هل الشوكولاتة الداكنة تحدّ منَ الشيخوخة المُبكرة؟

الشوكولاتة الداكنة
()

الشوكولاتة من أشهى الأطعمة التي يُمكن تناولها، فيُمكن تناولها في الصباح الباكر معَ فنجانٍ منَ الشاي أو القهوة، وتوجد العديد منَ الدراسات التي أثبتت أنَ شرب الشاي وتناول الشوكولاتة الداكنة يحدّان منَ الشيخوخة المُبكرة، فكيفَ ذلك؟

هل الشوكولاتة الداكنة تحدّ منَ الشيخوخة المُبكرة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ صحيفة {ديلي ميل} البريطانية، أنَ تناول الشوكولاتة الداكنة وشرب القهوة أو الشاي منَ المُمكن أن تُطيل في عمر الإنسان ولكن بشرط أن يتم إرفاق الشاي أو القهوة أو الشوكولاتة بمُكملات الزنك، فإذا تمت إضافة مكملات الزنك إليهم سيتم تنشيط مركب يُسهم في إبطاء ظهور الشيخوخة وعلامات التقدم في السن.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ توجد العديد منَ المؤثرات الخارجية التي تؤدي إلى الإجهاد الداخلي وبدوره يُسهم في مرض الزهايمر أو السرطان، ولكن هذا المركب يعمل على مقاومة الإجهاد الداخلي ويحدّ منهُ.

علاوة على ذلك، الزنك مهم جداً لصحة الإنسان ومُفيد للجسم فهوَ يعمل على إنتاج البروتينات والأنسولين أيضاً ويعمل على تقوية الجهاز المناعي.

بالإضافة إلى أنهُ أشارَ العديد منَ الباحثين الألمان أنَ إدخال الزنك ضمن الأطعمة الغذائية اليومية يعمل على إبطاء الشيخوخة، ويُعدّ آمناً للإنسان حتى لو تناولَ كميات كبيرة منهُ، وأضافوا أنَ الزنك يعمل على زيادة صحة القلب وتحسين وظائف الكبد.

كما أنَ الشوكولاتة والشاي يحتويان على مضادات الأكسدة وهذه المضادات تعمل على مكافحة تلف الخلايا عندَ الإنسان وإبطاء الشيخوخة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق