أقدم 10 عروض تلفزيونية في العالم

أقدم 10 عروض تلفزيونية في العالم
()

أقدم 10 عروض تلفزيونية في العالم

لا تخلو معظم قنوات التلفاز هذه الأيام من العروض التلفزيونية والمسلسلات ذات القصص المتنوعة، وفي الحقيقة فتاريخ هذه المسلسلات التلفزيونية طويل للغاية، ورغم ذلك لا تزال من أكثر العروض التلفزيونية مشاهدة في النهار.

برزت كل دولة من دول العالم بالمسلسلات التلفزيونية الخاصة بها، والتي تعبر عن ثقافتها، عاداتها وتقاليدها.

لا تتميز المسلسلات التلفزيونية بأن الملايين يشاهدونها فحسب، بل تعد أيضًا من أطول البرامج التلفزيونية التي يتم بثها، ويمكن للعديد من الأشخاص رؤية مسلسلات تلفزيونية تعود لأيام الثمانينات.

اعتبارًا من شهر يونيو من عام 2020م ستعتبر هذه القائمة الأكثر دقة على الإطلاق، والتي تتضمن أقدم 10 عروض تلفزيونية في العالم.

الجريء والجميلة

وعُرِض مسلسل الجريء والجميلة (بالإنجليزية: The Bold and the Beautiful) لأول مرة في الثالث والعشرين من شهر مارس في عام 1987م، وتم إنتاجه في الولايات المتحدة الأمريكية.

يتضمن مسلسل الجريء والجميلة 33 جزءًا، ووصل عدد حلقاته إلى أكثر من 8 آلاف حلقة، ولا يزال يُبث على الهواء حتى الآن.

في الوقت الحالي يُشاهد البث المباشر للحلقة حوالي 35 مليون شخص من أكثر من 100 دولة حول العالم، ويتحدث المسلسل عن عائلة فوريستر ودار الأزياء الخاصة بهم.

الجيران

وعُرض مسلسل الجيران (بالإنجليزية: Neighbours) للمرة الأولى في الثامن عشر من مارس في عام 1985م، وهو مسلسل أسترالي الأصل.

وصل عدد حلقات مسلسل الجيران إلى 8,384 حلقة، وهو المسلسل الوحيد غير البريطاني أو الأمريكي في قائمة أقدم 10 عروض تلفزيونية في العالم.

يعد مسلسل الجيران أطول وأقدم مسلسل أسترالي، ويُركز على حياة مجموعة من الجيران في مدينة إرينسبورو الخيالية والمنطقة المجاورة لها، ويعرض المسلسل لنا حياة الشخصيات التي تعيش في هذه المدينة الصغيرة، والتي تتضمن فندقًا، مركزًا للشرطة، مكتب للمحاميين، وحديقة.

إيست إندرس

عُرِض مسلسل إيست إندرس (بالإنجليزية: EastEnders) لأول مرة في التاسع عشر من فبراير عام 1985، وهو مسلسل أمريكي من 6122 حلقة.

يعد مسلسل إيست إندرس من أشهر المسلسلات القديمة في الولايات المتحدة الأمريكية وفي بريطانيا، وغالبًا ما تتم الإشارة له في المسلسلات والعروض التلفزيونية الحديثة.

أشار مسلسل إيست إندرس إلى العديد من الوقائع المحظورة، وسلط الضوء على مشاكل المجتمعات المختلفة كالعنف، الاغتصاب أو الاعتداء على الأطفال.

تعرض المسلسل للعديد من الإبلاغات والشكاوي، ولكن مع ذلك شاهد كل حلقة من المسلسل حوالي 5-7 ملايين مشاهد.

في حفلة عيد الميلاد عام 1986م، شاهد حلقة المسلسل حوالي 30 مليون شخص، وبذلك تعتبر هذه الحلقة أكثر حلقة مسلسل تلفزيوني مشاهدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

سكان القرية

وهو مسلسل باللغة الويلزية، واسمه الأصلي Pobol y Cwm، وعُرض المسلسل لأول مرة في السادس عشر من أكتوبر من عام 1974.

عُرض المسلسل في المملكة التحدة باللغة الويلزية، ووصل عدد حلقاته إلى أكثر من 8 آلاف حلقة.

الشباب والقلق

ويعد مسلسل الشباب والقلق (بالإنجليزية: The Young and the Restless) من أقدم 10 عروض تلفزيونية في العالم، وهو مسلسل من إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية.

عرضت الحلقة الأولى من المسلسل في السادس والعشرين من شهر مارس من عام 1973م، واستمر المسلسل لسبعة وأربعين موسمًا، وعُرض منه أكثر من 11 ألف حلقة.

وفقًا لتصنيفات نيلسن، يعد مسلسل الشباب والقلق من أشهر المسلسلات النهارية لخمسة وعشرين عامًا متتاليًا، أو لمدة 1300 أسبوع.

يتحدث المسلسل عن حياة مجموعة من الشباب العاملين في المستشفيات، بالإضافة إلى حياة الطبقة العاملة، وفي البداية ركز المسلسل على شخصيتي جيل أبوت وكاثرين تشانسيلور، ومع مرور الحلقات تغيرت العائلات والقصة، ولكن جذور القصة لا تزال ذاتها.

