كيفَ يُمكن التغلب على كسل وتعب الشتاء؟

كسل وتعب الشتاء
()

كيفَ يُمكن التغلب على كسل وتعب الشتاء؟

الأجواء المظلمة والغائمة التي تُسيطر على فصل الشتاء قد تؤثر في نفسية معظم الأشخاص الموجودين في العالم، ويشعرون بالتعب والكسل في إنجاز مهامهم اليومية المطلوبة منهم، كما أنَ قصر النهار وطول الليل يمنح الشخص شعوراً بالخمول وخاصةً البرد القارس، فكيفَ يُمكن التغلب على تعب الشتاء؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ {يورغن تسولي} وهوَ أستاذ في علم النفس بجامعة ريجنسبورغ الألمانية أشارَ إلى أنَ الشعور بالتعب أمر شائع جداً وطبيعي في فصل الشتاء، وهذا الشعور يُهاجم كبار السن والأشخاص الذينَ يعملون في المكاتب بشكلٍ كبير.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ أشارَ أنَ الشعور بالتعب يُصيب الأشخاص الذينَ يُعانون من اكتئاب الشتاء واضطرابات النوم والتقلبات المزاجية أيضاً، وللتغلب على التعب ينصح تسولي بالتعرّض لضوء النهار يومياً لمدة لا تقل عن نصف ساعة، فالضوء يحدّ من إفراز هرمون الميلاتونين، فهذا الهرمون يزيد منَ الشعور بالتعب.

بالإضافة لتنظيم بيئة العمل والجلوس بمكان قريب من ضوء النهار، كما أنَ تناول الأطعمة الصحيّة الشتوية الغنية بالفيتامينات كالفواكه والخضراوات تحدّ منَ الشعور بالتعب، ويجب الحذر من تناول السكريات، كما أنَ ممارسة بعض الأنشطة الرياضية خلالَ النهار يُسهم في زيادة طاقة الجسم وتنظيم النوم ليلاً مما يُخفف الشعور بالتعب خلالَ هذا الفصل.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق