غابات الأمازون بدأت تتآكل بشكلٍ غير مسبوق

[faharasbio]

غابات الأمازون بدأت تتآكل بشكلٍ غير مسبوق

أشارت عدّة بياناتٍ حكومية صدّرت يوم الجمعة، عن مخاوف متزايدة حول تآكل جزء كبير من غابات الأمازون معَ اقتراب موسم الجفاف أكثر منَ العام الماضي، وهذه الغابات البرازيلية تُعتبر رئة الأرض، ولا يُمكن الاستغناء عنها.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ المناطق التي أُزيلت منها الغابات في شهر مايو والتي تمت ملاحظتها عن طريق عدّة أقمارٍ اصطناعية التقطتها، أنها تزايدت بنسبة 41% مقارنةً بنفس الشهر منَ العام الماضي، وذلكَ وفقاً لبلاغاتٍ يومية قامَ بجمعها نظام مراقبة تابع للمعهد الوطني المختص بأبحاث الفضاء.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه البيانات تُعتبر مؤشراً رئيسياً موثوقاً لبيانات أكثر شمولاً تصدر نهاية العام، ويُعدّ شهر مايو بداية لموسم الجفاف في هذه المنطقة، وتزداد عملية تآكل الغابات بهِ كل عام، فوصلَ التآكل الشهر الماضي إلى حوالي 1180 كيلومتراً مربعاً، ويُعدّ أكبر تآكل حدثَ في هذا الشهر على مدار خمس سنواتٍ متتالية.

علاوة على ذلك، تأتي هذه البيانات في نفس الوقت التي تُواجه بهِ حكومة {جائير بولسانارو} تدقيقاً كبيراً وشكوكاً بشأن تعهدات الرئيس بكبح جماح إزالة الغابات، وفي الوقت الحالي يخضع العديد منَ المسؤولون ومنهم وزير البيئة إلى التحقيق في عمليات تسهيل تصدير أخشاب الأشجار المقطوعة عن طريق مخالفة القانون.

ونوّد الإشارة إلى أنه يقوم المحققون بإجراء تحقيق دقيق يتعلّق بوزير البيئة {ريكاردو ساليس} وفيما إذا كانَ ساهمَ في عرقلة مصادرة أخشاب الأشجار التي قطعت بمخالفة القانون، ولكن هذا الأمر ينفيه الوزير إطلاقاً.

[ppc_referral_link]