاكل قد تكبدها خسائر مادية.

تأمين تغيير القلب

تأمين (تغيير القلب) هو وثيقة أصدرتها شركة <ويدسور> للتأمين، وهو تعويض مادي تحصل عليه العروس لحمايتها من التصرفات الطائشة للرجال التي قد تصيبها بصدمة عاطفية، وذلك في حال قرر العروسان الانفصال قبل الزفاف ب 365 يومًا.

تأمين الشوارب والشعر

حيث أمن (ميرف هيوز) لاعب الكريكت الأسترالي على شواربه المميزة بشكلها وحجمها بمبلغ وقيمته 370 ألف دولار، ضد الحرق أو أي ضرر قد يصيبها.

كما أمنت إحدى الشركات الأميركية للعناية بالشعر على شعر رأس (تروي بولامالو) لاعب كرة القدم الأميركي المشهور والبالغ طوله قرابة 90 سم بمبلغ وقدره مليون دولار.

كما أمن (توم جونز) مغني البوب البريطاني المشهور على شعر صدره بمبلغ 7 ملايين دولار أمريكي.

التأمين على أغرب أسباب النجاح

قام (بن توربين) نجم السينما الصامتة في أمريكا بالتأمين على عينيه التي كانت فيها حول واضح، وهي التي كانت سبب شهرته ونجاحه، فأمن عليها بمبلغ وقدره 25 ألف دولار في حال شفيت من الحول، وعادت إلى وضعها الطبيعي.

التأمين على صحة العملاء

وهو ما قامت به أحد شركات التأمين السياحية الواقعة في سيريلانكا عندما أمنت على زوارها وعملائها ضد الحوادث التي قد تنتج من جراء وقوع حبات جوز الهند وتسببها بالأذى.

التأمين على الساقين

  • قام لاعب كرة القدم الإنجليزي (ديفيد بيكهام) في عام 2006 بالتأمين على ساقيه بمبلغ 100 مليون جنيه إسترليني.
  • كما أمن كريستيانو رونالدو لاعب كرة القدم المشهور على ساقيه بمبلغ 144 مليون دولار.
  • كما أمنت عارضة الأزياء الألمانية (هايدي كلوم) على ساقيها ضد أي إصابة بمبلغ وقدره 22 مليون جنيه إسترليني.
  • اشتهرت المطربة المشهورة ماريا كاري بساقيها الجميلتين، حتى أنها لقبت بملكة جمال الساقين، لذلك قامت بالتأمين عليها بمبلغ مليار دولا أمريكي.
  • كما قامت (تايلور سويفت) المغنية الأمريكية بالتأمين على ساقيها بمبلغ وقدره 26.5 مليون جنيه إسترليني.

التأمين على الصوت

حيث قام مغني الروك البريطاني (رودريك دافيد)، والذي كان مشهورًا بصوته، بالتأمين على صوته بمبلغ وقدره 6 ملايين جنيه.

التأمين على أجزاء غريبة من الجسم

  • قامت الفنانة دوللي بارتون وهي مغنية، ومؤلفة أغاني أميركية، بالتأمين على ثدييها بمبلغ وقدره 300 ألف دولار.
  • كما قامت كيم كاردشيان بالتأمين على مؤخرتها بمبلغ وقدره 21 مليون دولار.
  • أمن الفنان (كيت ريتشارد) عازف الجيتار، ومؤلف الأغاني البريطاني الشهير، على أصابعه بمبلغ وقدره مليون ونصف جنيه إسترليني.
  • كما حصلت الفنانة المشهورة جنيفر لوبيز على بوليصة تأمين بمبلغ وقدره 27 مليون دولار أمريكي، وذلك مقابل حماية مؤخرتها أثناء الجلوس.

التأمين على التوائم

في بريطانيا كل من يرزق بتوأم يلجأ إلى أي شركة تأمين للحصول على مبلغ من المال.

التأمين ضد اليانصيب

أحيانًا يحدث في بعض الشركات أن موظف أو أكثر قد يفوزون بمسابقة اليانصيب، فيقررون ترك العمل بشكل مفاجئ، ولذلك تقوم بعض شركات التأمين في هذه الحالة بتغطية التكاليف المترتبة على استبدال هؤلاء الموظفين.

تأمين يوم عيد الحب

تحت شعار (لن تترك وحيدًا في يوم عيد الحب) قامت شركات التأمين في اليابان بإهداء، كل من سجل في التأمين مقابل هذه الخدمة، باقة من الشوكولاتة مع رسالة حب وهمية من امرأة للتخلص من شعور الوحدة في هذا اليوم.

التأمين ضد الأحداث الكونية

هناك شركات تأمين تتخذ سياسات فعالة للتأمين على الحياة ضد بعض الأحداث الكونية التي يصعب التنبؤ بها، مثل سقوط النازك، والكويكبات من الفضاء، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث كوارث.

التأمين على الحيوانات الأليفة

نظرًا لتعلق الكثير من الأشخاص بحيواناتهم الأليفة، قامت بعض شركات التأمين بتوفير بوليصات تأمين لهذه الحيوانات في حال وقوع أي حادث أليم لها.

تؤدي الحوادث في أغلب الأحيان إلى قلب حياة الإنسان رأسًا على عقب، وقد تكون كارثية، وعواقبها بعيدة المدى، لذلك تم اختراع شركات التأمين للتأمين على حياة البشر، ولكن الغريب بالموضوع هو التأمين على الأشياء الثانوية.

إقرأ أيضًا: أشهر النصابين في العالم

عن الكاتب:

سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة