أفضل أنواع الليب ستيك – 4 منتجات مميزة

تهتم الكثير من الإناث بجمالها الخارجي ونعومة بشرتها، وتختار منتجات ذات جودة عالية في مجال العناية والميك آب، وتتميز كل فتاة بجمالها المختلف عن الأخرى، ولكل منهن طريقتها الخاصة في وضع المكياج المناسب لها، ويعتبر الليب ستيك من الأدوات الخاصة عند معظم الفتيات فهو عبارة عن قلم شبيه بالروج ولكن له ميزات إضافية. لذلك تبحث الكثير من الفتيات عن أفضل أنواع الليب ستيك.

ومن الجدير بالذكر، أن القدماء استخدموا الليب ستيك من خلال طحن عدة أنواع من الأحجار الكريمة وتلوين الشفاه بها، ومن هنا أتت فكرة صناعة هذا المنتج، فهو ذو قوام خفيف على الشفتين يسهم في إبراز جمالها ومنحهما نضارة ولون ملفت للنظر، وبعد انتشار هذا المنتج ظهرت أنواع مختلفة منه في الأسواق، مما جعله أداة مهمة في حقيبة كل فتاة، ولذلك ما هي أفضل أنواع الليب ستيك؟ وما هي أفضل 4 منتجات منه؟

 أنواع الليب ستيك

ما هي أنواع الليب ستيك؟

  • ليب ستيك مات: من الأنواع الشائعة لليب ستيك، فهو شبيه بالحمرة التي توضع على الشفاه ولا يمكن إزالتها إلا بمزيل الميك آب، يستخدم عادة في أوقات الدوام الطويلة، لأنه يدوم طوال اليوم، كما أنه مطفي ولا يحتوي على لمعة، ويجب ترطيب الشفتين بمرطب قبل وضعه وبعد إزالته، لتجنب تشقق الشفاه أو جفافها.
  • ليب ستيك بدون لون: تستخدم هذا النوع أغلب طالبات الجامعة والمراهقات، لأنه أنثوي ناعم يضفي على الوجه نعومة، ويمكن وضعه بعد ترطيب الشفاه ووضع القليل من التنت عليها، كما أنه لا يدوم لوقت طويل، فيجب تجديده كل ساعة تقريباً، لذلك لا يفضل استخدامه في المناسبات.
  • ليب ستيك كريمي: من الأنواع المفضلة عند الكثير من السيدات، كونه يمنح الوجه بساطة ونعومة ويدوم لعدة ساعات خلال اليوم، ويمكنك اختياره بألوان متعددة منه مثل الأحمر، الوردي الفاتح والبرونزي، ويساعد على جعل الشفاه رطبة وناعمة، ويحد من إصابتها بالتشققات أو الجفاف، ويتم استخدامه على نطاق واسع في فصل الشتاء.
  • ليب ستيك جلوس: يعتبر من أشهر أنواع الليب ستيك، فيختلف الليب ستيك عن الروج بأنه يحتوي على لمعة واضحة، وغني بالزيوت، وبالفعل فإن استخدامه وحده أو فوق طبقة روج مات، يساعد على منح الشفتين نعومة وجاذبية أكبر، وتبدو أكثر حيوية، ويتم استخدام هذا النوع للميك آب الذي يوحي بأنك أصغر سناً.
  • ليب ستيك تنت: يمكن استخدام هذا النوع أيضاً أثناء الذهاب إلى الجيم أو في الصباح الباكر أو أثناء عمل ميك آب بسيط، كونه سهل الدمج مع الشفاه ومناسب في أوقات الحر والبرد، ويساعد على الترطيب وجعل الشفاه أكثر حيوية.

أفضل أنواع الليب ستيك

  • منتج ليب ستيك من لوريال باريس: أغلب الفاشينستات والبلوغرز تستخدمن هذا النوع من لوريال، فهو مميز وثابت ويدوم لوقت طويل ولا يتأثر بالعوامل الخارجية، كما أن أغلب مكوناته طبيعية، فتشعر الأنثى بأن شفاهها ممتلئة ومرطبة طيلة اليوم، كما يساعد على تقليل الجفاف في فصل الشتاء حصراً لاحتوائه على بذور السمسم، ويُمكنكِ اختيار مجموعة كاملة منهُ بألوانٍ عصرية وملفتة.
  • منتج ليب ستيك من ميبيلين: هذا المنتج هو الأكثر شهرة أيضاً، ولا تكاد تخلو حقيبة أي فتاة منه، كونه يتمتع بقوام خفيف على الشفاه ويمكن استخدامه في أوقات الجامعة وفي الصباح أو في المساء بعد وضع روج مشابه له، ويمكنك اختيار مجموعة كاملة منه بألوان زاهية وعصرية.
  • منتج ليب ستيك من ريفلون: من المنتجات القوية والتي تستخدمها أغلب الفتيات، لأن هذا القلم غني بمكونات طبيعية ومغذية للشفاه مثل زيت الأفوكادو وزبدة الشيا، ويتم استخدامه بكثرة في فصل الشتاء، نظراً لبرودة الطقس وتعرض الشفتين للجفاف.
  • ليب ستيك الألوفيرا: يتواجد هذا المنتج بكثرة في محال بيع المكياج أو على الإنترنت، فهو آمن ومرطب ومغذي للشفاه في آن معاً، فقد تم استخدام هلام نبتة الألوفيرا مع القليل من زبدة الشيا وزيت اللوز ولون ناعم مائل للوردي، ويتم شرائه عادة واستخدامه بشكل يومي، فهو مخصص لصاحبات المكياج الناعم أو لمن تريد إضفاء لون جميل على شفتيها فقط.

ما هي طريقة استخدام الليب ستيك؟

يمكنك اعتماد هذه الطريقة:

  • بعد غسل وجهك وترطيب شفتيك في الصباح، بإمكانك وضع القليل من عامل الحماية عليهما، ومن ثم تحديد خطوط شفتيك بالقلم ووضع الليب ستيك، أو بإمكانك اختيار لون روج ملائم للون الليب ستيك من النوع المات، ومن ثم وضع القليل فوقه ويفضل اختيار ليب ستيك بلمعة.

كيف يمكنني عمل ليب ستيك في المنزل؟

إذا كنتِ من محبي صناعة منتجاتك بنفسك، يمكنكِ تجربة هذه الطريقة لعمل منتج رائع:

  • ما عليكِ إلّا إضافة ملعقة صغيرة من شمع العسل مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة من زبدة المانجو، ومن ثم اختيار اللون الذي تحبينه لأحمر الشفاه مثل الوردي، البني، البرونزي والأحمر، والاستعانة بالقليل من البنجر أو القرفة على حسب اللون المراد اختياره.
  • ومن ثم ابدئي بتذويب المكونات بأكملها في المايكرويف لمدة نصف دقيقة وامزجيهم معاً، مع سكب المزيج في برطمان صغير للاحتفاظ به ووضعه على الشفاه كل مرة، ويفضل حفظ الليب ستيك في مكان جاف بعيداً عن الرطوبة.

في الحقيقة يتم استخدام الليب ستيك أكثر في المناسبات البسيطة أو الخروج مع الأصحاب أو أثناء العمل، لأن هذه الأماكن لا تتطلب مكياج قوي أو صاخب على الوجه، فإذا كنتِ فتاة في الجامعة أو عمرك ما بين 17 إلى 29، يعتبر الليب ستيك هو خيارك الأمثل لإضفاء ملامح طفولية ونعومة وجاذبية أكبر على وجهك الناعم.

{{نأمل أن يعجبكن المقال أيتها الرائعات}}.