إميرديل

وعُرض مسلسل إميرديل (بالإنجليزية: Emmerdale) لأول مرة في السادس عشر من أكتوبر في عام 1972م، وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وصل عدد حلقات مسلسل إميرديل إلى 8802 حلقة، ويتحدث عن مدينة خيالية أطلق عليها اسم إميرديل، وفي عام 1994م تغير إسم المدينة إلى باكينديل.

ركز المسلسل على فرضية قديمة، وهي أن لكل عائلة أمريكية منزل ومزرعة خاصة بهم، وكان يتحدث عن حياة المزارع، والظروف الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها، وعلى الرغم من مرور العديد من السنوات، ولكن لا يزال المسلسل يركز على العائلات ذاتها منذ البداية.

يحظى مسلسل إميردل بشعبية ضخم في الولايات المتحدة، وتم عرضه أيضًا في السويد، فأصبح من أكثر المسلسلات التلفزيونية مشاهدة فيها.

أيام حياتنا

ويعد مسلسل أيام حياتنا (بالإنجليزية: Days of Our Lives) واحدًا من أقدم 10 عروض تلفزيونية في العالم، وهو مسلسل أمريكي المنشأ، عُرِض لأول مرة في الثامن من نوفمير من عام 1965م.

وصل عدد مواسم المسلسل إلى حوالي 54 موسمًا، وعُرض منه 13872 حلقة تقريبًا.

يتحدث المسلسل عن عائلتين رئيسيتين، وهما عائلة هورتونز، وعائلة براديز، حيث ذكر المسلسل الأحداث الاجتماعية المتعلقة بالعائلتين، ومع مرور السنوات دخلت العديد من العائلات الأخرى إلى القصة.

من الجدير بالذكر أن الممثلة سوزان سيفورث هايز، والتي تلعب دور جولي أولسون ويليامز، هي الممثلة الوحيدة التي ظهرت في برنامج مباشر، ومثلت في المسلسل لمدة سبعة عقود.

المستشفى العام

مسلسل المستشفى العام (بالإنجليزية: General Hospital) هو ثالث أقدم مسلسل من قائمة أقدم 10 عروض تلفزيونية في العالم، حيث عرض لأول مرة في الأول من أبريل في عام 1963م في الولايات المتحدة الأمريكية.

حتى عام 2020م، وصل عدد مواسم مسلسل المستشفى العام إلى 57 موسمًا، وتضمنت هذه المواسم أكثر من 14 ألف حلقة.

يعد هذا المسلسل أطول مسلسل تلفزيوني أمريكي، ومن الجدير بالذكر أنه لا يزال حتى الآن يحصد نسبة مشاهدة ممتازة، وبهذا فهو يعد من التحف الكلاسيكية القليلة المتبقية على شاشة التلفاز.

نتج عن المسلسل العديد من المسلسلات الفرعية الأخرى، ولكن لم يستمر أي منها، وحصد المسلسل معظم جوائز الإيمي للبرامج النهارية في خانة أفضل مسلسل درامي، حيث حصل على هذه الجائزة 13 مرة.

شارع التتويج

عُرِض مسلسل شارع التتويج (بالإنجليزية: Coronation Street) لأول مرة في التاسع من ديسمبر من عام 1960م في الولايات المتحدة الأمريكية، ووصل عدد حلقاته إلى أكثر من 10074 حلقة.

حصل مسلسل شارع التتويج على الرقم القياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بكونه أطول مسلسل تلفزيوني في التاريخ.

يعرض المسلسل أحداثًا خيالية مستوحاة من مدينة في إنجلترا يُطلق عليها اسم مدينة سالفورد الداخلية، ويسلط المسلسل الضوء على القضايا الواقعية التي تصيب الطبقة العاملة، ولا يخلو المسلسل من روح الدعابة.

يربط المسلسل الثقافة الأمريكية بالبريطانية، ويبلغ متوسط عدد المشاهدين في الحلقة حوالي سبعة ملايين مشاهد.

نظرًا لتاريخ المسلسل الطويل، فقد شَهِد طاقم التمثيل العديد من التغيرات، ولكن من الجدير بالذكر أن الممثل ويليام روش، والذي يلعب في المسلسل دور الجد كين بارلو، هو الممثل الوحيد اللي لا زال موجودًا منذ الحلقة الأولى.

الرماة

الرماة (بالإنجليزية: The Archers) هو أقدم عرض تلفزيوني في العالم، حيث عُرض لأول مرة في الأول من يناير في عام 1951م في بريطانيا، ووصل عدد حلقاته إلى أكثر من 19221 حلقة.

يُعرض الرماة كبرنامج إذاعي، وهو عبارة عن قصص يومية عن سكان الريف، وحياتهم في البيئة الريفية.

وعلى الرغم من استمرار برنامج الرماة لعدة عقود، ولكنه لا يزال حتى الآن يحصد حوالي 5 ملايين مستمع في كل حلقة، ويتمتع البرنامج بشعبية لا تُصدق.

المرجع:

اقرأ أيضًا: أشهر 7 رسامين في العالم

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

خريجة بكالوريوس علوم حياتية ومختبرات طبية، وأدرس في سنتي الأولى لماجستير وقاية النبات، وحاصلة على شهادة الICDL و شهادة TOEFL في اللغة الإنجليزية، وأسعى لتعلم المزيد بإذن الله. لدي قناعة بأن لا أحد يمكنه التوقف عن التعلم، فالعلم هو الحياة، واسمحوا لي بمشاركتكم على هذه المنصة ما أستطيع الوصول إليه من العلم من مصادره الموثوقة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً