أغرب 6 ألغاز قديمة حيّرت البشرية

أغرب 6 ألغاز قديمة حيّرت البشرية
()

توجد العديد منَ الألغاز الغريبة والمحيّرة التي حدثت في الماضي، البعض منها تمَ فك شيفرته وحلّه بعدَ جهدٍ كبير وتفكيرٍ مستمر، والبعض الآخر ما زالَ حتى هذه اللحظة غير معروفاً، فالتاريخ مليء بالتجارب والأحداث الغريبة التي نجهلها، فكم من حضاراتٍ كانت مزدهرة واندثرت، وكم من بلدانٍ لم يعد لها أثر بسبب العوامل الطبيعية أو الحروب، وكم من شخصياتٍ تاريخية كانت الأعظم في قبيلتها أو دولتها وانتهت حياتها بشكلٍ غريبٍ وغامض سواءً قُتلت أو اختفت، وكم من ألغازٍ مازالت غامضة بالرغم من جهود العلماء والباحثين في اكتشافها وحلّها وتوضيحها للأفراد، فما هيَ أغرب 6 ألغاز قديمة حيّرت البشرية؟

أغرب 6 ألغاز قديمة حيّرت البشرية

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي التشويق والإثارة والتفكير في بعض الأحداث التاريخية المرعبة والغامضة، نُقدّم لكَ في هذا المقال أغرب 6 ألغاز قديمة حيّرت البشرية، ولكن قبلَ أن تبدأ، حاول أن تجلسَ وحدك برفقة فنجانَ قهوتك الساخن واستمتع معنا:

1. مخطوطة فوينيتش:

مخطوطة فوينيتش

لا بدَّ أنكَ سمعتَ من قبل عن سر مخطوطة فوينيتش الغريب، فهيَ عبارة عن وثيقة يبلغ عمرها حوالي 600 عاماً، يوجد داخلها نص مكتوب بلغةٍ غير مفهومة وعلى شكل رموز على شخصٍ ما أن يحلّها، كما أنها تحتوي على العديد منَ الأشكال والرسومات التي تدور حولَ شخصياتٍ غامضة وبعض النباتات والنجوم والأقسام المختلفة عن بعضها من حيث الرسوم أو النصوص.

وبالرغم من محاولة الكثير منَ الباحثين والعلماء فكّ هذه الشيفرة الغريبة للوثيقة، إلّا أنَ محاولاتهم باءت بالفشل كل مرة،  ويُعتقد أنهُ تمَ كتابة هذه الوثيقة في عام 1438 وذلكَ من قِبَل مؤلف غير معروف، فقد قامَ بكتابتها بلغةٍ غير مفهومة على الإطلاق، ولذلك اعتقدَ البعض أنها تحتوي على رموزٍ مهمة للبشرية، وقد سُميت بفوينيتش نسبةً إلى بائع كتب قد امتلكها في عام 1912، وهوَ بائع بولندي أمريكي يُدعى {ويلفريد فوينيتش}، وبالفعل يسعى الكثيرين في ظل التقدم التكنولوجي الكبير إلى محاولة حلّها في الوقت الحالي، فهيَ ما زالت غامضة، وتوجد الآن في جامعة يال ضمنَ قسم المخطوطات والكتب النادرة.

2. جاك السفاح:

جاك السفاح

إذا كنتَ من محبي الأفلام الغامضة والمرعبة في آنٍ معاً، فلا بدَّ أنكَ شاهدتَ فيلم From Hell هذا الفيلم الرائع من بطولة جوني ديب، وقد لاحظتَ أنهُ يتحدث عن قاتلٍ متسلسل يُرعب ضحاياه منَ الإناث، ويبدأ المحقق جوني ديب بمتابعة آخر الأحداث للتوّصل إليه، ولكن دونَ جدوى.

ويُخيّل لكَ للوهلة الأولى أنَ هذا مجرد فيلم لا أكثر، ولكنها بالفعل قصة حقيقية حيّرت المحققين الفيدراليين في دولة بريطانيا، فقد كانَ في أواخر القرن التاسع عشر يوجد قاتل متسلسل مجهول الهوية، وخاصةً في منطقة وايت تشابل كانَ جاك يُلاحق الفتيات ويُحاول قتلهنَّ بطريقةٍ شنيعة بحيث لا يتم التعرّف على الجثة من خلالها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ جاك كانَ عبقري بشكلٍ كبير، لدرجة أنهُ كانَ يتصل بالشرطة بعدَ تنفيذه كل جريمة وذلكَ لتحديد مكان وقوعها وتفاصيلها، علاوة على ذلك ما زالَ سرّه غامض إلى هذه اللحظة، وبالرغم منَ الجهد المبذول في اكتشاف من هوَ هذا الشخص، إلّا أنهُ لم يستطع أحد التعرّف عليه وبقيَ غامضاً وسرّاً محيّراً أرعبَ البشرية، ولذلك تمَ إنتاج العديد منَ الأفلام الوثائقية عنهُ.

3. منحوتة كريبتوس:

أغرب 6 ألغاز قديمة حيّرت البشرية

تُعدّ منحوتة كريبتوس من أغرب المنحوتات الموجودة في العالم، والتي تحتوي على لغزٍ كبير لم تستطع ألمع العقول البشرية حلّه إلى هذه اللحظة، فقد تمَ تصميمها بواسطة الفنان جيم سانبورن في فرجينيا ضمن وكالة الاستخبارات المركزية من عام 1990.

وعلينا بالذكر، أنَ هذا المقر يضمّ عدد كبير منَ الألغاز والخفايا، ولكن هذه المنحوتة المشفرة قد أثارت اهتمام الكثير منَ الباحثين ومحبي الاكتشافات، كونها تضمّ عدّة أحرف محفورة على هذه المنحوتة المصنوعة منَ النحاس والتي يبلغ طولها حوالي 3 أمتار.

وتمَ اكتشاف ثلاثة ألغاز من هذه المنحوتة، ولكن بقيَ اللغز الرابع عائق أمامَ الباحثين، والحروف المنحوتة على هذا اللوح حوالي 1800 حرف تضمّ أربعة ألغاز فقط، وأشارَ أنهُ تعمّدَ أن يُخطئ في ترتيب الأحرف كي يصعب على الأفراد حلّها، وبالفعل تمَ توظيف الكمبيوتر وبعض الأجهزة التقنية الحديثة لفك الرموز الثلاثة أما اللغز الرابع، فحتى الآن تتم دراسته والعمل على حلّه.

4. طاعون الرقص الغامض:

طاعون الرقص الغامض

هل سمعتَ من قبل عن طاعون الرقص؟ هذا الطاعون الغريب قد أُصيب بهِ العديد منَ السكان في مدينة ستراسبورج في عام 1518، وقد أصابَ هذا الطاعون حوالي 400 شخص، فقد تحوّلوا من أفرادٍ طبيعيين إلى أشخاص أُصيبوا بنوعٍ منَ الهستيريا التي دفعتهم إلى الرقص بشكلٍ جنوني دونَ توقف لعدّة أيامٍ متتالية.

ومنَ الجدير بالمعرفة، أنَ هذا الوباء قد انتشرَ وبدأَ عندما ظهرت امرأة في الشارع تُسمى {فراو تروفيا} وبدأت في الدوران حولَ نفسها والاهتزاز، للوهلة الأولى كانَ الجميع يضحك عليها ويعتقد أنها قد أُصيبت بالجنون أو تفعل ذلك بهدف التسلية والمزاح لا أكثر، ولكن دبَّ الرعب في قلوب الأشخاص عندما استمرت في رقصها لحوالي أسبوع، وكانت كل ليلة تنهار وتواصل رقصها في صباحِ اليوم التالي.

وبالفعل انضمَ إليها بعدَ عدّة أيام العديد منَ الأشخاص، ومعَ مرور الأشهر وصلَ عدد المنضمين إلى مئات الأشخاص الذينَ رقصوا وتوفوا بسبب الإرهاق الشديد والتعب والنوبات القلبية التي تسببوا بها لأنفسهم في نهاية المطاف، وهذا الوباء يُعدّ واحداً من أغرب الأوبئة الغامضة التي حدثت عبرَ التاريخ.

5. وحش بحيرة لوخ نيس:

وحش بحيرة لوخ نيس

قد تمَ تداول العديد منَ الصور الغريبة والمرعبة عن وجود وحش ضمنَ بحيرة لوخ نيس التي تقع في اسكتلندا، ويُشار إلى أنهُ وحش كبير الحجم تمَ تصويره من قبل شخص سائح والعديد من أصدقائه، واعتقدَ البعض أنها عبارة عن خدعة يُحاولون أن يُثيروا الرعب في قلوب الناس بها ويُلفتوا الانتباه لها، ولكن أشارَ عدّة أشخاص فيما بعد أنهم شاهدوا هذا الوحش أثناءَ تواجدهم بالقرب من هذه البحيرة.

وبحسب العديد منَ الأبحاث من قِبَل العلماء والمستكشفين، أشاروا إلى أنهُ منَ المُمكن أن يكون {سمك الثعبان}، فهذه البحيرة تحتوي على المياه العذبة، وبالرغم منَ اللغز الغامض لوحش البحيرة، إلّا أنهُ لم يتم تأكيد وجوده إلى هذه اللحظة.

6. لغز قبر الملكة كليوباترا:

أغرب 6 ألغاز قديمة حيّرت البشرية

بالرغم من أنَ كليوباترا واحدة من أشهر الملكات، إلّا أنَ مكان دفنها لم يتواجد حتى الآن، فتوجد الكثير منَ الدلائل التي أشارت إلى أنها اكتشفت قبر الملكة كليوباترا، ولكن جميعها إشاعات وادعاءاتٍ خاطئة، فقبلَ موت هذه الملكة طلبت أن يتم دفن جثمانها بجانب أنطونيو حبيبها، ولكن لغز دفنها ومكان قبرها يُعدّ لغزاً غامضاً ما زالَ يُحيّر الكثير من علماء الآثار والمستكشفين للتاريخ.

حسناً بالرغم من هذه الألغاز التي حيّرت الباحثين والعلماء والمحققين في اكتشافها، توجد بعض الألغاز التي ذكرناها لكم في مقالاتٍ سابقة لنا {كلغز كهوف تاسيلي الجزائرية، لغز الطائرة 513، همهمة تاوس}، وبالرغم منَ التقدّم التكنولوجي وزيادة الاكتشافات والاختراعات في العصر الحديث، إلّا أنَ الألغاز التاريخية مازالت عائق أمامَ الباحثين ، ويُحاولون اكتشافها بشتّى الطرق.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً